سعوديات يتفوقن على الرجال في تسويق العقارات

أبدَت المرأة السعوديَّة في الآونة الأخيرة تميزها وإبداعها في كافة المجالات العمليَّة والميدانيَّة على الصعيد المحلي والعالمي، وأثبتت بذلك أنَّه لا يوجد مجال حِكراً على الرجل. هذا ما أكدته العقاريتان السعوديتان آمنة الشمراني، وأمل عبد العزيز، اللتان اعتزمتا تسويق أكبر مزاد عقاري في محافظة الطائف، لتكونا من أوائل الكوادر النسائيَّة التي تقتحم سوق العقار في المملكة.
وقد أعلنت الفتاتان عن نجاحهما الباهر في التغلب على كافة العراقيل التي تعيق عمل المرأة في هذا المجال، بل وكونتا قاعدة عمل كبيرة تضاف إلى مجال العقار في المملكة، إضافة إلى تقديمهما للاستشارات العقاريَّة، ولفتتا إلى أنَّ ما ساعدهما هو أنَّ الكثير من العقاريين يفضلون الاستعانة بالمرأة عن الرجل في تسويق العقار.
وأكد الخبير العقاري، عبد الله الدهيمي، رئيس مكاتب (المتخصصون للتطوير والتسويق العقاري) بحسب صحيفة «الجزيرة» أنَّ مكتبهم يُعَد أول مكتب عقاري يعمل على توظيف النساء كميدانيات أو بالأقسام الإداريَّة، مفيداً أنَّ العمل الإداري بدأ بتخصيص قسم نسائي بإدارتهن المستقلة. وحين تم الإعلان عن توظيف كوادر نسائيَّة تقدمت أعداد كبيرة من السعوديات، وتم قبول 8 موظفات سعوديات، 4 منهن في العمل الإداري، و4 مسوقات ميدانيات من المنازل على أن يبدأ عملهن من 4 عصراً حتى 11 مساءً، باستثناء إذا كان هناك صفقات عقاريَّة تستدعي العمل الصباحي، براتب 2500 ريال شهرياً، وتحصل المسوقة على نسبة مرتفعة تصل إلى 20% فور تنفيذ عمليَّة بيع أو إيجار.