حجر التأمل والحكمة.. مجوهرات مرصعة بالأزوريت موضة 2024

مجوهرات مرصوفة بأحجار الأزوريت من أشهر الدور العالمية
حجر التأمل والحكمة.. مجوهرات مرصعة بالأزوريت موضة 2024
في العصور القديمة، كان حجر اللازورد أو "حجر الأزوريت" يحظى بتقدير كبير بسبب لونه الجذاب، ويأتي اسمه من الكلمة اللاتينية اللازورد، وتعني "الحجر"، والفارسية لازوارد وتعني "الأزرق"؛ وهي صخرة تتكون من معادن متعددة.
ويتميز حجر اللازورد بظل متلألئ بلون أزرق غامق مع بقع داخلية ذهبية أو بُنية، وهو حجر شبه كريم يشتهر بلون ساحر، جعله يحظى باهتمام كبير منذ قرون بعيدة.
ويعَد اللازورد من أكثر الأحجار المرغوبة في الاستخدام منذ بداية تاريخ الإنسان؛ فيظل لونه الأزرق السماوي العميق، رمزاً للملكية والقوة والحكمة والحقيقة.
وفي جولة بين الدُور العالمية، أعجبتنا مجموعة مجوهرات ساحرة مُرصّعة بحجر الأزوريت، بتصاميم عصريةٍ جذابة تناسب إطلالاتكِ المختلفة؛ لكي تختاري أجملها وتنسّقيها مع إطلالاتكِ الأنيقة في 2024.

قلادة Jeux De Liens Harmony من شوميه Chaumet

قلادة Jeux De Liens Harmony.. من شوميه Chaumet

لتتألقي بجاذبية تخطف القلوب، اختاري قلادة Jeux De Liens Harmony من شوميه Chaumet؛ التي صُممت من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، وجاءت مُرصّعة بحجر اللازورد الأزرق والألماس، بقطع بريانت البرّاق؛ لمنحكِ لمسة جمالية تخطف الأنظار.

أقراط Detachable من أنوشكا Annoushka

أقراط Detachable.. من أنوشكا Annoushka

يتميز حجر الأزوريت بلونه الأزرق الدافئ والساطع، ويُعرف منذ القدم بأنه يجلب الحماية والسعادة والحظ السعيد؛ لذا نرشّح لإطلالاتكِ الساحرة في 2024 أقراط Detachable من أنوشكا Annoushka، التي جاءت بتصميم مُفعم بالحيوية، بلونها الأزرق على شكل ريش يمزج بين الهندسة والأناقة.
صُممت الأقراط المتدلية من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، وجاءت مُرصّعة بأحجار اللازورد والألماس اللامع، بتصميم مزخرف من الآرت ديكو لتمنحكِ إطلالة نابضة بالحياة.

خاتم Nudo Classic من بوميلاتو Pomellato

خاتم Nudo Classic.. من بوميلاتو Pomellato

أبدعت دار بوميلاتو Pomellato في المزج بين الذهب وحجر اللازورد، ولا يزال تصميم Nudo هو التصميم المميز لبوميلاتو، بفضل براعته المتمثلة في مزج الألوان النابضة بالحياة.
صُمم خاتم Nudo من الذهب الوردي والأبيض عيار 18 قيراطاً، وجاء مُرصع بحجر واحد من التوباز الأزرق اللندني، وحجر واحد من اللازورد، مع 38 ياقوتة زرقاء، ومطلي بالروديوم الأسود عيار 18 قيراطاً؛ مما يمنحكِ إطلالة أنثوية جذابة.
ما رأيكِ بالاطلاع على مجوهرات بأحجار التورمالين الملونة لإطلالة تخطف الأنظار

سوار Cleo Diamond Slim Slip من مارلي Marli New York

سوار Cleo Diamond Slim Slip.. من مارلي Marli New York

وللمرأة التي تحب أن تُزين معصمها بأسلوب لافت وفخم، يُمكنكِ اختيار هذا التصميم لسوار Cleo Diamond Slim Slip من مارلي Marli New York؛ لإطلالة مُفعمة بالأنوثة.
جاء السوار رفيعاً سهل الارتداء مُصمماً من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ومُرصّعاً بالألماس بقطع بريانت ومُزيناً بحجرين من اللازورد، ليمنحكِ مظهراً أنثوياً لا مثيل له.

بروش Lucky Summer Boat من فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels

بروش Lucky Summer Boat.. من فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels

وبالتأكيد، لا غنى عن اعتماد البروش في معظم الإطلالات اليومية؛ ليضيف الجاذبية والأناقة مع إطلالتكِ العصرية؛ لذلك لا تترددي في اقتناء بروش Lucky Summer Boat من دار فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels.
انبهرت دار فان كليف آند آربلز بالطبيعة، واستلهمت من دورة الفصول لتصميم مجوهرات مفعمة بالحيوية، فمن خلال مجموعة Lucky Summer®، تستكشف الدار تشكيلة مُبهجة من الزخارف والألوان.
وأعجبنا هذا البروش من المجموعة؛ حيث جاء على شكل مركب بشراعين مُصمم من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، ومُرصّع بحجر اللازورد وعرق اللؤلؤ الأبيض؛ مما يمنحكِ مظهراً يأسر العيون.
ربما يهمكِ أيضاً مشاهدة خواتم فاخرة مرصوفة بالسترين لإطلالات شتاء 2024