كاميليا بن زعل أول إماراتية تفوز في معرض تشيلسي للزهور

2 صور

بعد مشاركة المصممة الإماراتية المبدعة كاميليا بن زعل، للمرة الأولى في معرض تشيلسي للزهور 2015، فازت بالميدالية الفضية المذهبة في هذا الحدث السنوي للبستنة الملكية المرموقة.

حديقة «جمال الإسلام» اللافتة التي صممتها كاميليا في المعرض، والتي أنشئت تكريماً للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تم تصميمها لإعادة النبض للأصالة العربية، ولتمجيد الثقافة الإسلامية والعربية. وقد حققت كاميليا بن زعل ذلك من خلال الخط العربي والشعر وخليط خلاب من النباتات التي تضيف جواً عربياً أصيلاً للحديقة.

وتقول كاميليا بن زعل: «أنا ممتنة للغاية لفوزي بالميدالية الفضية المذهبة، ويسرني جداً أن أشارك هذا الشرف العظيم مع جميع الأشخاص الذي كانوا بجانبي خلال هذه الفترة. كانت مشاركتي في معرض تشيلسي للزهور تجربة من العمر، وأنا محظوظة أنني سأعود إلى دبي بعد أن كونت صداقات مميزة مع أشخاص وقفوا لمساندتي وتشجيعي طوال الطريق.
ويسعدني أنني حققت هدفي من تصميم حديقة (جمال الإسلام) وهي تكريم حقيقي للتراث والفن والتصميم والثقافة العربية، حيث تعكس الحديقة تنوع الحياة النباتية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن خلالها ألهمت ولو حتى بعض الأشخاص، عن ثقافتي الإماراتية، فهذا فقط يجعلني أغادر تشيلسي وأنا سعيدة».

في انتظار اقتراحاتكم لشخصية اليوم المميزة