حرارة الصيف العالية تهدد حياة الحيوانات الأليفة

التبريد التبخيري هو البديل الأمثل لمن يفضل وضع حيواناته الأليفة خارج المنزل
تموت الحيوانات في كل صيف بسبب ضربة الشمس التي يمكن تفاديها
2 صور
وفقاً لتقارير صدرت مؤخراً، تعرضت أجزاء من الإمارات العربية المتحدة وإيران لمؤشر حرارة مرتفع وصلت خلاله نسبة الرطوبة ودرجات الحرارة إلى أرقام قياسية في شهر يوليو. وقد ألقت درجات الحرارة التي تجاوزات معدلاتها هذا العام بظلالها على المقيمين في البلاد، دون أن تستثني طبعاً الحيوانات الأليفة. وفي حال لم يتم اتخاذ الإجراءات الصحيحة، فإن المنطقة قد تواجه مستقبلاً موجة من الأمراض المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة التي قد تصيب الإنسان والحيوان على حد سواء.
وعلى مدى سنوات، قامت صناعةالتهوية والتكييف بمواكبة التسارع الحاصل في هذا القطاع، حيث من المتوقع أن تتجاوز قيمة إنتاج السوق بحلول عام 2022 مبلغ 16.23 مليار دولار، وفق توقعات المحللين. ويعزى ذلك بنحو رئيسي إلى ارتفاع درجات الحرارة والنمو السكاني وزيادة تطوير البنى التحتية وغيرها من العوامل الأخرى.
ونظراً لارتفاع درجات الحرارة صيفاً في دول الخليج ووصولها إلى نحو 50 درجة مئوية، تنصح شركة "بورتاكول"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول التبريد التبخيري ومقرها تكساس، العائلات في المنطقة بتوفير الرعاية الخاصة لحيواناتهم الأليفة والاستفادة من حلول التبريد التبخيري المناسبة لتبريد الأماكن الخارجية بتكلفة منخفضة مقارنة بحلول التكييف التقليدية.
ونظراً لعجز الحيوانات الأليفة عن التخلص من الحرارة عن طريق التعرق كما يفعل البشر، فإن الحرارة والرطوبة قد ترفع من درجة حرارة أجسام الحيوانات الأليفة إلى مستويات خطيرة. ونتيجة لذلك، تموت الحيوانات في كل صيف بسبب ضربة الشمس التي يمكن تفاديها. ولذا نقدم هنا بعض الطرق البسيطة لضمان الحفاظ على برودة أجسام الحيوانات الأليفة عند ارتفاع درجات الحرارة:

- عند دخول الحيوان لمرحلة السبات أكثر من اللازم، أو ظهور أعراض التقيؤ والذهول، قم فوراً بما يلزم.
- نزهة الحيوانات الأليفة في الصباح الباكر أو بعد غروب الشمس.
- توفير الظل له مع ما يكفي من ماء الشرب.
- نقل الحيوان إلى أقرب طيب بيطري في سيارة مكيفة.
- عدم ترك الحيوان لوحده في السيارة أو تحت أشعة الشمس المباشرة.

وعن هذا قال بوب مانجيافورت، نائب رئيس المبيعات لدى "بورتاكول إل إل سي": "قد يكون للتكييف التقليدي تكاليفه الباهظة وغير الفعالة خارج المنزل. لذا فإن التبريد التبخيري هو البديل الأمثل لمن يفضل وضع حيواناته الأليفة خارج المنزل".