صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

خدعة أنواع الرجيم الرائجة

خدعة أنواع الرجيم الرائجة: الرجيم الكمي ينطوي على على كميَّة ضئيلة من السعرات الحرارية ومجموعة من الأطعمة قليلة الدسم
خدعة أنواع الرجيم الرائجة: الرجيم الكمي يركز على الأطعمة التي تتألف بمعظمها من المياه
خدعة أنواع الرجيم الرائجة: خلال اتباع رجيم حساء الملفوف، يوصى بشرب 4 أكواب من الماء يوميًّا، مع عاطي حبوب فيتامين معززة
خدعة أنواع الرجيم الرائجة: رجيم حساء الملفوف يحتوي على نسبة سعرات حرارية متدنية
خدعة أنواع الرجيم الرائجة: رجيم هوليوود يستند إلى الادعاء الذي يقول إن "الجريب فروت" يحتوي على "أنزيم" يحرق الدهون

قد يقع كثيرون في فخٍّ أنظمة الرجيم الرائجة، من دون الوعي إلى تفاصيل كلٍّ منها، ولذا يطلع "لو كال دايت كلينيك" قارئات "سيدتي. نت" على تفاصيل أنواع الرجيم الرائجة، التي لا تُقدِّم لمتتبعيها كلَّ ما يحتاجون إليه من فيتامينات، ويدعوهن إلى الموازنة بين أنواع الأغذية المختلفة وممارسة الرياضة بانتظام، والتخفيف من استهلاك الدهون:

1. الرجيم الكمي

ينطوي هذا الرجيم الذي أعدَّته الطبيبة بربرا رولز على كمِّية ضئيلة من السعرات الحرارية ومجموعة من الأطعمة قليلة الدسم. ويركِّز على الأطعمة التي تتألَّف بمعظمها من المياه لتمنح متناوليها بالشبع. وتُحدَّد كثافة الطاقة، استنادًا إلى تلك التي توفِّرها المأكولات، بحسب أوزانها بالجرامات.
الفئة 1: يمكن تناول الخضراوات والفواكه، التي لا تحتوي على النشاء، ومشتقات الحليب الخالية من الدسم، والحساء الشبيه بـ "اليخنة".
الفئة 2: يمكن تناول الخضراوات والفواكه التي تحتوي على النشاء والموز والحبوب والسمك والدواجن منزوعة الجلد والصلصات قليلة الدسم و"الباستا" يوميًّا، ولكن بكمِّيات محدودة.
الفئة 3: يمكن تناول اللحوم والجبن والبيتزا وصلصات السلطة العادية والبوظة، بكميات قليلة، مرَّة في الأسبوع.
الفئة 4: تشمل المأكولات عالية الكثافة، مثل: البطاطس والحلوى والبسكويت والزبدة. ويمكن تناولها بكمِّيات صغيرة من حين لآخر. ويُنصح بكوب من الحساء القليل الدسم أو بسلطة لتسريع الشعور بالشبع، قبل البدء بتناول الطعام. ويقترح على الإناث شرب 9 أكواب من المياه، فيما يُنصح الرجال بـ13 كوبًا منه.
ومن المتوقَّع خسارة نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام في الأسبوع عند اتباع هذا الرجيم، الذي يُشجِّع أيضًا على ممارسة الرياضة بانتظام.

2. رجيم حساء الملفوف

يعتمد هذا الرجيم قليل الدسم على كميَّة لا يُستهان بها من الألياف، ويدعو إلى استهلاك حساء الملفوف، الذي يحتوي على نسبة سعرات حرارية متدنية، خلال سبعة أيَّام. وتُضاف التوابل المختلفة يوميًّا إلى الحساء لتغيير نكهته. ويُساعد هذا الرجيم متتبعه في خسارة ما يُقارب 4.5 كيلوغرامًا من وزنه بعد أسبوع. ويوصى بشرب 4 أكواب من الماء يوميًّا، مع تعاطي حبوب فيتامين معززة.

3. رجيم هوليوود

يُعرف هذا الرجيم، بـ"رجيم الليمون الهندي" أو "رجيم الجريب فروت"، وهو معتمد في الولايات المتحدة الأمريكية منذ ثلاثينيات القرن الماضي. ويستند إلى الادعاء الذي يقول إنَّ "الجريب فروت" يحتوي على "أنزيم" يحرق الدهون. ويفتقر للسعرات الحرارية. علمًا بأن ثمرة "الجريب فروت" تساعد في إحراق الدهون في الجسم. ويُشجِّع هذا الرجيم على تناول اللحوم والبيض وأطعمة أخرى غنيَّة بالدهون والبروتين. ويتضمَّن الفطور عادةً اللحم المقدَّد والبيض. ويحدُّ الرجيم المذكور من استهلاك الكربوهيدرات عبر إقصاء السكر والخضراوات والفواكه والحبوب ورقائق الحلوى. ويدوم هذا الرجيم لمدة لا تتجاوز 12 يومًا. كما يعد بخسارة 2.3 كيلوغرامًا، في غضون 24 ساعة، و4.54 كيلوغرامًا، خلال يومين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X