أفكار للاحتفال بيوم الحب عندما تكونين حاملاً

حامل تحمل وروداً
حامل تحمل وروداً

يمكن أن يكون الاحتفال بيوم الحب عندما تكونين حاملاً، مناسبة فريدة وخاصة، مليئة بالحب والترقب والاحتفال، حتى عندما تكونين حاملاً، على الرغم من أنك قد تضطرين إلى التخلي عن بعض الأنشطة التقليدية، ومع ذلك لا يزال هناك الكثير من الطرق الآمنة والممتعة والهادفة للاحتفال لتجعل يوم الحب الخاص بك مميزاً.

سواء اخترت الاحتفال بيوم الحب في المنزل أو تفضلين التخطيط ليوم مليء بالأنشطة الآمنة أثناء الحمل، فهناك الكثير من الخيارات المناسبة للحمل، ذلك من جلسات التصوير الرومانسية للأمومة إلى هدايا يوم الحب الفريدة للأمهات الحوامل. فيما يلي وفقاً لموقع بولد سكاي الهندي بعض أفكار لخلق ذكريات لا تنسى، بين الأمهات الحوامل وأطفالهن في الرحم أثناء يوم الحب.

1. ممارسة أنشطة آمنة للحمل

يمكن للحامل الاحتفال بيوم الحب من خلال بعض الأنشطة الترفيهية- الصورة من موقع Freepik

الحفاظ على سلامتك وصحتك خلال فترة الحمل، لا ينبغي أن يمنع الحامل من الاحتفال بيوم الحب، لذا يمكنك الذهاب بنزهة في حديقة قريبة، أو تجربة اليوغا قبل الولادة أو قراءة كتب الأمومة.

أيضاً يمكن للحامل الاحتفال بهذا اليوم الخاص من خلال بعض الأنشطة الترفيهية التي تركز على قدوم الطفل، مثل تزيين غرفة الطفل أو شراء مستلزماته، فهذه واحدة من الأفكار الآمنة المفضلة ليوم الحب أثناء الحمل.

تعرفي إلى المزيد أنشطة بدنية يجب تجنبها أثناء الحمل

2. خلق ذكريات مع الشريك

الحمل يمكن أن يجعل رابطة الحب أقوى بين الأزواج، فإذا كنت تبحثين عن أفضل الهدايا لزوجك، فخصصي يوم الحب هذا لخلق ذكريات دائمة قبل وصول طفلك الصغير.

خططي لقضاء ليلة ممتعة في المنزل، أو القيام بتجميع سجل قصاصات أو تجميع بعض الصور والملاحظات لطفلك وتفاصيل عن حملك، واذكري كيف احتفلت بيوم الحب هذا فإنها ليست طريقة رائعة لتذكر هذه اللحظات فحسب، ولكنها أيضاً ذكرى جيدة لمشاركتك مع طفلك في المستقبل.

يمكنك أيضاً تبادل الرسائل مع زوجك التي تعبر عن الترقب بشأن التغيير القادم في حياتكما.

3. حفلة يوم الحب

انشري أجواء الحب من خلال شراء ملابس يوم الحب والتي تعد مناسبة للأمومة والاستمتاع بأجواء يوم الحب اللطيفة، باستخدام البالونات على شكل قلب والورود الحمراء لتزيين المنزل وهدايا الشوكولاتة، أيضاً يمكنك دعوة الأقارب والأصدقاء وتضمين بعض ألعاب الأطفال التي يمكن لجميع ضيوفك الاستمتاع بها.

4. تحضير الحلوى مع زوجك

يوم الحب لا يكتمل بدون الحلويات- الصورة من موقع Freepik

يوم الحب لا يكتمل بدون الحلويات، ولكن كونك حاملاً قد يكون من الصعب العثور على الحلويات التي تلبي رغباتك واحتياجاتك الغذائية. لحل هذه المشكلة، لماذا لا تقضي هذا اليوم في إعداد حلوياتك المفضلة في المنزل؟

اجعليه نشاطاً مشتركاً مع شريك حياتك، وسيصبح أكثر خصوصية، حيث لا يقتصر الأمر على إرضاء شهيتك للحلويات فحسب، بل يمكنك أيضاً إنشاء ذكريات رائعة في هذا النشاط مع زوجك.

5. احتفلي بيوم الحب في المنزل

كامرأة حامل، فإن الاحتفال بيوم الحب في المنزل يمكن أن يوفر الراحة والأمان. سواء كنت تقومين بإعداد ليلة مريحة لمشاهدة فيلم، أو إعداد وجبة مطهية في المنزل، أو الانغماس في تناول بعض الفراولة المغطاة بالشوكولاتة.

6. ليلة سينمائية داخلية

يمكن قضاء يوم الحب في المنزل لمشاهدة الأفلام الرومانسية مع شريك حياتك فقط، اطفئي الأضواء واشعلي بعض الشموع، ولا تنسي تحضير وعاء كبير من الوجبات الخفيفة المفضلة لديك.

إذا لم تكن الأفلام هي الشيء المفضل لديك، فما رأيك في إنشاء قائمة بأكثر الحلقات رومانسية من مسلسلك التلفزيوني المفضل وقضاء المساء في تذكر قصة حبكما.

7. جلسة تصوير ما قبل الولادة

احتفلي بيوم الحب بجلسة تصوير لا تنسى -الصورة من موقع Freepik

احتفلي بيوم الحب الفريد هذا، من خلال جلسة تصوير خاصة لمرحلة ما قبل الولادة، أو اختاري أفكاراً رومانسية سواء داخل منزلك أو في الخارج بواسطة مصور محترف أو صديق يتمتع بمهارات التصوير الفوتوغرافي.

يمكنك التقاط الذكريات الجميلة لهذه المرحلة الحميمة من حياتك، واستخدام البالونات أو الحروف على شكل قلب، لإضفاء لمسة يوم الحب عليها.

8. الحصول على وقت للاسترخاء

ما هو أفضل وقت من يوم الحب للحصول على القليل من التدليل والاسترخاء؟ قومي بحجز فندق لليلة في مدينتك. ابحثي عن مكان به مرافق تدليك ما قبل الولادة أو جلسات يوجا ما قبل الولادة.

يمكنك الاستفادة من هذا الوقت للاسترخاء والراحة أو الاستمتاع مع زوجك بعشاء رومانسي في غرفتكما، واستمتعا بهذه اللحظات الهادئة معاً قبل وصول طفلك الصغير.

9. رسالة إلى طفلك الذي لم يولد بعد

نظراً لأن يوم الحب يدور حول الحب، فكّري في كتابة رسائل إلى طفلك الذي لم يولد بعد. يمكنك أنت وشريكك البدء بصياغة رسالة حب إلى الجنين، والتي تعبر عن مشاعركما وأحلامكما تجاه طفلكما.

10. جلسة تدليك

يعد الحمل رحلة جميلة، لكنها قد تسبب في بعض الأحيان عدم الراحة أو التعب. فكّري في تدليل نفسك وشريكك بجلسة تدليك مريحة، واستعيني بمدلكة محترفة متخصصة في تدليك الحمل لتأتي إلى منزلك.

يساعد هذا في تخفيف أي توتر، ومنح جسمك الاسترخاء، وهي طريقة رائعة لقضاء وقت ممتع يوم الحب.

في النهاية يجب الانتباه إلى أنه يمكن أن يكون الاحتفال بيوم الحب خلال فترة الحمل تجربة لا تُنسى مع شريكك وطفلك. أياً كان النشاط الذي تختارينه، يجب أن يكون التركيز الأساسي على جعل شريكك يشعر بالحب والراحة والتميز.

قد يهمكِ الاطلاع على فوائد المساج للحامل

*ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ باستشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك