تعرفوا إلى أقوى 10 أفلام أكشن في التاريخ السينمائي

توم كروز (Tom Cruise). مصدر الصورة: JUSTIN TALLIS / AFP
توم كروز (Tom Cruise). مصدر الصورة: JUSTIN TALLIS / AFP

عندما نتحدث عن السينما، يتطرق في بال كل شخص نوعية الأفلام التي يفضلها. ففي حين تتنوع الأذواق ما بين الرومانسي والاجتماعي والسيرة الذاتية، لكن تظل أفلام الأكشن هي النوعية التي تجمع شريحة كبيرة من جمهور السينما ومحبي الأفلام. وحتى ممن لا يجيدون هواية مشاهدة تلك الأنواع من الأفلام، فإن نجوم أفلام الأكشن ترتبط بأذهانهم كرمز للقوة والشجاعة.

وبالحديث عن الأكشن، جمعنا لكم في هذا الموضوع قائمة بأفضل أفلام الأكشن التي أثرت السينما العالمية على مر التاريخ.

Commando عام 1985

Commando فيلم عالي الحركة والإثارة، بطولة نجم الأكشن أرنولد شوارزنيغر. تدور أحداثه حول جون ماتريكس (أرنولد شوارزنيغر) جندي القوات الخاصة المتقاعد الذي يعيش في عزلة مع ابنته جيني (أليسا ميلانو)، لكن خصوصيته منزعجة من قبل القائد السابق فرانكلين كيربي (جيمس أولسون)، الذي حذره من أن زملاءه الجنود يتعرضون للقتل واحداً تلو الآخر. بعد مغادرة كيربي، تقوم مجموعة إرهابية باختطاف ابنة جون، فيقرر جون العودة إلى حياة الخطر مجدداً.

يكتشف جون أن زميله السابق (بينيت) هو منْ اختطف جيني؛ ويهدده بقتل ابنته إذا رفض تنفيذ عملية اغتيال سياسي لصالح أحد ملوك الحرب يدعى (آريوس)، فيضطر جون إلى القبول مجبراً.
اكتشفوا معنا هؤلاء النجوم الذين فقدوا أبناءهم في سنٍ مبكرة

Cobra عام 1986

تدور أحداث الفيلم حول الضابط ماريون كوبريتي (سلفستر ستالون) الذي يُلقَّب بالكوبرا، حيث يعمل كضابط شرطة في لوس أنجلوس. يشتهر كوبريتي بمظهره المميز حيث يرتدي نظارة شمسية داكنة ويضع عوداً للأسنان في فمه. يؤمن الكوبرا بأن الجريمة داء يجب التخلص منه، يستخدم في سبيل ذلك أعنف الوسائل وأشرسها في مطاردة المجرمين رغم اللوم الدائم على طريقته العنيفة. عندما يلاحق الكوبرا مجرماً، فإن ذلك يعني عادةً أن الأخير سينتهي جثة هامدة..

يواجه الكوبرا تحدياً كبيراً عندما تقوم عصابة من السفاحين الفاشيين باقتحام منازل الناس ويقتلونهم بشكل عشوائي. يتم إحضار كوبريتي لإنهاء هذه الحوادث، مما يؤدي إلى معركة بين البلطجية وبينه.
قد ترغبين في معرفة أفضل 10 أفلام في التاريخ حسب تقييم موقع IMDB

Predator عام 1987

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من جنود الفرقة الخاصة، يقودهم الكابتن (داتش شافير) يتم إرسال المجموعة لإنقاذ (جورج ديلون) الدبلوماسي الأمريكي، الذي سقطت طائرته في إحدى غابات أمريكا الجنوبية. ولكنهم يفاجأوا بوجود شيء ما يقتل أفراد الفريق واحداً تلو الآخر، وهذا الشيء هو مخلوق فضائي يستطيع التكيف مع أشجار الغابة، ويمكن أن يقوم بإخفاء نفسه وهو يمتلك تقنية دفاعية وهجومية عالية ومتطورة.

Demolition Man عام 1993

Demolition Man هو فيلم حركة خيال علمي أمريكي عام 1993 أخرجه ماركو برامبيلا في أول إخراج له. من النجوم المشاركين في الفيلم سيلفستر ستالون، ويسلي سنايبس، ساندرا بولوك، ونيجل هوثورن.

ستالون هو جون سبارتان؛ ضابط شرطة مجازف وله سمعة في التسبب في الدمار أثناء قيامه بعمله. بعد محاولة فاشلة لإنقاذ الرهائن من زعيم الجريمة الشريرة سيمون فينيكس (سنايبس)، حُكم عليهما بالتجميد في عام 1996. تم إذابة الجليد عن فينيكس لجلسة استماع مشروط في عام 2032، لكنه هرب. لقد تغير المجتمع ويبدو أنه تم القضاء على جميع الجرائم، وأصبح غير قادر على التعامل مع مجرم خطير مثل فينيكس. شرطية واحدة فقط هي لينينا هاكسلي تستطيع أن توقف مجرماً ثائراً من التسبب في فوضى عارمة، بأن تُحرّر الرجل الوحيد القادر على التصدي لفينيكس: الشرطي جون سبارتان.
ننصح الأصدقاء بمشاهدة أبرز الأعمال التي تحدثت عن الصداقة

Speed عام 1994

تُزرع قنبلة في إحدى الحافلات بحيث تنفجر إذا نقصت سرعة الحافلة عن خمسين ميل في الساعة، فيتولى الشرطي (جاك ترافن) بإنقاذ من كانوا بالحافلة وتساعده في ذلك (آني) بحيث يقود الحافلة بنفسه والحفاظ على أعلى سرعة ممكنة.

Mr. & Mrs. Smith عام 2005

في إطار التشويق والإثارة تدور الأحداث حول جون (براد بيت) وجين (أنجلينا جولي) المتزوجين منذ أكثر من ست سنوات، يعيشان حياة زوجية مملة، تدفعهما لطلب استشارات مكتب علاقات زوجية، لكن تأخذ الأمور منحى مثيراً عندما يكتشفان أن كلاً منهما قاتل مأجور، وتزداد الأمور إثارة عندما تكلفهما منظمتاهما المتنافستان بأن يقتل كل واحد منهما الآخر.

Wanted عام 2008

تدور أحداث الفيلم حول (ويسلي) وهو شاب بسيط، يعاني من حياته المملة كموظف، يرتكب الكثير من الحماقات، ويزداد الأمر سوءاً بخيانة صديقته له، ومعاملة مديره السيئة. تحدث له مفاجأة عندما تقابله (فوكس) وتخبره بأن والده كان يعمل في إحدى المنظمات الإجرامية، وأنه قُتل، وصديقه (كروس) هو منْ قتله، وأنه يمتلك مهارات وصفات والده الإجرامية، فتدربه على استخدام الأسلحة.
تعرفوا على مشاهير هوليوود مثلوا مع أبنائهم دون أن نشعر بهم

Edge of Tomorrow عام 2014

في جو من الخيال العلمي يرصد الفيلم قصة جندي يُدعى وليام كيدج (توم كروز)، يتعين عليه إنقاذ الأرض والبشر من هجوم فضائي. كيدج لم يخض معركةً من قبل، لكنه يجد نفسه محاصراً في عملية انتحارية وفي دقائق معدودة يُقتل. وبطريقةٍ ما يجد نفسه يعيش المعركة من جديد حيث يحارب ويُقتل ويعود من جديد مرةً أخرى يحارب ويُقتل، وفي كل مرة يكتسب مهارات قتالية جديدة. ولذلك يتحد مع امرأة من القوات الخاصة تُدعى ريتا (إيميلي بلانت) من أجل محاربة هجومٍ شرسٍ من قبل القادمين من الفضاء.
لماذا تبتعد نجمات هوليوود عن الإرتباط بتوم كروز؟

Rampage عام 2018

دفيس أوكوي (دواين جونسون) عالم الرئيسيات يتشارك رابطة قوية لا تتزعزع مع غوريلا بارعة الذكاء، التي كانت تحت رعايته منذ مولدها. لكن تجربة جينية تبدأ في تخليق وحوش حديثاً في أمريكا الشمالية وتحول الغوريلا اللطيفة إلى وحش، تدمر كل ما يصادف طريقها. فيتعاون أوكوي مع مهندسة وراثية لمحاولة إعادة المخلوقات لطبيعتها.

Top Gun: Maverick عام 2022

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Top Gun (@topgunmovie)

بعد مسيرة امتدت لأكثر من ثلاثين عاماً حتى صار واحداً من أكفأ الطيارين في سلاح الجو اﻷمريكي، يخطو بيتي ميتشيل (توم كروز) خطوة جديدة في مسيرته في مجال الطيران من خلال تجربة الطائرات الجديدة، حيث يجد نفسه مكلفاً بتدريب كتيبة من خريجى Top Gun للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حى من قبل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»