تمديد إقامة الملك تشارلز في المستشفى وقلق حول حالته الصحية

الملك تشارلز King Charles III في قصر بيكنغهام (مصدر الصورة: Aaron Chown / AFP)
الملك تشارلز King Charles III في قصر بيكنغهام (مصدر الصورة: Aaron Chown / AFP)
تم تمديد إقامة الملك تشارلز في المستشفى بعد خضوعه لعملية جراحية في البروستات، حسبما كشف مصدر مقرب من القصر، مما أثار مخاوف حول صحة الملك.
وكان من المقرر أن يبقى الملك، البالغ من العمر 75 عاماً، في مستشفى لندن الخاص ليلتين فقط بعد العملية التي أجريت يوم الجمعة، ولكن الفريق الطبي قرر إبقاءه ليلة ثالثة.

الوضع الصحي للملك تشارلز

ونقلت مجلة "ذا صن" البريطانية عن المصدر: "إن إقامة الملك تشارلز ستكون أكثر من ليلتين إذا حصل بعض الأمور غير المتوقعة".
وورد في تقرير المجلة أن الليلة الإضافية في المستشفى هي نوع من التدابير الاحترازية تماماً، على الرغم من أنها أثارت "بعض القلق".
وجاء هذا التطور في مدة إقامة الملك تشارلز في المستشفى في الوقت الذي أكد فيه القصر أن الملك قد يكون بعيداً عن مهامه الرسمية لمدة شهر بعد خروجه من المستشفى.

الملكة كاميلا تتحدث عن حالة الملك تشارلز الصحية

وكانت الملكة كاميلا قد أجرت تحديثاً حول حالة الملك تشارلز الصحية، مساء يوم الجمعة المنصرم، وذلك بعد مغادرتها مستشفى لندن الذي أجرى به الملك جراحة لعلاج تضخم البروستات، حيث أفادت الملكة أن العملية الجراحية للملك قد انتهت وأنه في صحة جيدة.
فحين مغادرتها المستشفى، كان هناك الكثير من الصحفيين وأفراد من الشعب متجمعين للاطمئنان على حالة الملك، الذين سألوها وهي متوجهة إلى السيارة عن صحة الملك، فقالت: "إنه بخير، شكراً لكم".

الملك تشارلز في المستشفى

في وقتٍ سابق من يوم الجمعة، أكد قصر باكنغهام أن الملك تشارلز كان في المستشفى لإجراء العملية. وأضاف أنه دخل صباح الجمعة المستشفى لتلقي العلاج المقرر، وأنه يود أن يشكر جميع الذين أرسلوا تمنياتهم الطيبة خلال الأسبوع الماضي ويسعده أن يعلم أن تشخيصه له تأثير إيجابي في الوعي بالصحة العامة.

وقبل وقتٍ قصير من الإعلان عن إجراء الملك تشارلز الجراحة -عندما كشف قصر باكنغهام عن الحالة الصحية للملك ولجوئه لعملية جراحية- تحدثت الملكة كاميلا عن حالته أثناء وجودها في أسكتلندا، عند وصولها إلى معرض أبردين للفنون لافتتاح مركز الدعم الجديد "المساحة الآمنة" للعنف المنزلي في 18 من يناير. وقالت الملكة بعد أن سألها أحد الأشخاص عن حالة الملك: "إنه بخير، شكراً جزيلاً لكم. إنه يتطلع إلى العودة إلى العمل".

الملك تشارلز يطمئن على كيت ميدلتون

أجرى الملك تشارلز العملية الجراحية في مستشفى لندن، وهو المستشفى نفسه الذي أجرت به كيت ميدلتون عملية جراحية في البطن. وقبل إجراء العملية الخاصة به، زار الملك زوجة ابنه الموجودة حالياً بالمستشفى، وقبل أن تستمر في التعافي بالمنزل لعدة أشهر.
قد ترغبين في معرفة الملكة كاميلا تتولى رعاية فيل وحمار أثناء زيارتها لكينيا

الكشف عن الحالة الصحية للملك تشارلز وخضوعه لعملية جراحية

في 17 من يناير، أعلن قصر باكنغهام أن الملك تشارلز سيجري إجراء تصحيحياً لعلاج تضخم البروستات وأن الحالة حميدة. وقال متحدث رسمي في قصر بيكنغهام حينها: "الملك تشارلز على غرار آلاف الرجال سنوياً، سيخضع لعلاج من تضخم البروستات". وأضاف المتحدث "التضخم حميد"؛ أي أنه ليس سرطاناً، وأن الملك تشارلز سيدخل المستشفى الأسبوع المقبل من أجل "علاج استكمالي". كما لفت إلى أن جميع مواعيد الملك الرسمية سيتم تأجيلها لفترة قصيرة فقط.

وأكدت حينها مصادر ملكية أنه كان حريصاً على مشاركة تفاصيل تشخيصه لتشجيع الرجال الآخرين الذين قد يعانون من أعراض مماثلة على إجراء الفحص، وذلك بناءً على توصيات الصحة العامة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»