فوائد مغلي ورق التين للتنحيف ..وفق اختصاصية تغذية

يحتوي ورق التين على الفيتامينات والألياف (المصدر: Shutterstock)
يحتوي ورق التين على الفيتامينات والألياف (المصدر: Shutterstock)
فوائد مغلي ورق التين للتنحيف ( المصدر: Shutterstock)
فوائد مغلي ورق التين للتنحيف ( المصدر: Shutterstock)
يحتوي ورق التين على الفيتامينات والألياف (المصدر: Shutterstock)
فوائد مغلي ورق التين للتنحيف ( المصدر: Shutterstock)
2 صور

تعتبر ثمار التين من أشهر الفواكه المنتشرة في مختلف أنحاء العالم، ويمتاز التين بمذاقه الحلو، ويمكن تناول بعدة طرق إما طازج أو مجفف أو شراب، ويعتبر التين من الثمار التي لها دور كبير في علاج العديد من الأمراض، كأمراض الكبد والجهاز التنفسي والبولي ومرض السكري، كما أنه أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن التين يلعب دوراً كبيراً في مقاومة العديد من الإلتهابات، وذلك لأنه يحتوي على كمية هائلة من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة والسرطانات، ويعتبر التين المجفف من أغنى الفواكه بمضادات الأكسدة.
تحتوي فاكهة التين على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والسكر والأملاح المعدنية وغيرها من العناصر الضرورية للجسم، والتي تجعلها من الفواكه المستخدمة في الطب البديل.
حول فوائد مغلي ورق التين للتنحيف تشير الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج الى أن هذا الشاي يزيد من الشعور بالشبع وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، كما أنه يكبح الشهية ويقلّل من الرغبة في تناول الطعام، يعالج مشاكل الجهاز الهضمي، يعمل على تسريع عملية الأيض، ويساعد في تخليص الجسم من الدهون عبر حرقها. ويمكن تناوله عن طريق نقع ورقتين من شجر التين في ماء دافئ ويشرب الماء على الريق للحصول على نتيجة فورية.وستلاحظين الفرق

الدكتورة سينتيا الحاج

تعرّفي الى أهم فوائد مغلي ورق التين للتنحيف:

-لتنحيف الجسم تلجأ بعض مريضات السمنة إلى تناول بعض المشروبات العشبية الدافئة التي تساهم في حرق الدهون المتراكمة بالجسم، ومن المعروف أن الشاي المصنوع من مغلي ورق التين مفيد في التنحيف لأنه يعمل على تعزيز الشعور بالشبع.
-الحماية من الإصابة بالإمساك: وذلك لأن ورق التين يحتوي على نسبة عالية جداً من الألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وهذا الأمر ينعكس إيجابياً على الأمعاء، وبالتالي يحمي من الإصابة بالإمساك.
-زيادة حركة الأمعاء: يحتوي ورق التين على الفيتامينات والألياف التي تساعد في بناء عملية حركة الأمعاء وإعادة هيكلتها وتعمل على تنظيمها، لذلك ينصح الأطباء بدوام تناول مغلي أوراق التين.
-خسارة الوزن: تعتبر أوراق التين مفيدة جداً لحرق الدهون في الجسم وذلك لأنها تسهّل من حركة الأمعاء وتعمل على زيادة عملية الأيض.
-التقليل من مستويات الكولسترول المرتفعة: يوجد في أوراق التين مادة تسمى بالبكتين وهي من الألياف الغذائية الذائبة بالماء، والتي بدورها تساعد في التخلص من الكوليسترول المرتفع.
-يقلّل مغلي ورق التين من الرغبة في تناول الطعام.
-يساعد تناول مغلي ورق التين على الريق يوميًا، في خسارة الوزن الزائد بشكل سريع، وخاصة في منطقة البطن.
-يحتوي ورق التين على نسبة عالية من الألياف الغذائية، لذا فإن تناول 2 كوب يوميًا من مغلي ورق التين، يساعد على التنحيف بشكل سريع.
-من فوائد مغلي ورق التين، أنه يساعد على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد في تحسين عملية الهضم، وبالتالي تخسيس الوزن بشكل مثالي.
-من فوائد مغلي ورق التين للتنحيف، أنه يساعد في التقليل من الرغبة في تناول الكثير من الطعام خلال اليوم.
- يساعد تناول مغلي ورق التين في التقليل من نسبة السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، وبالتالي فقدان الوزن الزائد.
تعرّفي من خلال هذا الرابط الى فوائد التين الطازج للنساء... إنها مذهلة .

ما هي الفوائد المنوّعة لمغلي ورق التين على الصحة:

يحتوي ورق التين على الفيتامينات والألياف (المصدر: Shutterstock)


-خفض الإصابة بأمراض القلب: تحتوي أوراق التين المجففة على الأوميغا 3 و 6، وهي أحماض دهنية صحية وضرورية للصحة بشكل عام لتعزيز صحة القلب.
-الوقاية من سرطان القولون: تعمل أوراق التين على الوقاية من سرطان القولون وذلك بسبب الألياف الغذائية التي تقلّل بدورها من مستويات الجذور الحرّة الضارة للجسم والتي تعمل على الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات والقولون من بينها.
-خفض الإصابة بسرطان الثدي.
-الحماية من الإصابة بمرض ضغط الدم.
-السيطرة على مستويات السكري في الدم وبشكل خاص لمريضات السكري النوع الثاني.
-حماية الهيكل العظمي بشكل كامل.
-تقليل نسبة الحموضة في المعدة وبشكل خاص للنساء الحوامل.
-يعالج مغلي ورق التين إلتهاب الشعب الهوائية.
-من فوائد مغلي ورق التين أنه يساعد على تحسين صحة جهاز الدوران عمومًا وخفض فرص إصابة القلب والأوعية الدموية ببعض الأمراض، إذ تحتوي أوراقه على مركّبات طبيعية قد تساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية.
- يساعد مغلي أوراق التين على تحسين صحة الكبد وتقويته بعدة طرق متنوّعة، إذ يحتوي هذا النوع من الأوراق على مواد قد تساعد على تقليل مستويات أنزيمات الكبد، والتي يرتبط ارتفاعها عادة ببعض أمراض الكبد ومشكلات الصحية، مثل مرض تشمّع الكبد.
-يساهم في مقاومة أنواع معينة من مرض السرطان مثل بعض أنواع سرطانات الجلد.
-يساهم في تخفيف حدّة بعض المشكلات الجلدية مثل الأكزيما، الصدفية والبهاق.
ما هي فوائد ورق التين للتنحيف؟ إنها مذهلة بالفعل..
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.