أجمل فساتين خطوبة من أسبوع باريس للهوت كوتور صيف 2024 بحسب شكل الجسم

جيامباتيستا فالي Giambattista Valli- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

اكتظت منصات عروض أسبوع باريس للأزياء الراقية بعشرات الموديلات التي تصلح أن تكون فساتين خطوبة لعروس 2024، وتنوعت بين الفساتين المنفوشة والناعمة، وطغت ألوان الباستيل الهادئة التي تحاكي ذوق العروس الحالمة على مجموعات أعرق دور الأزياء العالمية والعربية.
من هنا أردنا أن نأخذك في جولة سريعة؛ لتكتشفي معنا آخر صيحات ربيع وصيف 2024، لعلك تجدين بينها التصميم الذي ستطلين به في يوم خطوبتك، ففساتين الكوتور معروفة بتفصيلها المتقن وتطريزها اليدوي الدقيق الذي يليق بمناسباتك الهامة.

فستان من ألكسيس مابيل

فستان من ماركة Alexis Mabille- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تميزت فساتين ماركة ألكسيس مابيل Alexis Mabille والتي كشفت عنها خلال أسبوع باريس للموضة بالقصات الناعمة والألوان الهادئة المريحة للعين، من جهتنا أحببنا الفستان الطويل مستقيم القصة المصمم بكم واحد والمزين حول الصدر بطبقة من الساتان، وننصحك بتنسيقه مع صندال باللون الذهبي الوردي، ووضع أقراط متدلية ناعمة من الذهب الوردي.
قد يهمك أيضاً الاطلاع على 10 صيحات إكسسوارات خطفت أنظارنا في عروض أسبوع باريس للموضة الراقية 2024

فستان متموج من أرماني بريفيه

فستان من ماركة Armani Prive- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


بخلاف البدلات الأنيقة التي تشتهر بها ماركة أرماني بريفيه Armani Prive، قدّمت أيضاً باقة من فساتين الكوتور التي وجدنا بينها خيارات رائعة لعروس 2024، وقد لفتنا الفستان الدانتيل الطويل المصمم بقصة حورية البحر وتوب Peplum والمزين بحزام فضي عريض، ويمكن انتعال حذاء Pointed فضي معه.

فستان مطرز بالورود من إيلي صعب

فستان من توقيع Elie Saab- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


زينت الورود البارزة بعض الفساتين التي حملت توقيع المصمم اللبناني إيلي صعب Elie Saab، ونرشح لكِ الفستان المنفوش المصمم بأكمام منسدلة Off Shoulder Dress والمزدان بالترتر اللامع على الصدر والخصر، والورود الكبيرة تغطي التنورة وتزين الصدر والأكمام، لترتديه مع صندال فضي بطابع بلاتفورم؛ حتى يمنحك المزيد من الطول.

فستان من الفرو الناعم من فيندي

فستان من ماركة Fendi- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لم يشهد عرض دار فيندي Fendi تنوعاً كبيراً في فساتين السهرة، ولكننا أحببنا الفستان الطويل مستقيم القصة المصمم باللون الأزرق البترولي والمغطّى بالكامل بالفراء الناعم، جربي تنسيقه مع حذاء مدبب باللون الفضي، وتزيني بأقراطٍ منمقة من الذهب الأبيض.

فستان زهري مع قفازات مرصّعة من جورج حبيقة

فستان من توقيع Georges Hobeika- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


قدم المصمم اللبناني جورج حبيقة Georges Hobeika واحداً من أقوى عروض أسبوع باريس، وأدرج ضمن مجموعته لربيع وصيف 2024 فساتين فائقة الأناقة تناسب العروس، أعجبنا منها الفستان الوردي الطويل مستقيم القصة المزين بتطريز أحمر على شكل الورود، لذلك ارتديه مع حذاء أحمر على غرار العارضة لإطلالة أنثوية جذابة.

فستان باستيل من روبير أبي نادر

فستان من توقيع روبير ابي نادرRobert Abi Nader- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


اكتظ عرض المصمم روبير أبي نادر Robert Abi Nader بموديلات رائعة تناسب العروس، من بينها الفستان الزهري الفاتح المصمم بقصة حورية البحر Mermaid Dress والمزين بتطريز بسيط على جهة واحدة ومزود بذيل، ويمكنك تنسيقه مع حذاء فضي أو من نفس لونه.

فستان رصاصي مطرز بالذهبي من ستيفان رولان

فستان من ماركة Stéphane Rolland- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


قدمت دار ستيفان رولان Stéphane Rolland عرضاً مبهراً ارتكز على التصاميم الملكية وتلك المستوحاة من القفاطين العربية، سيعجبك الفستان الفضي الطويل والمزدان بتطريز ذهبي والمزود بكاب طويل يصل إلى الأرض، وننصحك بتنسيقه مع صندال باللون الفضي أو الذهبي.

فستان رمادي باستيل من جورج شقرا

فستان من توقيع Georges Chakra- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تميزت مجموعة جورج شقرا Georges Chakra بالقصات الأنثوية وألوان الباستيل الحالمة، خطف أنظارنا الفستان الميدي الأزرق الباستيل المزين بقطعة أشبه الحزام المعقود على الجانب؛ والمزود بكاب طويل من الكروشيه، لذلك نسقيه مع صندال فضي مصمم بإبزيم يزين الكاحل للمزيد من الفخامة.
قد ترغبين أيضاً في الاطلاع على إطلالات النجمات العربيات ضمن أسبوع باريس للموضة الراقية

5 نصائح لاختيار موديلات فساتين الخطوبة المناسبة لجسمك

  • اختاري فساتين الخطوبة مستقيمة القصة؛ والسادة الخالية من التطريز؛ في حال كنتِ قصيرة القامة.
  • تبني موضة فساتين الخطوبة المنفوشة والمزينة بالورود في حال كنتِ نحيفة الجسم؛ لأنها ستوحي بأنكِ تملكين جسماً أعرض وأكثر امتلاءً.
  • استعيني بفساتين الخطوبة المزودة بكاب طويل؛ لتخفي منطقة الأرداف؛ في حال كان قوامك على شكل الكمثرى أو الساعة الرملية.
  • تساعد الفساتين المصممة بتوب Peplum في إخفاء منطقة البطن البارز.
  • إلجأي إلى فساتين الخطوبة المصممة بقصة حورية البحر لتبرزي طول قامتك.