موديلات فساتين زفاف بذيل طويل لصيف 2024.. اختاري ما يناسب جسمك

فستان زفاف من رامي العلي Rami Al Ali - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
فستان زفاف من رامي العلي Rami Al Ali - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تملك فساتين الزفاف المزودة بذيل طويل سحراً لا يقاوم، فقد ارتبطت في أذهان النساء بأعراس الأميرات، لذا فهي حلم لكل عروس ترغب في إطلالة ملكية في يوم زفافها تظل تتذكرها لسنوات، وهي ستايل كلاسيكي أنيق لا يتأثر بمرور الزمن، فمنذ أن ظهرت فكرة الذيل الموصول بفستان العروس في العصور الوسطى وهي متمسكة بمكانها إلى الآن ضمن لائحة الصيحات التي لا تغيب، بل يتفنن المصممون في كل موسم في تقديمها بأطوال وخامات منوعة تحاكي كل الأذواق.
عكس المتعارف عليه حالياً، كان طول ذيل فستان الزفاف يعكس المكانة الاجتماعية للعروس، ولكنه ظل مرتبطاً في الأذهان بحفلات الأعراس الكبيرة. في يومنا هذا، تفضل بعض العرائس أن يكون الذيل مصمماً بطريقة تمكن العروس من نزعه عن الفستان في منتصف السهرة؛ حتى تتمكن من التحرك بسهولة خلال حفل الزفاف الذي قد يمتد إلى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.
بما أننا أمام صيحة تتجدد في بداية كل موسم، أردنا أن نعرض لعروس صيف 2024 باقة من أجمل موديلات فساتين الزفاف بذيل التي أدرجتها دور الأزياء العالمية ضمن مجموعاتها الجديدة؛ لعلها تساعدها في اختيار التصميم الذي يوافق ذوقها.

فساتين زفاف بذيل مصممة بخصر منخفض

فستان زفاف من آن بارج Anne Barge - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


عادت موضة الخصر المنخفض إلى ساحة الموضة من جديد، حتى إنها طالت فساتين الزفاف. أحببنا الفستان الديكولتيه المصمم بتنورة منفوشة والمزدان بفيونكة كبيرة على الصدر وأخرى على أحد جانبي التنورة من مجموعة ماركة آن بارج Anne Barge. لا تترددي في تزيين الفساتين المصممة بأكتاف مكشوفة بقلادات من الذهب الأبيض المرصعة بأحجار الألماس، وارتدي أقراطاً متدلية في حال اعتمدتِ تسريحة الشعر المرفوع.

فساتين زفاف بذيل مطرزة لإطلالة ملكية

فستان من إيلي صعب Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


على الرغم من تزايد الطلب على فساتين الزفاف السادة خلال الموسمين الماضيين، إلا أن الفستان المحبوك بالتطريز لا يزال حاضراً وبتصميمات فائقة الأناقة. من جهتنا أحببنا الفستان مستقيم القصة المصمم بفتحة صدر مربعة والمزين بتطريز يدوي ناعم ومزود بتنورة إضافية تمتد إلى الأرض من مجموعة المصمم إيلي صعب Elie Saab، لائميه مع أقراط متدلية طويلة مرصعة بأحجار الألماس واللؤلؤ، وارتدي سوار التنس الناعم.

فساتين زفاف بذيل منبثق من الياقة آخر موضة

فستان زفاف من إيزابيل سانشيز Isabel Sanchis - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


احصلي على إطلالة تواكبين بها آخر مستجدات الموضة خلال حفل زفافك، وتبني موضة فساتين الزفاف الموصولة بذيل منبثق عن الياقة المعقودة على شكل فيونكة كبيرة تزين الرقبة من الخلف، فالفيونكات تعتبر من أبرز توجهات صيف 2024، سيعجبك الفستان المحتشم طويل الأكمام المميز بقصته المنسدلة على الجسم من مجموعة ماركة إيزابيل سانشيز Isabel Sanchis، اكتفي بتنسيقه مع أقراط ناعمة من الذهب الأبيض.
يمكنك أن تستوحي فستان زفافك من نجمات مهرجان كان السينمائي 2024

فساتين زفاف قصيرة من الأمام مع ذيل طويل

فستان زفاف من بيدرو بالماس Pedro Palmas - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


ها هي فساتين الزفاف القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف High Low Dresses تثبت حضورها من جديد ضمن مجموعات ربيع وصيف 2024، التصميم الصيفي بامتياز اختاريه بأكمام منفوخة طويلة مزيناً بورود كبيرة على الكتفين، ونسقيه مع حذاء مدبب فضي مزود بإبزيم يلف الكاحل على غرار عارضة ماركة بيدرو بالماس Pedro Palmas، وارتدي أقراطاً متوسطة الطول لا تتخطى حدود الذقن من الذهب الأبيض.

فساتين زفاف بذيل طويل مزينة بالزخارف

فستان زفاف من ريم عكرا Reem Acra - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


احصلي على إطلالة فاخرة مستوحاة من العصر الفيكتوري، واعتمدي موضة فساتين الزفاف المنفوشة المزودة بتنورة إضافية ومزينة بزخارف ناعمة من نفس لون الفستان، كما في الموديل المزين بورود زهرية فاتحة على الذراعين من توقيع المصممة ريم عكرا Reem Acra، تصميم يغازل ذوق العروس الرومانسية، لا مانع من تزيينه بأقراط ذهب أبيض مرصعة بحجر التورمالين الوردي.

فساتين زفاف محتشمة للمحجبات مزودة بذيل

فستان زفاف من روزا كلارا Rosa Clara - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تسابقت دور الأزياء المتخصصة في صناعة أثواب الأعراس في إرضاء عملائها من المحتشمات والمحجبات، فحرصوا على إدراج تشكيلة من فساتين الزفاف المصممة بقصات ساترة وأكمام طويلة، أعجبنا منها الفستان المزود بذيل طويل من مجموعة ماركة روزا كلارا Rosa Clara، لا تترددي في تنسيقه مع توربان ساتان أبيض، وتممي أناقتك بأقراط متدلية مزدانة باللؤلؤ.

فساتين زفاف منسدلة الأكمام للعروس الناعمة

فستان زفاف من رامي العلي Rami Al Ali - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لا تزال موضة فساتين الزفاف المصممة بأكمام منسدلة عن الكتفين Off Shoulder Dresses مسيطرة على مشهد الموضة، الستايل المحبب للعروس صاحبة الذوق الناعم، رصدناها لدى المصمم رامي العلي Rami Al Ali حيث تألقت إحدى عارضاته بفستان مستقيم القصة مزود بتنورة خلفية موصولة بذيل طويل، ومزيّن بالشك اليدوي حول منطقة الخصر وأول الفخذين، نسقيه مع قلادة عريضة مرصعة، وارتدي أقراط Studs ناعمة.

4 نصائح ذهبية تساعدك في اختيار فستان الزفاف المزود بذيل المناسب لشكل جسمك

  1. وجهي اختيارك نحو فساتين الزفاف القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف في حال كنتِ قصيرة القامة وترغبين في الحصول على مزيد من الطول.
  2. يناسب قصيرات القامة أيضاً فساتين الزفاف المصممة بذيل قصير، فالذيل الطويل قد يظهرك بقامة أقصر مما أنتِ عليه.
  3. تبني موضة فساتين الزفاف المزودة بذيل طويل والمزدانة بالتطريز في حال كنتِ ممشوقة القامة، ونرشح هذا الستايل أيضاً للنحيفات.
  4. تساعد فساتين الزفاف المزودة بتنورة إضافية من الخلف والتي تمتد إلى الأرض في إخفاء منطقة الأرداف الممتلئة، لذا نرشحها للعروس صاحبة الجسم الكمثري، بشرط أن تكون تنورة الفستان منفوشة، فتجنبي التنانير مستقيمة القصة؛ حتى لا تظهري منطقة الفخذين الممتلئة.

قد يهمك التعرف إلى موديلات فساتين دانتيل أبيض لعروس 2024 تخفي عيوب الجسم