مطار الملك عبدالعزيز بجدة يعلن إتاحة الخدمة الذاتية لشحن الأمتعة

مطار الملك عبدالعزيز
مطار الملك عبدالعزيز بجدة يعلن إتاحة الخدمة الذاتية لشحن الأمتعة (الصورة من حساب المطار بتويتر9

نشر الحساب الرسمي لمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة بتويتر إنفوجرافيك يوضح من خلاله إطلاق الخدمة الذاتية لشحن الأمتعة ومميزاتها في الصالة رقم 1 بالمطار.

مطار الملك عبدالعزيز بجدة يعلن إتاحة الخدمة الذاتية لشحن الأمتعة

يهدف مطار الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية بجدة من خلال الخدمة الذاتية لشحن الحقائب إلى توفير الجهد، ولفت إلى أن الخدمة تسهل الشحن وتوفر الوقت، ويمكن من خلالها قراءة التذكرة وتحديد الوزن المسموح، وطباعة الشريط التعريفي اللاصق للحقيبة، وهي متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية.
ونوه إلى أن الخدمة تتضمن تحرك الحقيبة تلقائياً على سير الشحن بعد اتباع التعليمات، كما أنها متاحة حالياً في منطقة A2 بالصالة رقم 1.

مطار الملك عبد العزيز الدولي

مطار الملك عبد العزيز الدولي عبد العزيز الدولي، أو مطار جدة الدولي هو مطار دولي يقع على بعد 19 كيلو متراً شمال مدينة جدة الميناء الأول في السعودية، بدأ بناء المطار في 1974، وتم افتتاح المطار رسمياً في إبريل 1981.
و يعتبر هذا المطار هو الأهم في مطارات السعودية، حيث أنه هو المركز الرئيسي ومركز عمليات شركة الخطوط الجوية العربية السعودية، كما أنه هو بوابة مكة المكرمة الجوية، وعن طريقه يصل جميع الحجاج والمعتمرين إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة، كما يتميز أيضا بأنه يضم رابع أكبر صالة للركاب في العالم وهي صالة الحجاج حيث تبلغ مساحتها 465000 م2.
وفي في عام 2019، افتتح مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد، ويعتبر المطار أحد أكبر المطارات من نوعه في العالم، حيث يستمتع الزوار والركاب بعدد من المرافق بما في ذلك صالات بمساحة 810,000 متر مربع ومركز نقل يربط بين المبنى وموقف السيارات ومحطة القطار. علاوة على ذلك، يحتوي المطار على حوض سمك ضخم يبلغ قطره 10 أمتار وارتفاعه 14 مترًا بالإضافة إلى قدرة تخزين بمليون لتر من الماء. علاوة على ذلك، تم إنشاء مسجد يتسع لـ 3732 مصلي في المطار، و يضم مطار الملك عبد العزيز بجدة ثلاثة صالات للركاب: الصالة الجنوبية، والصالة الشمالية، وصالة الحجاج.








يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر