سراويل السبعينيات تعود بقوة.. فكيف نرتديها؟

النجمة لايني ويلسون Lainey Wilson - حفل CMA Awards 2023 - مدينة ناشفيل تنيسي (الصورة منJason Kempin / Getty Images via AFP)
النجمة لايني ويلسون Lainey Wilson - حفل CMA Awards 2023 - مدينة ناشفيل تنيسي (الصورة منJason Kempin / Getty Images via AFP)

تعود موضة السراويل الواسعة من الأسفل، التي تتخذ شكل الجرس من تحت الركبتين، إلى حقبة السبعينيات من القرن الماضي، وتعيدنا إلى عصر البوهو، وخاصة بالنسبة لسراويل الدنيم، وسرعان ما التقط المصممون العالميون هذه الصيحة واستوحوا من نبض الشارع سراويل تتسع كلما اتجهنا نحو الأسفل، ومن أبرز الدور التي تفننت بتلك السراويل نذكر روبيرتو كافالي Roberto Cavalli، ورودارتي Rodarte، وجمباتيستا فالي Giambattista Valli، وغيرها من الدور التي أبدعت في استقدام خامات من الكريب والجلد والدنيم، وزخرفتها بالريش؛ حتى نحصل على سراويل بمنزلة تحف فنية. وقد تجسدت هذه الصيحة في إطلالات الستريت ستايل التي غصت فيها شوارع مدينة ميلانو لخريف 2023.

 

إطلالة ستريت ستايل من مدينة ميلانو خلال أسبوع الموضة لخريف وشتاء 2023 -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

صيحة السراويل الواسعة للمناسبات

مؤخراً ظهرت النجمة لايني ويلسون Lainee Wilson في حفل CMA في مدينة تنسي الأمريكية بسروال واسع الساق من الأسفل مصنوع من الكريب الأسود؛ الأمر الذي أعاد اللغط الحاصل حول سبل تنسيق هذه القطعة المميزة لكل المناسبات سواء أكانت نهارية عملية أم رسمية مسائية. صحيح أن هذه القطعة دقيقة التنسيق، ولكن النجمة تفوقت في تنسيقها مع كورسيه يزدان بعقدة كبيرة من الساتان الأسود، واتسم السروال بكشاكش من الساتان الأسود عند الساقين، وتوجت اللوك بقبعة كبيرة سوداء.
وإذا كنتِ تريدين الحصول على إطلالات المشاهير، ولكنك تحبين السراويل بقصات Skinny؛ يمكنك التعرف إلى تنسيقات عصرية لسراويل ضيقة من وحي مدونات الموضة

النجمة لايني ويلسون Lainey Wilson - حفل CMA Awards 2023 - مدينة ناشفيل تنيسي (الصورة منJason Kempin / Getty Images via AFP)

كيف نسق المصممون هذه السراويل المعروفة باسم Belly Bottom Pant؟

 لقد برع المصممون في تنفيذ هذه السراويل، وقد اخترنا لك من منصات العروض أجملها واختصرناها على الشكل التالي:

- الطابع الكلاسيكي

لويزا سبانيولي Luisa Spagnoli -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

قدمت دار لويزا سبانيولي Luisa Spagnoli سروال بصيحة السراويل الواسعة من الأسفل  بطابع كلاسيكي باللون الأخضر الليموني ونسقته مع بليزر من نفس لون وقماش البنطلون لإطلالة عصرية ساحرة.


- طابع البورسلين

ليونارد Leonard ـ صدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

اختارت دار ليونارد Leonard قصة السراويل المطبعة الواسعة الساق والمزخرفة بالزهور الملونة على قاعدة سوداء، ونفذت السروال مع بلوزة أو قميص من القماش المطبع نفسه، ونسقت الحذاء الأسود اللامع.

- طابع الباتشوورك

روبيرتو كافالي Roberto Cavalli ـمصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

اختارت دار كافالي Cavalli السراويل العريضة المنفذة من الجلد بتقنية باتشوورك المحبوكة ببراعة فنية؛ فمزجت بين مختلف خامات الجلد في سروال واحد يتميز بقصة تتسع كلما اتجه نحو الأسفل. وتم تنسيق حذاء مرصع بأحجار ملونة باستيل تتناقض مع ألوان السروال الترابية الدافئة.
 

- طابع الدنيم المزركش

روبيرتو كافالي Roberto Cavalli -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

وصممت دار روبيرتو كافالي Roberto Cavalli لموسم خريف شتاء 2023-2024 من قماش الدنيم الباهت؛ السروال المزدان بخيوط على شكل شراريب تزدان عند أسفل السروال، في حين يتسم الجزء العلوي بتقنية باتشوورك Patchwork ذات طابع ثلاثي البعد.

- سروال المخمل المزدان بتكسيرات

 

 

روبيرتو كافالي Roberto Cavalli -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

ومن المخمل البني تفننت دار روبيرتو كافالي Roberto Cavalli؛ بتصميم سروال ذي خصر منخفض، ضيق من الأعلى ويتداخل فيه الكروشيه الأسود الشفاف، وهو واسع من الأسفل. ويزدان بطبعات منمقة وتتداخل فيه التكسيرات العامودية. وقد نسقت معه حذاء Combat Boots أسود وكارديغان طويلاً من المخمل المطبع فوق بودي باللون البني الكاراميل.

 

الريش يرافق صيحة السراويل الواسعة

- سروال الدنيم الأبيض والريش

جمباتيستا فالي Giambattista Valli -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

صاغت دار جمباتيستا فالي Giambattista Valli هذا الزي الراقي الذي يتألف من سروال من الدنيم الأبيض المدروز بحواف بنية، ويزدان عند الأسفل بخيوط بيضاء من الريش، ونسقت البودي سوت الأسود وسترة قصيرة مربعة من الكريب المزدان بأزرار دائرية ذهبية.

- سروال من ريش الإوز

لويفي Loewe -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

لقد أبدعت دار لويفي Loewe الإسبانية في تنفيذ هذا اللوك الذي يتألف من بلوزة بيضاء من ريش النعام ومنسقة مع سروال من ريش الإوز يتميز بأرجل واسعة. وتم تنسيق جزمة واسعة الساق لتضفي طابعاً مريحاً وجذاباً لا يخلو من الحداثة.

إذا كنتِ من هواة السراويل الواسعة؛ يمكنك التعرف إلى أحدث القصات واكتشاف سبل ذكية لتنسيق السروال الملون لخريف 2023