دراسة تكشف شخصية الرجل من طريقة مشيه

الطريقة التي يخطو بها الرجل تبعث إلى الآخرين رسائل عن نوع شخصيته
دراسة تكشف شخصية الرجل من طريقة مشيه
2 صور

لاقت دراسة جديدة اهتماماً كبيراً لدى النساء اللواتي يبحثن عن أي طريقة لإشباع فضولهن في كشف شخصية أزواجهن بشكل خاص، والرجال في مجتمعهن بشكل عام.
حيث كشفت دراسة جديدة، نُشرت في موقع "مينز هيلث" المختص بشؤون وصحة الرجال، أن الطريقة التي يخطو بها الرجل تبعث إلى الآخرين رسائل عن نوع شخصيته.
وأشار باحثون من سويسرا والمملكة المتحدة إلى أن أغلب الناس يصدرون أحكاماً قطعية بشأن الآخرين تأسيساً على طريقة مشيهم وتم تصنيفهم كالتالي:

المسرع المتعجل:
مَن يمشي هذه المشية، هو شخص مشغول الفكر، مدرك لغايته تماماً، ومركز على كيفية بلوغ ما يريد، وإذا وجد في طريقه عقبة فسيتخطاها بسرعة، أو يدور حولها دون تردد حتى لو أدى ذلك إلى أن يصطدم بالآخرين.

الخجول الحذر:
ينقل خطواته بهدوء وحذر، وعيناه تحافظان على مواضع قدميه، ومن المستبعد أن ينظر في هاتفه المحمول أثناء سيره، أو أن يكتب شيئاً في مفكرته، كما أنه لا يحاور مَن يرافقه إلا نادراً، وقد يراه الآخرون منعزلاً غير واثق في نفسه. وتدعوه الباحثة وود، وهي إحدى القائمات بالدراسة، إلى أن يرفع عينيه، وأن يخطو باستقامة دون تردد، وأن يبدي مزيداً من الثقة في خطواته وفي الاتجاه الذي يذهب إليه.

القوي الحاسم:
هو شخص واثق الخطوات، وسريعٌ، لكن ليس مثل المسرع المتعجل، بل إنه شخص مملوء بالحيوية والنشاط دون تعجل، ويتبادل النظر مع المارين به، ويتأمل بدقة ما حوله، كما يتبادل الحديث بصوت عالٍ مع معارفه الذين يمر بهم، ويبادلهم الاهتمام والابتسام.
وتنصح الباحثة وود هذا النوع من الرجال بأن يُظهر تواضعاً، لأن كثيرين يرونه متكبراً، كما توصيه بأن يبطئ مسيره، ويقلل من حماسه وسعيه إلى النجاح، ويدع للآخرين فرصة تولي القيادة أحياناً.

4- القوي المتواضع:
بطيء الخطوات، معتدل السرعة بجسد غير مشدود، لا ينحني إلى الأمام، ولا يتصلب بظهره إلى الخلف، يحرك بدنه كثيراً أثناء سيره ولكن بحركات صغيرة قد لا يلحظها إلا مَن يراقبه عمداً.
وتوصيه الباحثة وود بأن يُظهر كثيراً من الثقة في خطواته، ويسرع فيها لأن بعضهم يرون فيه ضعفاً يأخذه بعيداً عن غاياته.