بعد الترويج لفيلم "ليلة العيد".. فكرة جديدة أم استغلال لنجاحات سابقة؟

سامح عبد العزيز - الصورة من حسابه على إنستغرام
سامح عبد العزيز - الصورة من حسابه على إنستغرام
خلال الساعات الماضية، طرح المنتج أحمد السبكي "الأفيشات" الدعائي للفيلم السينمائي الجديد "ليلة العيد" والذي يُشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين من ضمنهم يسرا، سيد رجب، ريهام عبد الغفور، أحمد خالد صالح والعديد من الفنانين ويأتي الفيلم من تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

الإعلان عن موعد عرض فيلم "ليلة العيد"

ومن خلال حسابه الخاص بـ"إنستغرام" نشر المنتج مجموعة من "الأفيشات" المنفردة لكل فنان بفيلم "ليلة العيد" وأعلن من خلال تعليقه على مجموعة الصور عن موعد عرض الفيلم بدور العرض السينمائي، حيث جاء في تعليقه: "إنتظروا النجمة الكبيرة يسرا في فيلم ليلة العيد، ٢٥ يناير بجميع السينمات، إنتاج : أحمد السبكي إشراف عام : خالد السبكي - محمد أحمد السبكي، تأليف : أحمد عبد الله إخراج : سامح عبد العزيز".

سامح عبد العزيز وأحمد عبد الله وإعادة تدوير لفكرة الإطار الزمني والمكاني الواحد

عام 2008 تعاون كل من المخرج سامح عبد العزيز والمؤلف أحمد عبد الله في الفيلم السينمائي "كباريه" والذي ضم مجموعة كبيرة من نجوم السينما ولاقى الفيلم نجاحًا كبيرًا لدى النقاد والجمهور على حد سواء، وأهم ما ميز الفيلم هو أنه دارت أحداثه خلال يوم واحد فقط في حياة نماذج مختلفة من المجتمع. وخلال أحداث الفيلم يتم عرض مختلف قضاياهم وأحلامهم وأمالهم ويجمعهم مكان واحد.

وعقب ذلك النجاح كرر الثنائي سامح عبد العزيز وأحمد عبد الله نفس الفكرة مرة أخرى بفيلم "الفرح" عام 2009 والتي دارت في نفس الإطار الزمني بيوم واحد ويجمعهم حفل الزفاف واستعراض نماذج مختلفة للمجتمع، وفي عام 2015 يُقدمان نفس الإطار في السينما مرة أخرى من خلال فيلم "الليلة الكبيرة" والذي ضم عدداً كبيراً أيضًا من النجوم ودارت أحداثه بيوم واحد ولكن بمكان آخر وهو أحد الموالد.

تقديم الفكرة بالدراما التلفزيونية

ولم يتوقف الثنائي المخرج سامح عبد العزيز والمؤلف أحمد عبد الله عند الأفلام السينمائية فقط ولكنهما قدما نفس الإطار الدرامي أيضًا من خلال الدراما التلفزيونية، ففي عام 2010 تم عرض مسلسل "الحارة" والذي لم يختلف كثيرًا عن ذلك الإطار وهو اجتماع نماذج مختلفة من الشخصيات في المجتمع بمكان واحد وهو "الحارة الشعبية" وعرض تفاصيل حياتهم وما يواجهونه وتم التخلي عن عنصر الزمن وهو مرور الأحداث بيوم واحد نظرًا لأن المسلسل جاء من ثلاثين حلقة! وتكرر نفس الأمر بـ مسلسل "رمضان كريم" بجزئيه عام 2017، 2023.
وعلى مستوى فردي لكل منهما قدم المؤلف أحمد عبد الله نفس الفكرة الدرامية في أفلام "ساعة ونص، المحكمة، 200 جنيه"، كما قدمها المخرج سامح عبد العزيز بفيلم "سوق الجمعة".

"ليلة العيد".. إستغلال نجاح أم تجربة مختلفة

وعقب الإعلان عن قصة فيلم "ليلة العيد" يبدو أن الأمر يتكرر مرة أخرى حيث تدور أحداث الفيلم بيوم واحد أيضًا وهو يوم ليلة العيد ولكن من منظور قضايا المرأة وما تتعرض له من مشاكل وقضايا بحياتها وأحلامها وأمنياتها وذلك من خلال عرض نماذج لأكثر من امرأة تختلف حياتهن عن بعضهن البعض ولكن بنفس الإطار الدرامي في الزمان والمكان، فهل يسعى كل من المخرج سامح عبد العزيز والمؤلف أحمد عبد الله لاستغلال نجاح سابق بعدد من الأعمال الفنية ام نحن أمام إطار درامي سينمائي مختلف؟ وذلك بالطبع ما سيُجيب عنه الفيلم عقب عرضه بدور السينما.
يُذكر أن فيلم "ليلة العيد" يُشارك في بطولته يسرا، ريهام عبد الغفور، عبير صبري، سميحة أيوب، سيد رجب، يسرا اللوزي، نجلاء بدر، هنادي مهنى، محمد لطفي، أحمد خالد صالح، نهى صالح، مايان السيد، محمود حافظ، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، عفاف مصطفى، وعدد من الفنانين.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»