بالفيديو.. التعليم تشيد بالطالب السعودي الذي أطلقت ناسا اسمه على كوكب جديد

3 صور
أقدمت وزارة التربية والتعليم على الإشادة والاحتفاء بالطالب السعودي عبد الجبار الحمود والذي تم إطلاق اسمه على كوكب جديد من قبل وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا).
جاء ذلك من خلال حساب الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث نشرت انفوجراف مفصلاً عن الحمود لإبراز دوره وجهوده العلمية على الساحة؛ وتضمنت المعلومات عن الطالب المصاحبة للإنفوجراف أنّ عبد الجبار حمود خريج مدارس الظهران الأهلية التابعة لتعليم المنطقة الشرقية، مبينةً أنه يدرس حاليًّا في مرحلة البكالوريوس بجامعة بوسطن الأمريكية تخصص هندسة طب وهندسة أحياء حيوية حصل على المركز الثالث في مجال علوم النبات في أولمبياد إبداع 2015، وحصل بمشروعه عن علم الكواكب على جائزة أفضل مشروع من قبل شركة إنتل العالمية، وغيرها من الجوائز العلمية.
يشار إلى أنّ "ناسا" استخدمت اسم الطالب عبد الجبار الحمود للتعريف بالكوكب "Alhamood 31926" المكتشف في أبريل/ نيسان العام 2000 من قبل فريق أبحاث مختبر لنكولن لاكتشاف الكويكبات القريبة من الأرض في مدينة سوكورو التابعة لولاية تكساس الأمريكية، حيث قدم الحمود بحثًا حول استخدام فيروس يسمى "TRV" ضمن نظام يعرف باسم "CAS9-CRISPR" لهندسة جينية آمنة في النباتات النموذجية للتأقلم في بيئات قاسية كالصحراء لإنتاج ثمار طبيعية دون أضرار جانبية.
وتم تقديم البحث من قبل الحمود خلال الاحتفال الأخير بجائزة نوبل ضمن مجال العلوم بعد أن فاز بالمركز الأول بمعرض إنتل للعلوم والهندسة في الولايات المتحدة لتتبنى وكالة ناسا تكريم الحمود عبر إطلاق اسمه على الكوكب المكتشف.
من جانبه عبر حمود عن سعادته لما توصل إليه وباختيار ناسا له من خلال مقطع فيديو مصور، كما بين فخره بتحقيق هذا الإنجاز، مؤكدًا أنه ليس إنجازًا يحسب له فقط بل للسعودية، مطالبًا الجيل القادم بالعمل على البحوث العلمية لرفع راية وطنهم عاليًا.

لمشاهدة الفيديو المصور للطالب من خلال الرابط التالي
https://www.youtube.com/watch?time_continue=12&v=U3BXH3myQAA