الثقافة المصرية تودّع عمدة الدراما صلاح السعدني: أعماله باقية تُخلّد ذكراه وتُلهم الأجيال القادمة

صلاح السعدني - الصورة أرشيفية
صلاح السعدني - الصورة أرشيفية

نعت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية ، الفنان الكبير صلاح السعدني، أحد أعمدة الدراما التلفزيونية المصرية، الذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز 81 عامًا.

صلاح السعدني استطاع من خلال أدواره أن يلامس قلوب الجماهير

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، "فقدت مصر اليوم قامة فنية عظيمة، وفنان أثرى شاشتنا بأعماله التي ستظل محفورة في ذاكرة الفن، فالراحل لم يكن ممثلًا موهوبًا فقط، بل كان فنانًا مبدعًا، صاحب رؤية ثاقبة، استطاع من خلال أدواره أن يلامس قلوب الجماهير، ويُجسّد الواقع المصري بكل تفاصيله، ببساطة وعمق في آن واحد، وستظل أعماله باقية خالدة تُخلّد ذكراه وتُلهم الأجيال القادمة.
تابعي المزيد: وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما

وقدمت وزيرة الثقافة بخالص العزاء لعائلة الفقيد، وللوسط الفني المصري والعربي، داعية الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

تفاصيل وفاة صلاح السعدني

ورحل الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن عالمنا ظهر اليوم الجمعة عن عمر ناهز 81 عاما، وأعلن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية الخبر ونشر عبر حسابه على انستغرام صورة صلاح السعدني وكتب: "البقاء لله الفنان الكبير صلاح السعدني".

واقيمت صلاة الجنازة عقب صلاة العصر - اليوم الجمعة- من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد في مصر، بحضور عدد كبير من نجوم الفن من بينهم أحمد السقا ومنى زكي وغادة عادل ومحمد عادل إمام.

الراحل في سطور

الفنان الراحل صلاح السعدنى من مواليد عام 1943 لأسرة ريفية، والتحق بكلية الزراعة بعد حصوله على الثانوية العامة، وبدأ بتقديم عروض مسرحية على خشبة مسرح الجامعة لحبه الكبير للتمثيل، شاركه بهذه العروض زميله بالدراسة الفنان عادل إمام وتخرجا سوياً وانطلقا في عالم الفن وسلك كل واحد طريقه.

البداية الفعليه للفنان صلاح السعدنى في مشواره الاحترافى بالتمثيل كانت في أوائل الستينيات من خلال التلفزيون، فيما بعد توالت الأدوار التلفزيونية عليه بالإضافة إلى أدوار سينمائية كثيرة، كانت أول مسلسلاته هو الرحيل عام 1960، وانطلق بعدها ليقدم العديد من الأعمال التليفزيونية الخالدة في الدراما المصرية، وكان مسلسل "القاصرات" عام 2013 الظهور الأخير حيث قرر الاكتفاء بمسيرته الفنية المميزة بسبب ظروفه الصحية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».