«الميزان».. يخلصك من السمنة والوزن الزائد

يتحول الميزان إلى رفيق لا يمكن الاستغناء عنه لكل من يبدأ بحمية غذائيَّة أو ممارسة الرياضة بهدف خسارة الوزن، وتعتبر لحظة الوقوف على الميزان في بداية النهار «مرعبة» لكثيرين وقد تؤدي إلى حالة مزاجيَّة سيئة طوال اليوم إذا لم تكن النتيجة مرضية.
وفي هذا الصدد أكد الدكتور مايكل موسلى، الطبيب البريطاني وخبير التغذية العالمي، وصاحب نظام الرجيم الشهير المعروف باسم (رجيم الصيام أو 5-2)، أنَّ «الميزان» هو كلمة السر التي يجهلها كثير من المصابين بالسمنة والوزن الزائد، وهي الاضطرابات التي تصيب الملايين من الأشخاص حول العالم.
ووفقاً لـ«اليوم السابع»، نقلاً عن «ديلي ميل» البريطانيَّة، فقد أوضح الخبير العالمي، أنَّ وزن الجسم بشكل يومي منتظم باستخدام الميزان يعد هو الوسيلة الأفضل للتخلص من السمنة والكيلوغرامات الزائدة المتراكمة بالجسم، لافتاً إلى أنَّ بعض الأبحاث الطبيَّة الحديثة، والعديد من الدِّراسات السابقة، أكدت على ذلك.
وشدَّد الباحث البريطاني، على ضرورة عدم الأخذ بالتوصيات الحاليَّة لهيئة الخدمات الصحيَّة البريطانيَّة التي تطالب بوزن الجسم مرَّة واحدة فقط خلال الأسبوع.
وأشار الدكتور مايكل، إلى أنَّ استخدام الميزان يومياً يساهم في تحفيز الإنسان لكي يتبع حمية غذائيَّة مشدَّدة والابتعاد عن تناول الأطعمة الدهنيَّة والسكريَّة الغنيَّة بسعرات كبيرة، كما ستقوي عزيمته وإرادته عند الشعور برغبة ملحة في تناول الحلويات والأطعمة اللذيذة لأنَّه سيتذكر تلقائياً الميزان الذي سيستخدمه في اليوم التالي.