"الاستدامة" شعار اليوم الرابع من أسبوع دبي للموضة

يواصل أسبوع دبي للموضة، حدث الموضة الأبرز في المنطقة الذي ينظمه حي دبي للتصميم ومجلس الأزياء العربي؛ فعالياته في اليوم الرابع مع عروض أزياء وفعاليات حصرية لعلامات في الأزياء يجمعها غالبيتها قاسم مشترك، وهو الاستدامة. ومن أبرز الورش المتعلقة بالموضة، التي جرت على هامش الحدث، جلسة "Threads Fashion Brunch" وفعالية حصرية لعلامة "Lama Jouni"، العضو في لجنة المصممين في أسبوع دبي للموضة.

تصميم من ديما عياد- الصورة من المكتب الإعلامي لأسبوع دبي للموضة


لقد اتسم اليوم الرابع من أسبوع دبي للموضة، الذي يختتم فعالياته في 8 من فبراير، مباشرة قبل أيام معدودة من بدء أسبوع الموضة الجاهزة في عواصم الموضة الأربع: باريس وميلانو ونيويورك ولندن؛ بزخم كبير، إذ تخلله عرض المصممة ديما عياد الذي يلحظ المرأة الممتلئة ويمنحها خيارات وأولوية في التنوع لم تعطها إياه تقريباً كل الدور الراقية؛ فلقد استوحت المصممة ديما عياد من حقبة التسعينيات، فسيطر القماش الميتاليكي ممزوجاً بالأبيض، والفساتين المزدانة بأكتاف هندسية مع قصات ميدي تمتد حتى الكاحل بقصات مزمومة. ولفتتنا تصاميم American Rag التي تعاونت فيها مع طلاب معهد تصميم الأزياء Fad Talents فاختصر اللونين الأبيض والأسود المجموعة مع التركيز على معايير الاستدامة والطابع المريح البوهو الذي يواكب الشابات.

عرض American Rag-تصوير أحمد الليثي خاص سيدتي


أما بالنسبة للمصممة العراقية العالمية زينة زكي Zena Zaki؛ فتعاونت مع متجر تيرانو Tyrano على ابتكار مجموعة ضمن أسبوع دبي للموضة تجسد هويتها من فساتين بألوان الباستيل من الزهري والأزرق والأخضر، ولكن ما لفتنا هو تفننها بابتكار فساتين بلون الإنديغو الحيوي.
لِمَ لا تتابعين معنا المزيد من أخبار أسبوع دبي للموضة يدخل يومه الثاني: عودة إلى العشرينيات؟

Ze- Ye- تصوير أحمد الليثي- خاص سيدتي


وقدمت دار Zey.eye السعودية عرضها المستوحى من إطلالات شبابية بطابع ستريت سمارت تحت شعار الاستدامة، وهي تنفذ تصاميمها من مواد مستعملة ومواد عضوية تراعي معايير الاستدامة؛ لتلتقي بذلك مع ماركة Reborn التي أسستها مؤثرة الموضة زينب الحلو التي تركز على تصاميم من الدنيم والقطع المصنوعة من قماش عضوي ومن فضلات القماش، ولفتتنا القطع المصنوعة من الدنيم.

 

 

ماركة ريبورن - تصوير أحمد الليثي- خاص سيدتي


أما دار Emergency Room اللبنانية التي ختمت اليوم الرابع؛ فأتحفتنا بقطع مصنوعة من قماش قديم، وهي استراتيجية تتبعها الدار منذ تأسيسها في العام 2018. ويختتم أسبوع دبي للموضة فعالياته مساء اليوم 8 من فبراير في وجهة الإبداع العالمية التابعة لمجموعة تيكوم مع عروضٍ مميزة لعلامات "BLSSD" و"Adolfo Dominguez" و"Designers & Us".

إمرجنسي روم Emergency Room- تصوير أحمد الليثي خاص سيدتي

كما تعاونت Nothing شركة التكنولوجيا التي تتخذ من لندن مقراً لها، مع علامة الأزياء الجاهزة إيمرجنسي روم لتعرض مجموعة أزياء Nothing إلى جانب منتجاتها التقنية الجديدة، وأثمر هذا التعاون عن مجموعة متكاملة وتشمل القبّعات ومعاطف المختبر كجزء من عرض الأزياء الحصري الخاص بهم. ولم تقتصر إطلالات عارضات الأزياء على الملابس فحسب، بل عرضن أيضاً أحدث مجموعة من تقنيات Nothing، وشمل ذلك الهاتف الذكي الرائد Nothing Phone (2) بالإضافة إلى تقنيات الشركة الصوتية. 

تابعي المزيد معنا عن أسبوع دبي واكتشفي مايكل سينكو يختتم اليوم الثالث من أسبوع دبي للموضة بعرض مبهر