موديلات فساتين منقطة لصيف 2024.. أعيدي بها زمن الأناقة

فستانان من كارولينا هيريرا Carolina Herrera - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
فستانان من كارولينا هيريرا Carolina Herrera - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تأتي الفساتين المنقطة Polka Dots Dresses على أول قائمة الصيحات المتحررة من قيود الزمن، فهي من القطع التي لا تغيب عن منصات العروض، وتتفنن دور الأزياء العالمية في تقديمها بقصات منوّعة في كل موسم، ولكن بالطريقة التي لا تبعدها عن الشكل التقليدي الذي عُرفت به من سنين، فمن منا لم تعشق ذلك الفستان الميدي المنقط الذي أطلّت به الكثير من نجمات أفلام الأبيض والأسود وحلمت بأن تتألق بإطلالة مشابهة؟! ويبدو أن الفرصة قد حانت الآن؛ بعدما سجل ذلك الفستان عودة قوية خلال عروض الأزياء الجاهزة وحمل توقيع أشهر الأسماء في عالم صناعة الموضة.
يبدو أن إبداعات كبار المصممين لم تنضب بعد، فبالنظر إلى مجموعات ربيع وصيف 2024 ومجموعات الريزورت لنفس العام، ستلاحظين الحضور الطاغي للفساتين المنقطة الطويلة والميدي بقصات سترضي جميع الأذواق، والتي قُدم أغلبها باللونين الأبيض والأسود التقليديين، مما جعلنا متحمسات أكثر لتبني هذه الموضة هذا الموسم.
تعرض لكِ "سيدتي" في صور أجمل موديلات فساتين منقطة طويلة وميدي، وتخبرك بأسرار تنسيقها مع الأكسسوارات، لتكتمل إطلالتك الصيفية بالطريقة المثالية.

 

فساتين منقطة بأكمام كاب قصيرة لإطلالة راقية

فستان من شانيل Chanel - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أدخل المصممون بعض التفاصيل المميزة على الفساتين الصيفية المنقطة؛ ذهبت بها إلى مستوى آخر من الفخامة، فرصدنا الفستان الأسود الطويل مستقيم القصة المطبع بنقاط صغيرة، والمصمم بأكمام كاب قصيرة لدى دار شانيل Chanel، الفستان الذي نسق مع الأساور العريضة المفرغة، ننصحك بتزيينه بحذاء باليرينا أبيض على غرار العارضة، أو ارفعي من مستوى أناقتك وانتعلي حذاءً مدبباً أحمر، واختاري أن تكون حقيبتك من نفس اللون.

الفساتين المنقطة المزودة بجاكيت تعيد زمن الأناقة

فستان من دينيس باسو Dennis Basso - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


أفسحي المجال في خزانتك الصيفية للفساتين المزودة بجاكيتات قصيرة، والتي عادت إلى مشهد الموضة بقوة بعدما خفت نجمها لسنوات كثيرة. ستقعين في عشق الفستان الذي يغطي الركبة بالكاد، والمميز بقصته المحددة لمنطقة الخصر، والتي تتسع تدريجياً من أعلى الفخذين، وصولاً إلى الحافة من مجموعة دينيس باسو Dennis Basso، أجمل ما لفتنا في هذه الإطلالة الأنيقة هو الرباط الذي زيّن العنق، والذي ازدان بوردة كبيرة مكشكشة على الجانب، ارتدته العارضة كالقلادة التشوكر الرائجة، تممي أناقتك بصندل أبيض، واحملي حقيبة سوداء مزودة بحزام جلد متوسط الطول.
قد يهمك الاطلاع على حكاية طبعة نقاط البولكا نجمة عروض ربيع وصيف 2024

فساتين منقطة بأكمام طويلة مفتوحة أحدث موضة

فستان من إيلي صعب Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تتربع الفساتين المصممة بأكمام مفتوحة طويلة تصل إلى حافة التصميم على عرش الموضة. وجدنا لدى المصمم إيلي صعب Elie Saab فستاناً طويلاً أبيض منقطاً بالأسود، مزيناً بحزام أسود عريض يجمل الخصر ومصمماً بياقة V Neck وأكمام طويلة؛ تتخذ شكل الكاب تكاد تلامس الأرض، نسقيه مع صندل أسود ناعم بكعب رفيع، وأكملي أناقتك بحقيبة Pouch سوداء أو برغندية، هذا اللوك تناسبه أقراط متدلية، ولكن اختاريها من دون ترصيع.

فساتين منقطة بليسيه موضة صيف 2024

فستان من هويشان تشانغ Huishan Zhang - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


قد لا تحتاجين هذا الصيف سوى لفستان منقط مزين بكسرات البليسيه لتخطفي الأنظار في المناسبات والسهرات، إطلالة قد تبدو بسيطة، ولكنها تحمل الكثير من التفاصيل، خاصة مع إضافة الكاب المنبثق عن الأكمام، كما في الفستان الطويل الـA Line والمصمم بياقة V Neck من مجموعة ماركة هويشان تشانغ Huishan Zhang، ارتدي هذا الموديل فائق النعومة مع حذاء صندل أحمر، واحملي كلاتش أحمر مزوداً بقفل ذهبي.

فساتين منقطة بقصة ملتفة لإطلالة أنثوية

فستان من كريستيان ديور Christian Dior - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

يمكن للقصة الملتفة حول الجسم Wrap Cut أن تضاعف من جمال أي فستان، فماذا لو كان فستان ميدي منقطاً ويحمل توقيع دار كريستيان ديور Christian Dior؟! يتميز التصميم الذي اخترناه لكِ من مجموعة كوتور ربيع وصيف 2024، بالياقة الـV Neck وثلثي الكم والتنورة الـA Line المزينة بكسرات واسعة، نسقيه مع صندل أسود، وزيّني رقبتك بقلادة تشوكر على غرار العارضة، واحملي كلاتش فضياً.

فساتين منقطة مستقيمة القصة لعطلة الصيف

فستانان من كارولينا هيريرا Carolina Herrera - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لا بد أنكِ سترغبين في التأنق بالفساتين الميدي المنقطة المصممة بقصة مستقيمة خلال عطلات هذا الصيف، خاصة بعدما أدرجتها كارولينا هيريرا Carolina Herrera بتصميمين رائعين؛ الأول تميز بلونه الأخضر الدارج وطبع بنقاط بيضاء وجاءت الياقة مربعة مع حمالات، ونُسق مع قبعة كبيرة من نفس اللون والطبعة، إطلالة مرحة أعادت إلى أذهاننا فستان السندريلا سعاد حسني الشهير، جربي تنسيقه مع صندل نيود مسطح مريح، واحملي حقيبة القش الدارجة.
أعجبنا من نفس المجموعة الفستان المنقط الأسود المؤلف من قطعتين والمصمم بأكمام طويلة، تأنقي به في المساء ولائميه مع حذاء Pointed أسود مزيّن بنفس الطبعة، واحملي حقيبة حمراء صغيرة، وعززي أناقتك بمجوهرات من الذهب الأصفر.

لا يفوتك مشاهدة أجمل موديلات فساتين الكاب لإطلالات ملكية في صيف 2024