عبد الرحمن آل رشي: لهذه الأسباب غيّبت قضية فلسطين عن الدراما السورية

أروى الباشا-دمشق
اعتبر الفنان السوري عبد الرحمن آل رشي أن الاهتمام بالقضية الفلسطينية ضمن الأعمال الدرامية السورية، قد انحسر إلى حد بعيد بعد قيام الثورات العربية.
وقال الفنان السوري في تصريحات خاصة لـ "سيدتي نت" "الدراما السورية ابتعدت أيضاً عن الأحداث التي تمر بها البلاد منذ حوالي العامين, فمجمل الأعمال التي تقدّم بالوقت الحالي إما تتعلق بالبيئة الشامية أو بالنمط الاجتماعي المودرن", مشيراً إلى أن موضوع اختيار النصوص الدرامية يعود للكُتّاب وشركات الإنتاج.
وأوضح آل رشي أنه يشارك بمسلسل البيئة الشامية الجديد "قمر شام" عن نص الكاتب محمد خير الحلبي, ومن إخراج مروان بركات, ومن المفترض أن يكون على قائمة الأعمال الدرامية التي ستعرض على الشاشات العربية في موسم رمضان المقبل 2013.
ويشارك في بطولة "قمر شام" كل من الفنان بسام كوسا والفنانة منى واصف والفنانة ديمة قندلفت ..
وكشف الفنان السوري أنه اعتذر عن تقديم دور الزعيم في "قمر شام" لأن الدور يتطلب جهد جسدي وركوب خيل, وهو ما لا يستطيع القيام به بسهولة بسبب تقدمه في السن, لافتاً إلى أنه اختار القيام بدور "القاضي" التقي الإنساني الذي يحل مشاكل الناس بالعدل.
وعن رأيه بإمكانية استمرار الدراما السورية في ظل الظروف المتوترة, اعتبر أل رشي أن الدراما مستمرة رغم كل شيء, مبدياً إعجابه بالفنانين السوريين لأنهم أصحاب هواية في هذا المجال قبل أن يكونوا أصحاب مهنة, وهذا ما يدفعهم لتحدي كل الظروف وتقديم الأفضل دوماً.