"خلطة" صينية تشفي من كورونا

3 صور
في إطار تزايد حالات المصابين بفيروس "كورونا" بالسعودية، وإغلاق قسم الطوارئ احترازاً بمستشفى الملك فهد بجدة كشف الدكتور محمد سعيد الحاصل على الدكتوراه في الطب الصيني عن خلطة يقول إنها قد تساعد في الوقاية من فيروس كورونا وأمراض أخرى.

ووفقًا لـ "سبق" أوضح الدكتور سعيد أنّ الخلطة مكونة من الزنجبيل والنعناع والتمر فقط، واستخدمت في الصين سابقاً إبان انتشار أنفلونزا الطيور وأثبتت نجاحاً كبيراً في الوقاية من أنفلونزا الطيور والخنازير بشكلٍ خاص والكثير من حالات الأنفلونزا الأخرى بشكلٍ عام، ونصح الطبيب بشرب كوب واحد إلى كوبين يوميًّا من الزنجبيل المغلي ويوضع عليه النعناع بكمية مناسبة، بالإضافة إلى حبتين من التمر شبه الجاف، مضيفاً أنها - بإذن الله- تقي من هذه الأنفلونزا وجميع الأمراض الفيروسية الأخرى مثل: أنفلونزا الطيور، وحمى الضنك وغيرها.

وختم حديثه أنّ هذه الوصفة علمنه إياها دكتوره في الصين وقت انتشار أنفلونزا الخنازير أو الطيور في وقت سابق، وبالإضافة إليها لابد من الاهتمام بالنظافة العامة والبعد عن الأماكن المزدحمة.

الجدير بالذكر بلغ عدد المصابين بـ"كورونا" في مستشفى الملك فهد بجدة 7 مصابين، بينهم 3 أطباء وممرضتين، وتم إغلاق قسم الطوارئ لتعقيمه وللتخفيف على العاملين بهذا القسم.