حجر الفرح والطاقة.. خواتم فاخرة مرصوفة بالسترين لإطلالات شتاء 2024

حجر الفرح والطاقة.. خواتم فاخرة مرصوفة بالسترين لإطلالات شتاء 2024
حجر الفرح والطاقة.. خواتم فاخرة مرصوفة بالسترين لإطلالات شتاء 2024

حجر السترين هو حجر كريم مذهل؛ وله درجات برتقالية وليمونية وصفراء؛ ويرمز إلى الرخاء والفرح، كما يُطلق عليه اسم "الكوارتز العلاجي"، إذ يٌعتقد بأنه يحفز الطاقة لمن يرتديه.
ويوجد السترين في الطبقة المعدنية للكوارتز؛ كما يميل أن يكون له نظام بلوري سُداسي الشكل وفي شكله الطبيعي يكون له مظهر غائم أو دُخاني.
منذ عام 300 قبل الميلاد، كان البريق الذهبي لحجر السترين محبوبًا كجوهرة زخرفية مشرقة، وكان صائغو المجوهرات اليونانيون والرومان القدماء يستخدمون السترين لتزيين الخواتم التي يمكن وضعها على الأصابع المهمة في اليدين.
ومع مرور الوقت، لم يفقد السترين مكانته في كونه جوهرة محبوبة بين الملوك والنُخبة، فقد أحبت الملكة فيكتوريا أيضًا السترين واستخدمته لتزيين إطلالتها أثناء الإدلاء ببيان في القرن السابع عشر؛ وفي العصر الحديث، ارتدت نجمات هولييود مثل غريتا غاربو حجر السيترين على السجادة الحمراء ليمنحها إطلالة أكثر فخامة وجاذبية.
لذلك دعينا نصطحبكِ في جولة بين الدور العالمية لتلقي الأنظار على أبرز الخواتم والمجوهرات المرصعة بحجر السترين بلونه الساحر، ليضيء إطلالتكِ الشتوية الفاخرة في 2024.

خاتم Inlay من بوغوصيان Boghossian

خاتم Inlay من بوغوصيان Boghossian


إذا كنتِ ترغبين في ارتداء خاتم فخم يمنحكِ لمسة خاصة وفريدة؛ عليكِ اختيار هذا الخاتم الضخم المصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا؛ والمرصع بماسة صفراء فاخرة على شكل وسادة 5.14 قيراط، مع حجر عقيق وردي يزن 3.49 قيراط؛ و حجر سترين فاخر بوزن 19.57 قيراط؛ إضافة إلى ماسات صغيرة رائعة ولامعة حول الأحجار المركزية، للمزيد من الجاذبية.

خاتم Limelight Cocktail Inspiration من بياجيه Piaget

خاتم Limelight cocktail inspiration من بياجيه Piaget


مع قدر كبير من الفخامة والرقيّ، تروي مجوهرات كوكتيل بياجيه تصاميم من الخواتم التي سحرت قلوب وعيون النساء؛ ومن بينها خاتم كوكتيل Limelight Cocktail Inspiration الفخم، الذي صُمم من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، وجاء مرصعًا بحجر سترين بقطع الوسادة يزن حوالي 27 قيراط، مع قطعتي كوارتز على شكل مكعبات ثلج تزن حوالي 1.9 قيراط، إضافة إلى 100 ماسة قطع بريانت تزن حوالي 0.74 قيراط.

خاتم EXQUISES من شوميه Chaumet

خاتم EXQUISES من شوميه Chaumet


ولإطلالة أنثوية راقية، نرشح لكِ من شوميه Chaumet؛ خاتم كوكتيل رائع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، جاء مرصعًا بحجر سترين بالميرا بقطع بيضاوي يزن 11 قيراط؛ مع ماسات قطع بريانت بوزن 0.81 قيراط.

خاتم The Snake من بوشرون Boucheron

خاتم the snake من بوشرون Boucheron


اختاري لإطلالاتكِ المسائية الأنيقة هذا الخاتم من بوشرون Boucheron؛ حيث يلتف ثعبان من الذهب الأصفر بلطف حول شكل بيضاوي من حجر السترين، بألوانه الدافئة في هذا الحجر المُميز بخطوطه الجذابة.
صٌمم الخاتم من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا وجاء مُرصعًا بحجر واحد من السترين البيضاوي 19.16 قيراطًا، مما يُزيدكِ سحرًا وجاذبية.

قلادة Panthère de Cartier من كارتييه Cartier

قلادة Panthère de Cartier من كارتييه Cartier


وإذا وقع اختياركِ على أحد الخواتم المُوضحة أعلاه لتُزيني به إطلالاتكِ الشتوية الفاخرة، فلا تترددي في تنسيقه مع قلادة Panthère de Cartier من كارتييه Cartier لمزيد من الأناقة والرقيّ، حيث صُممت القلادة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، وجاءت مطلية بطلاء أسود، ومرصعة بمجموعة من الأحجار الكريمة، مثل خرزة من حجر السترين في المركز، مع عقيق التسافوريت الذي يُزين عيون النمر، إضافة إلى 5 ماسات قطع بريانت يبلغ وزنها الإجمالي 0.05 قيراط.
ربما يهمكِ أيضاً مشاهدة المزيد من مجوهرات بأحجار كريمة حمراء "الياقوت والعقيق"