شوبارد تأسر قلوب عشاق المجوهرات بتصاميم مستوحاة من الورود في مهرجان كان 2024

مريم أوزلي بطاقم ألماس فاخر من شوبارد Chopard- (مصدر الصورة Pascal Le Segretain Getty Images)
مريم أوزرلي Meryem Uzerli في مهرجان كان السينمائي 2024 (مصدر الصورة: Pascal Le Segretain /Getty Images)

منذ اللحظات الأولى لحفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي بنسخته الـ77 للعام 2024، بدأت نجمات العالم في التوافد على السجادة الحمراء بإطلالات ساحرة زينتها أفخم المجوهرات، التي لفتت أنظار كل من شاهدها، وبدأت التساؤلات حول القطع الأكثر جاذبية وفخامة، لنكتشف أن دار شوبارد Chopard هي الحصان الرابح لمهرجان كان منذ بدايته في الـ14 من شهر مايو الجاري.
ولم تكتفِ شوبارد بهذا الإبداع على السجادة الحمراء للمهرجان السينمائي الأكبر في العالم؛ بل أقامت حفلاً مُميزاً لتوزيع جائزة شوبارد Trophée Chopard؛ التي تُجسد رمزاً لشغف كارولين شوفوليه الرئيس المشارك والمدير الفني لدار شوبارد الدائم بالسينما، إذ يُعد هذا الحفل جزء لا يتجزأ من التقويم الرسمي لمهرجان كان، لتكافئ سنوياً النجوم الذين حققوا بداية واعدة في حياتهم المهنية.
في السطور التالية؛ سنتعرف معاً على إبداعات دار شوبارد Chopard بأفخم المجوهرات التي تألقت بها نجمات العالم خلال الأيام الست الأولى من مهرجان كان 2024.

فخامة تأسر القلوب على السجادة الحمراء لمهرجان كان

نبدأ جولتنا بين سحر التصاميم التي قدمتها شوبارد في مهرجان كان السينمائي 2024، بتلك المجوهرات التي ارتدتها أشهر نجمات العالم على السجادة الحمراء للمهرجان منذ افتتاحه وحتى الآن؛ لنكشف معاً كيف تمتلك تلك الدار العريقة أمهر وأفضل الحرفيين المُصممين في عالم المجوهرات.

إيفا جرين بأقراط ضخمة مستوحاة من الزهور

إيفا جرين بأقراط مستوحاة من الزهور من شوبارد Chopard- الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة


لم يشاهد أحد إطلالات ومجوهرات نجمات حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي 2024 إلا وتساءل عن فخامة وإبداع هذا التصميم العصري الجذاب لأقراط شوبارد Chopard التي نسقتها النجمة الفرنسية وعضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية بالمهرجان، إيفا جرين Eva Green مع فستانها الأسود الأنيق بتصميمه الراقي من مجموعة جورجيو أرماني بريفيه Giorgio Armani Privé لربيع 2016.
جاءت أقراط إيفا جرين بتصميم مستوحى من الزهور؛ حيث تدلت زهرتين مرصوفتين بأحجار الجشمت من حجر كمثري باللون الوردي الداكن؛ لتضفي حالة من السحر والجاذبية إلى إطلالتها، خاصة أنها نسَّقت هذه الأقراط مع خاتم على شكل زهرة ضخمة زينت بتلاتها أحجار كريمة باللونين الوردي الداكن والأسود.

إيفا جرين بسحر الألماس الأصفر

إيفا جرين Eva Green بأقراط الألماس الأصفر من شوبارد- الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة


يبدو أن الأقراط من قطع المجوهرات المفضلة لدى إيفا جرين؛ ففي العرض الخاص لفيلم Furiosa :a Mad Max Saga على السجادة الحمراء لمهرجان كان 2024، نسَّقت إيفا جرين زوجاً من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً مرصوفة بالألماس الأصفر بوزن إجمالي 40.99 قيراط، بالإضافة إلى ثلاثة خواتم مرصعة بالألماس الأصفر والأبيض، جميعها من مجموعة Haute Joaillerie Collection.

فرحانة بودي بأقراط شاندلير راقية

فرحانة بودي Farhana Bodi بأقراط شوبارد Chopard في مهرجان كان السينمائي- تصوير يوسف بوهوش خاص لسيدتي


بفستان سهرة فخم باللون الفضي المُطرز بالكريستال صُمم بكب حريري أبيض منفوخ ينسدل حتى أطراف التنورة، تألقت فرحانة بودي Farhana Bodi في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي 2024؛ بأقراط شاندلير تنبض بالحياة من شوبارد؛ صُممت من الذهب الأبيض، وجاءت مرصعة بالألماس والزمرد الأخضر، إضافة إلى خاتم ماسي بتصميم سوليتر ناعم.

إيمانويل بيار وإطلالة فاخرة بأقراط الزمرد الأخضر

إيمانويل بيار Emmanuelle Béart بأقراط الزمرد من شوبارد في مهرجان كان 2024- تصوير يوسف بوهوش خاص لسيدتي


كان الزمرد هو الأكثر ظهوراً بجانب الألماس في مجوهرات النجمات خلال افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي 2024، لفتتنا إطلالة إيمانويل بيار Emmanuelle Béart بتلك الأقراط الفاخرة من الذهب الأبيض المرصوف بالألماس والزمرد الأخضر لتخطف الأنظار بتصميمها الذي لا مثيل له؛ خاصة أنها اكتفت بها مع هذه الإطلالة الراقية باللون الأسود من علامة سان لوران Saint Laurent.

ديمي مور بأقراط شاندلير مرصوفة بأحجار الروبي


خلال العرض الأول لفيلم Kinds Of Kindness في اليوم الرابع لمهرجان كان السينمائي 2024 لفتتنا مجوهرات النجمة ديمي مور الراقية من مجموعة Haute Joaillerie Collection لدار شوبارد، حيث تألقت بأقراط طويلة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا مرصعة بالياقوت الأحمر "الروبي" بوزن 26.69 قيراط؛ إضافة إلى أحجار الألماس بوزن 12.27 قيراط، نسَّقتها مع خاتمين من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مرصوفة بأحجار الروبي.

ريبيكا أرمسترونج بعقد تشوكر ألماسي

Embed from Getty Images


بإطلالة أنثوية ساحرة، جذبتنا الممثلة ريبيكا أرمسترونج Rebecca Patricia Armstrong بفستان باللون السيمون بتصميم عصري جريء، نسقته مع مجوهرات فاخرة من دار شوبارد Chopard.
ولم يشهد أحد إطلالة ريبيكا على السجادة الحمراء خلال العرض الأول لفيلم Emilia Perez إلا ولفته هذا التصميم العصري الفخم لعقد التشوكر الذي ارتدته، من مجموعة Haute Joaillerie Collection لشوبارد، بتصميمه العريض من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً؛ بزخارف متشابكة تُبرز إبداعاً لا مثيل له؛ كما جاء مرصوفاً بأحجار ألماس 313.91 قيراط أحجار ألماس بقطع بريانت بوزن 22.06 قيراط؛ نسقته ريبيكا مع خاتم من Precious Lace Collection صُمم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مرصعاً بالألماس؛ وزوج من الأقراط ذات بتلات الورد الصغيرة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مرصعة بالألماس الأبيض بوزن 9.03 قيراط من مجموعة Haute Joaillerie، إضافة إلى سوارين من الذهب الأبيض والألماس من مجموعة L’Heure du Diamant.

مريم أوزرلي بطقم فاخر من الألماس الأبيض

Embed from Getty Images


كانت إطلالة النجمة مريم أوزرلي Meryem Uzerli أيقونية بمجوهرات شوبارد Chopard في اليوم الثالث لمهرجان كان السينمائي الدولي 2024؛ حيث تألقت بعقد تشوكر فاخر زينته زخارف مستوحاة من الورود وأوراق الشجر؛ مع زوج من الأقراط الشاندلير وسوار عريض وخاتم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً؛ ليصل إجمالي وزن الألماس في هذا الطاقم الفاخر من شوبارد إلى 246.97 قيراط.

أناقة كارلا بروني بعقد تشوكر من الألماس الأصفر

Embed from Getty Images


في إطلالة عصرية جريئة خلال العرض الأول لفيلم Emilia Perez، تزينت سيدة فرنسا الأولى سابقاً كارلا بروني Carla Bruni بعقد تشوكر من مجموعة Haute Joaillerie Collection من الذهب الأبيض والأصفر يضم ماسة صفراء بقطع الزمرد بوزن 36.94 قيراط، مع أحجار الألماس الأصفر على شكل وسادة بوزن 78.67 قيراط والألماس الأبيض 29.65 قيراط، إضافة إلى زوج من الأقراط من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً يضم ماستين باللون الأصفر بقطع مربع تزنان 8.65 قيراط؛ محاطة بأحجار ألماس لامعة بوزن 3.52 قيراط، بالإضافة إلى سوارين من الألماس الأبيض من مجموعة L’Heure du Diamant.

تصاميم تنبض بالحياة بألوان الورد في حفل جائزة شوبارد Trophée Chopard

مايك فايست Mike Faist وديمي مور Demi Moore وصوفي وايلد Sophie Wilde وكارولين شوفوليه Caroline Scheufele-الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة
جائزتي شوبارد Chopard 2024 لصوفي وايلد Sophie Wilde ومايك فايست Mike Faist


في أجواء نادي كارلتون الساحر على شواطئ كان، أُقيم حفل توزيع كأس شوبارد Trophée Chopard بحضور إيريس نوبلوخ، رئيسة مهرجان كان، وتييري فريمو المندوب العام.
رحبت كارولين شوفوليه، الرئيس المشارك والمدير الفني لدار شوبارد، بضيوف الحفل في أمسية مليئة بالشغف المشترك بالسينما والتفاني في رعاية المواهب الجديدة؛ فيما تم استعراض السيرة المهنية لكل من الممثلة صوفي وايلد Sophie Wilde والممثل مايك فايست Mike Faist، ثم سلمتهما عرابة شوبارد النجمة ديمي مور جائزتهما؛ وهي عبارة عن بكرة فيلم فضية مطلية بالذهب.

صوفي وايلد Sophie Wilde بمجوهرات ماسية راقية من شوبارد- الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة

حضر الحفل مجموعة من أشهر النجوم وصناع السينما في العالم؛ من بينهم رئيسة لجنة تحكيم مهرجان كان غريتا جيرويج، وأعضاء لجنة تحكيم المهرجان؛ إيفا جرين، وإبرو سيلان، وليلي جلادستون، ونادين لبكي، وخوان أنطونيو بايونا، بييرفرانشيسكو فافينو، وكوري إيدا هيروكازو، وعمر سي؛ ورئيس لجنة التحكيم في برنامج "نظرة ما" كزافييه دولان؛ وأعضاء لجنة تحكيم "نظرة ما" ميمونة دوكوري، وأسماء المدير، وفيكي كريبس، وتود مكارثي؛ الرئيسان المشاركان للجنة تحكيم الكاميرا الذهبية إيمانويل بيارت وبالوجي.
ومن أبرز الحضور أيضاً وزيرة الثقافة الفرنسية رشيدة داتي؛ كيفن كوستنر؛ إيفا لونجوريا؛ مريم أوزرلي؛ ومن النجمات العرب حضرت يسرا؛ وصبا مبارك؛ كما سحرت الفنانة القطرية دانا الفردان الجمهور بموسيقى ألبومها الأخير Indigo.
وخلال الحفل؛ قدم أليساندرو ريستوري وعائلة بورتوفينوس أغانٍ مستوحاة من الموسيقى الإيطالية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي وموسيقى البوب روك البريطانية.
وفي الحفل ارتدت أشهر نجمات العالم تصاميم ساحرة لمجوهرات راقية مرصوفة بالألماس والأحجار الكريمة؛ نستعرضها فيما يلي:

ديمي مور بعقد مرصوف بأحجار مستوحاة من لون البحر

Embed from Getty Images


في إطلالة أنثوية تأسر القلوب، لفتتنا مجوهرات النجمة ديمي مور Demi Moore بهذا العقد المستوحى من ألوان البحر الساحرة؛ إذ اختارته ديمي مور ليعبر عن أجواء شواطئ الريفيرا الفرنسية حيث تقع مدينة كان ويقام حفل Trophée Chopard .
نسَّقت ديمي مور فستانها الكب الأنيق من قماش الباييت من ماركة Balenciaga، مع عقد فاخر من مجموعة Haute Joaillerie Collection مُصمم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً؛ ومرصوفاً بـ70.40 قيراط من تورمالين البارايبا بتصميم أيقوني فاخر مستوحى من فخامة الثريات.

يسرا بمجوهرات مرصوفة بالأحجار الكريمة الملونة

يسرا بمجوهرات مرصوفة بالأحجار الكريمة الملونة من شوبارد Chopard- الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة


سحرتنا إطلالة النجمة يسرا في حفل Trophée Chopard بفستان Mint Green عصري من إيلي صعب Elie Saab؛ نسَّقته مع طاقم من المجوهرات الفاخرة المرصوفة بالأحجار الكريمة.
وكانت لأقراط الشاندلير الخضراء المستوحاة من أوراق الشجر دور بارز في لفت الأنظار إلى رقيّ ملامح يسرا؛ حيث زينت هذه الأقراط الأحجار الكريمة الخضراء، لتتناسق مع العقد الفاخر المرصوف بالأحجار الكريمة الملونة والألماس؛ وذلك الخاتم الضخم الذي زينه الألماس والأحجار الخضراء؛ لتتألق يسرا بجاذبية وجمال لا يُقاوم.
ربما يهمكِ أيضاً قراءة ماذا قال المصمم طوني ورد عن فستان يسرا في مهرجان كان السينمائي؟

كارولين شوفوليه بمجوهرات عصرية بصيحة التكديس

كارولين شوفوليه Caroline Scheufele بمجوهرات عصرية من شوبارد Chopard- الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة

اختارت كارولين شوفوليه Caroline Scheufele؛ الرئيس المشارك والمدير الفني لدار شوبارد تنسيق مجوهرات عصرية بصيحة التكديس لإطلالة أكثر جاذبية، حيث ارتدت مجموعة من أساور الذهب المفتوحة التي زينتها الأحجار الكريمة الملونة، من مجموعة Happy Hearts، نسَّقتها مع أساور من الخرز وساعة معدنية بعلبة دائرية وميناء باللون الأرجواني، إضافة إلى أقراط طويلة مستوحاة من حيوية وانطلاق الفراشات الملونة بتصميم يتوافق مع إطلالتها الأنيقة باللون الوردي الداكن ببنطلون هاي ويست وتوب كت مُزين بالورد الكبير بتصميم ثلاثي الأبعاد.

كارلا بروني بطقم مستوحى من الزهور

كارلا بروني Carla Bruni بمجوهرات مرصوفة بالأحجار الكريمة الخضراء من شوبارد- الصورة من مكتب العلاقات العامة للدار

لازالت الأحجار الكريمة الملونة تلعب دور البطولة في إطلالات نجمات حفل Trophée Chopard، إذ اختارتها أيضاً كارلا بروني لتُزين إطلالتها بهذا الفستان الأخضر الراقي للمُصمم ألكسيس مابيل Alexis Mabille؛ حيث نسَّقت عقد تشوكر مرصوفاً بأحجار الروبي والزبرجد والزمرد؛ مُصمماً بعدد من الدلايات المرصعة بالأحجار الملونة.
وزينت بروني إطلالتها بخاتم دائري مُزين بأحجار كريمة ملونة وأحجار الألماس الأبيض؛ لمزيد من السحر والجاذبية.

مريم أوزلي بأقراط اللؤلؤ الأبيض

مريم أوزرلي Meryem Uzerli بأقراط اللؤلؤ الأبيض من شوبارد Chopard- الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة


في إطلالة أنثوية ناعمة؛ تألقت النجمة مريم أوزلي بفستان مُطرز بالخرز واللؤلؤ؛ نسَّقته مع مجوهرات فاخرة من شوبارد؛ حيث اعتمدت أقراطاً قصيرة مرصوفة بأحجار اللؤلؤ الأبيض والألماس؛ نسَّقتها مع اثنين من خواتم السوليتير الألماسية الراقية.
وفي نهاية جولتنا، لا زالنا نتوقع المزيد من إبداعات دار شوبارد الأيقونية تزين أشهر نجمات العالم خلال الأيام القادمة من مهرجان كان السينمائي 2024.