بالفيديو خاص "سيدتي" الفنان محمد الشهري في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي: لدينا ثقافة جميلة نظهرها للعالم


أعده للنشر: عبير بو حمدان
أثناء تواجده في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بنسخته الـ80( مهرجان البندقية ) حرص الممثل السعودي محمد الشهري على تسليط الضوء على ثقافة المملكة العربية السعودية من خلال ظهوره بملابس تقليدية، وأيضاً ملابس عصرية أنيقة تم تصميمها من قبل مصممين وعلامات تجارية سعودية.

 

الممثل والإعلامي السعودي محمد الشهري في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الـ80 لعام 2023 على السجادة الحمراء بالزي السعودي


الشهري يتواجد في المهرجان بالتعاون مع Thélios وهي شركة متخصصة بالنظارات من ضمن الشركات المتعددة والمتنوعة التي تضمها مجموعة LVMH العالمية، لكنه وجدها فرصة مناسبة للتعبير عن اعتزازه بالإبداع السعودي الذي لا يقل مستوى ولا حرفية، وفق قوله، عن الإبداع العالمي.

 

إطلالة سعودية عالمية في مهرجان فينيسيا

"سيدتي نت" التقت بالممثل السعودي خلال تواجده ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا، وقال بداية: "أنا موجود في مهرجان فينيسيا السينمائي بناء على تعاون لي مع شركة النظارات العالمية Thélios وهي شركة نظارات تحت نطاق شركة LVMH وتضمن التعاون عرضاً لتصاميم جديدة من النظارات بالتحديد من العلامات التجارية DIOR, FENDI , FRED".
وتحدث الشهري عن أسباب اختياره لإطلالاته، التي حرص على أن تكون بتوقيع سعودي، قائلاً: "أول ما خطر على بالي عندما وصلتني الدعوة إلى المهرجان، أنه سيكون هناك راعٍ عالمي لتواجدي هنا وهي علامات تجارية عالمية فاخرة، لكنها متعلقة فقط بالنظارت، ومن الجميل أن أكمل إطلالتي بملابس أنيقة وفاخرة تكون من تصميم مصممين سعوديين وعلامات تجارية سعودية، لهذا اخترت أكثر من إطلالة بتوقيع محلي سعودي".

"الجبة" للإطلالة الأولى


بالنسبة لتفاصيل الإطلالات المختلفة التي ظهر بها الشهري خلال المهرجان فأشار في حديثه لسيدتي إلى أن: "الإطلالة الأولى كانت من تصميم دار قرمز Qormuz للمصمم عبد الرحمن العابد الذي دوماً ما يبهرنا بتصاميمه المميزة المستوحاة من الثقافة السعودية، وبالنسبة لتلك الإطلالة فأنا كنت مصراً جداً على الظهور بالثوب و"الجبة" التي هي اللباس التقليدي لمنطقة الباحة، لذلك أخذ المصمم عبد الرحمن العابد هذا المفهوم وأظهره بطريقته المبهرة التي خطفت الأنظار بشكل رائع خلال ظهوري في المهرجان".
وتابع: "عندما خرجت من الفندق للقدوم إلى المهرجان، مرتدياً الثوب، الجميع كانوا ينظرون إليّ ويلقون التحية، فأنظار الجميع الآن موجهة نحو السعودية، والآن لدينا الدوري السعودي الذي يتابعه العالم، فالجميع باتوا يذكرون أمامي أسماء الأندية السعودية واللاعبين ويقولون: الهلال، النصر، رونالدو، نيمار....".

أناقة ملفتة بتوقيع نورة سليمان


وتحدث الممثل السعودي محمد الشهري عن إطلالاته الأخرى التي ظهر بها خلال المهرجان، وقد اختار أن تكون بتوقيع المصممة السعودية نورة سليمان فقال: "الإطلالة الثانية لي كانت من تصميم المصممة السعودية نورة سليمان، وكذلك الإطلالة التي ظهرت بها خلال المساء، ونورة سليمان هي من المصممات المبدعات اللواتي يدركن تماماً كيف يظهرن الرجل بأبهى صورة وبأناقة ملفتة، ويمكن التأكد من ذلك من خلال ردود الفعل الجميلة التي تلقيتها حول الإطلالات".

هذه ثقافتنا وهذه هويتنا

وكان لا بد من سؤال الفنان السعودي عن الرسالة التي أراد إيصالها من خلال اختياراته تلك، لا سيما خلال تواجده في أحد أكبر وأقدم المهرجانات السينمائية العالمية التي تحظى بمتابعة واهتمام كبيرين، ورداً على ذلك أكد الشهري: "الرسالة التي أحببت أن أقدمها من كل ذلك هي أننا لدينا في السعودية مصممون مبدعون يقدمون منتجات وتصاميم لا تقل جودة عن العلامات التجارية العالمية، وهؤلاء المصممون يعملون بحرفية عالية ولذلك يستحقون كل الدعم".
وعبر الشهري عن اعتزازه بثقافته وهويته السعودية قائلاً: "نعم هذه طريقتنا لنقول هذه هويتنا وهذه ثقافتنا، عندنا ثقافة مميزة ومن خلال إبداعنا هذا يمكننا أن نقدمها للعالم بطريقة جميلة ولطيفة من دون أن نفرضها، يمكننا إيصالها بالقوة الناعمة".
هذا وقد أثارت إطلالات الفنان السعودي محمد الشهري تفاعلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص السعوديون الذين أثنوا على اختيار الشهري للملابس التقليدية السعودية كصورة ثقافية مميزة عن المملكة.
يذكر أن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي(مهرجان البندقية) هو أقدم مهرجان عالمي للأفلام السينمائية، وقد انطلقت النسخة الـ80 منه في الـ30 من شهر أغسطس هذا العام.
"سيدتي" حاضرة ضمن فعاليات مهرجان فينسيا السينمائي الدولي بنسخته الأخيرة، وتنقل لكم من هناك أحدث الأخبار واللقاءات الحصرية، واخترنا لكم منها:

يوميات "سيدتي" في فينيسيا: فيلم "Poor Things" ينال إعجاب الحضور والسعوديون يخطفون الأنظار على السجادة الحمراء