استوحي فستان زفافك من نجمات مهرجان كان السينمائي 2024

باز فيغا في مهرجان كان السينمائي 2024 (مصدر الصورة: Gisela Schober/Getty Images)
باز فيغا في مهرجان كان السينمائي 2024 (مصدر الصورة: Gisela Schober/Getty Images)

قدّم مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77 أجمل باقة من فساتين الزفاف على مدى سبعة أيام متواصلة، فلا تكاد تخلو السجادة من إطلالة بيضاء تصلح لعروس مقبلة على الزواج. لقد جمعنا لكِ باقة من أجمل الفساتين التي شهدناها على السجادة الحمراء، لعلك تستوحين منها فستان زفافك المنشود لهذا العام. بشكل عام، اتسمت إطلالات النجمات بطابع عرائسي، خاصة خلال اليوم الرابع من مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77، فكيف بدت لنا إطلالات النجمات على السجادة الحمراء على مدى أسبوع؟ ومن سجّل أجمل إطلالة بالأبيض؟

كمبرلي غارنر في فستان أبيض مع كاب طويل من الريش والتول

Embed from Getty Images

اتسمت إطلالتها بالرومانسية الحالمة خلال مهرجان كان السينمائي التي تتعدى أساطير الخيال، فلقد ارتدت فستاناً من التول القاسي المطرز بأحجار براقة على كامل الثوب المستقيم والضيق، ونسقت معه الكاب الضخم المزركش بالتول، ويتدلى على شكل ذيل طويل، يمتد وراءها لأمتار على سلالم المهرجان.

كارينا زافلين في فستان أبيض من سعيد قبيسي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by CARINA ZAVLINE (@carina)


تألقت النجمة بفستان من تصميم سعيد قبيسي. الزي من الكريب الحريري بقصة هندسية تزدان بطيات من القماش منفذة بشكل متعرج؛ مستوحى من أشكال الطبيعة وتضاريسها، ويتسم بقصات غير متجانسة وهو خالٍ من الأكمام، ويتسم بفتحة جريئة تكشف عن حذاء من تصميم جيوسيبي زانوتي Giuseppe Zanotti. كما تزينت بمجوهرات ألماسية من تيفاني أند كو Tiffany & Co، برزت من خلال تسريحة الشينيون المنخفض التي اعتمدتها بطريقة راقية.

 

رومي ستريجد في فستان رائع من إيمان العجلان

 

إطلالة ساحرة تميزت بها العارضة رومي ستريجد Romee Strijd التي اختارت فستاناً من الباستيل الزهري من إيمان العجلان، منفذاً من الريش بتقنية ثلاثية الأبعاد، وهو مزود بذيل طويل ومرصع بأحجار منمقة من كريستال سواروفسكي، وقد أحببنا تسريحتها المتموجة والمجوهرات الألماسية من ميسيكا Messika التي توّجت بها أناقتها الحالمة.


بلقيس فتحي في فستان أبيض بقصة حورية

Embed from Getty Images

اختارت النجمة بلقيس فتحي الظهور في مهرجان كان السينمائي مرتدية الفستان الأبيض المخرم بالدانتيل، ويتسم بقصة أكتاف منسدلة مثبتة بفيونكة عند الصدر، وتتسم تنورته بقصة الحورية، وهو من تصميم دار جيامباتيستا فالي Giambattista Valli. وتزينت بطوق ألماسي مرصع بحجر ضخم أصفر من مجوهرات ميسيكا Messika. وقد تولى الخبير سيدريك حداد تنسيق اللوك الخاص الذي أطلّت به في مدينة كان.
تابعي المزيد عن: المصممون العرب يسرقون الأضواء في مهرجان كان السينمائي 2024


فرحانة بودي بفستان من أتيليه زُهرة

بدا فستان المؤثرة فرحانة بودي وكأنه قطعة فنية منحوتة، ومن خلال النظر لتفاصيله، ستشعرين بالإتقان الشديد والإبداع في هذا التصميم، وأنه تطلب وقتاً كبيراً ليظهر بهذا الشكل، هذا الفستان من توقيع أتيليه زهرة Atelier Zuhra من أجمل الفساتين المميزة التي رأيناها على سجادة مهرجان كان حتى الآن.
 

فريديريك بيل في فستان ميتاليكي منسق مع الريش

Embed from Getty Images

من يرى الفستان من بعيد يشعر أنه فستان فرحانة بودي، ولكن نظرة معمقة تثبت أن الفستان المشابه بقصته منفذ من التطريز بالترتر الذي يتخذ شكل زهور، فيما الأول منفذ من الترتر الذي يتخذ شكل القضبان Caged dress. وقد نسقته فريديريك بيل Frederique Bel مع كاب من الريش الناعم الأبيض، وحملت الكلاتش الميتاليكي المربع التصميم.

كانديس سوانبويل إطلالة العروس بفستان الريش

Embed from Getty Images


تألقت كانديس سوانبويل Candice Swanepoele بفستان أبيض رائع يتسم بقصة تفريغ عند الصدر وبتطريز حرفي يغطي التول المزخرف بالريش الأبيض الناعم الذي يتناثر على كامل الفستان المستقيم. ويتسم الفستان بذيل حالم يعزز طابع العروس في إطلالتها، وقد تزينت بطوق مجوهر عزز إطلالتها الراقية مع تسريحة شعرها المتموجة المنفذة بالجل من الأمام. الفستان من تصميم دار فيفيان وستوود Vivienne Westwood وأحببنا العقد الألماسي الذي اتخذ شكل جناحين بتصميم أنثوي حالم.

درة زروق في فستان أبيض مع كاب

Embed from Getty Images


وتألقت النجمة درة زروق بفستان أبيض يتسم بتقنية تفريغ عند الصدر وبقصة ضيقة طويلة، وهو مزود بكاب مزخرف بالريش، وقد رفعت شعرها بتسريحة شينيون، ووضعت مكياج سموكي على عينيها، وتوجت أقراطها الألماسية الإطلالة الرائعة التي اعتمدتها.

باز فيغا في فستان يزدان بفيونكة كبيرة عند الظهر

Embed from Getty Images


اتسم اليوم الرابع من فعاليات مهرجان كان السينمائي الـ 77 بطابع رومانسي حالم، فتناثر التول المزركش والترتر على القماش الأبيض مع ومضات من الدانتيل، كما تألقت النجمة باز فيغا Paz Vega بفستان من تصميم المبدع نيكولا جبران، منفذ من الكريب الأبيض ويزدان بفيونكة كبيرة عند الأكتاف؛ لتجسّد بإطلالتها الحالمة العروس العصرية.
تابعي المزيد عن: مهرجان كان السينمائي: إطلالات مسرحية جريئة ميزت اليوم الثالث