انطلاق برنامج "نجم الكوميديا السعودي"

2 صور
وعد نائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور عبد الله الحمود بعملية إصلاح شاملة لجميع القنوات، وبرامج تدريبية فعالة تشمل جميع موظفي الهيئة الذين يربو عددهم على ستة آلاف موظف، وذلك خلال المؤتمر الخاص بتدشين برنامج "نجم الكوميديا" في الرياض والذي يتميز باكتشاف المواهب السعودية وتأهيلهم فنيًّا وأكاديميًّا من خلال تقييم لجنة الحكام للبرنامج والمكونة من المخرج عامر الحمود، والفنان القطري عبد العزيز الجاسم، والكويتي حسن البلام، مع الممثل المعروف يوسف الجراح.

كما أوضح منتج البرنامج وعضو لجنة التحكيم المخرج عامر الحمود الآلية التي ستنتهجها مسابقة الاختيار، حيث ستجرى تصفيات البرنامج داخل السعودية على مدى الأسابيع الثلاثة المقبلة، قبل الانتقال إلى الحلقات النهائية التي ستستضيفها البحرين عبر أستوديو أعد لهذا الغرض. وبين عامر أنّ البرنامج بعد انتهاء تصفياته الأولى سيكون بين 26 متسابقًا وسيتوج الفائز بالمركز الأول بمبلغ ربع مليون ريال وعقد احتكاري لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى من قبل هيئة الإذاعة والتلفزيون، مشيرًا إلى أنّ بث حلقات البرنامج ويومياته ستكون عبر قناة الثقافية من خلال 60 يومًا متواصلاً هي مدة عمر البرنامج.

الجدير بالذكر ظهر في السنتين الأخيرتين العديد من الممثلين الكوميديين السعوديين عن طريق برامج في قنوات اليوتيوب، ولاقى الكثير منهم متابعات واشتراكات بقنواتهم. ومنهم: بدر صالح، وفهد البتيري، وغيرهم من المواهب الكوميدية الشابة.