رانيا فريد شوقي في ذكرى والدها: أحمد الله أنه لم يشاهد حال الفن الآن

فريد شوقي- الصورة من حساب ابنته رانيا على إنستغرام

تحدثت الفنانة رانيا فريد شوقي عن ذكرى ميلاد والدها الفنان الراحل فريد شوقي التي توافق 30 يوليو، مؤكدة أن والدها لم يكن مجرد ممثل، ولكن مؤسسة شاملة، لها رؤية اجتماعية وأخلاقية لرسالة الفن، وقالت إنها أحياناً تحمد الله أن والدها توفي قبل أن يشاهد ما حدث لصناعة الفن الآن.

أضافت رانيا فريد شوقي في مداخلة هاتفية لـ برنامج الستات مايعرفوش يكدبوا:" ساعات بحمد ربنا إن هو مش موجود، عشان ميشفش الحالة اللي موجودة حالياً، لأن مفهومه عن الفن كان مختلفاً كان مفهومه لازم أخدم المجتمع وأقدم رسالة".

رانيا فريد شوقي: السينما أكبر من مجرد أفلام أكشن

وأضافت رانيا فريد شوقي: "السينما أكبر مما يحدث حالياً هي مش أكشن بس، السينما يعني جعلوني مجرماً وكلمة شرف وبالوالدين احسانا، وكان كاتب مسلسل روبابكيا وملحقش يعمله وقدم الدور الفنان فؤاد المهندس، وكان بيحضر فيلم هو ومحمد هنيدي وكان دايماً عنده أفكار وكان عنده فيلم لأحمد زكي".

رانيا فريد شوقي: بابا كان مؤسسة فنية

واستكملت رانيا حديثها: "فريد شوقي قدم نجوم كتير ما بين إنتاج وإخراج وتأليف، وأنا بقول فريد شوقي مؤسسة".

وعن دخولها مجال التمثيل، أوضحت رانيا فريد شوقي: "أنا الوحيدة اللي اخترت التمثيل ما بين اخواتي، وهو كان رافض الفن؛ لأنها مهنة مهلكة وكان خايف تسرقني وملحقش أتجوز واخلف".

يذكر أن رانيا خطفت الأنظار بارتداء عباءة تحمل صور والدها الفنان الراحل فريد شوقي بمناسبة تكريمه في الذكرى المئوية لمولده بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وصعدت لاستلام التكريم بحضور شقيقتها عبير ووالدتها سهير ترك، وحضرن جميعا الندوة التكريمية وتضمنت مناقشة كتاب "فريد شوقي وحش الشاشة" للكاتبة د. أمل الجمل بحضور عدد كبير من الفنانين منهم محمود حميدة ولبلبة والهام شاهين ونجمة الدورة التاسعة الفنانة زينة، كما تم افتتاح المعرض التذكاري المقام عن الفنان الراحل من تنظيم الدكتور حسين بكر.

وتسلمت رانيا فريد شوقي درع تكريم والدها ملك الترسو بحفل افتتاح أيام القاهرة للدراما العربية بباريس، حيث حملت دورة هذا المهرجان والتي تعد الأولى عنوان "مئوية فريد شوقي"، بحضور نخبة كبيرة من نجوم الفن والإعلام المصريين، وسلمها درع التكريم النجمة إلهام شاهين وبجانبها السيناريست مدحت العدل، والدكتورة عبلة الأسود رئيس أيام القاهرة للدراما العربية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».