مجوهرات فاخرة ارتدتها كيت ميدلتون في احتفال Trooping the Colour على مر السنين

كيت ميدلتون ترتدي أقراط الياقوت والألماس في احتفال Trooping the Colour
كيت ميدلتون Kate Middleton ترتدي أقراط الياقوت والألماس في عرض Trooping The Colours عام 2022 -(مصدر الصورة: Chris Jackson / POOL / AFP)

Trooping The Colours هو احتفال سنوي في بريطانيا يحتفل بيوم ميلاد الملك أو الملكة، وهو حفل عمره أكثر من 260 عاماً، ويتميز بالفخامة والدقة كما أنه ينتهي عادة بوقوف الملك وأسرته على الشرفة الرئيسة لقصر باكنغهام من أجل تحية الجماهير.
في كل عام كانت مشاركة أميرة ويلز كيت ميدلتون في الاحتفال تثير اهتمام الصحف التي تتسابق على الكتابة عن اختياراتها للأزياء والمجوهرات التي كانت تستعير بعضها من خزانة الملكة إليزابيث الثانية أو من مجوهرات حماتها الأميرة ديانا الراحلة، ولكن هذا العام لم يتم تأكيد إمكانية حضورها الاحتفال؛ كونها تخضع للعلاج حالياً من مرض السرطان الذي أعلنت إصابتها به مؤخراً.
لكن حتى إن كنا لن نرى أميرة ويلز هذه السنة في احتفال Trooping The Colour؛ فإننا سنستعيد أبرز قطع المجوهرات التي اختارتها كيت ميدلتون خلال مشاركاتها في هذا الاحتفال المهم على مر السنوات الماضية.

أقراط الياقوت الأزرق وبروش زهرة النفل

Embed from Getty Images


العام الماضي، شاركت كيت ميدلتون في الاحتفال بيوم ميلاد الملك تشارلز بصفتها أميرة ويلز لأول مرة، ومن أجل هذه المناسبة أعادت ارتداء زوج من الأقراط المرصعة بالياقوت الأزرق والألماس كانت ملكاً لحماتها الراحلة أميرة ويلز ديانا.
في السابق كانت الكثير من الصحف تقول إن كيت قامت بتقصير طول أقراط ديانا من أجل أن تمنحها شكلاً عصرياً، لكن ارتداءها للأقراط في هذه المناسبة جعل الصحف تدرك أن كيت ربما تملك زوجاً آخر من الأقراط مشابهاً لأقراط حماتها الراحلة، وهو ما كانت ترتديه من قبل في المناسبات المختلفة.
ولإكمال فخامتها ارتدت بروشاً من الذهب الأصفر على شكل ورقة نبات النفل، وهو البروش الذي تزين به إطلالتها عادة في حضور استعراض الحرس الأيرلندي، هذا البروش من تصميم كارتييه Cartier، وهو مصمم على شكل نبات النفل بثلاثة أوراق، ومرصع بحجر زمرد أخضر اللون صغير في منتصفه.
المميز في هذا البروش أنه ملك لفرقة الحرس الأيرلندي، وليس من ضمن خزانة مجوهرات التاج البريطاني، وتقوم فرقة الحرس الأيرلندي بإعارة هذا البروش لنساء الأسرة المالكة اللواتي يتولين مهام شرفية مرتبطة بالحرس الأيرلندي.
اللافت أن تاريخ البروش غير معروف؛ إذ يذكر بعض المؤرخين أن الملكة ألكسندرا كانت أول من ارتدت هذا البروش، لكن هناك كتاباً يرصد تاريخ الحرس الأيرلندي، يذكر أن البروش أُهدي للأميرة ماري الإبنة الوحيدة للملك جورج الخامس في عام 1961، وعندما تُوفيت الأميرة ماري اشترى الحرس الأيرلندي البروش، ومن ثَم أعاره للملكة الأم.
بعد وفاة الملكة الأم في عام 2002 صارت الأميرة آن ترتدي البروش الذهبي في المناسبات المرتبطة بالحرس الأيرلندي، إلى أن تزوجت كيت ميدلتون من الأمير ويليام في عام 2011، وصارت هي من ترتدي البروش في المناسبات المختلفة.

أقراط الأميرة ديانا

Embed from Getty Images


في احتفال Trooping the Colours عام 2022 اختارت كيت ميدلتون أن ترتدي أقراط حماتها الأميرة ديانا المرصعة بالياقوت الأزرق والألماس، وكانت أول مرة ترتدي فيها الأقراط المؤلفة من قطعتين متصلتين.
الأقراط مؤلفة من حجر ياقوت أزرق قطع كابوشون محاط بـ8 أحجار من الألماس يتدلى منه حجر ياقوت أزرق أكبر حجماً محاطاً بـ9 أحجار من الألماس، وقد ارتدت الأميرة ديانا هذه الأقراط في الكثير من الصور الرسمية التي أُخذت لها.
بالعودة إلى كيت ميدلتون، فقد اختارت أن تكمل إطلالتها بارتداء عقد من الذهب الأصفر تتدلى منه قلادة مرصعة بالياقوت الأزرق والألماس، يُعتقد أنه هدية تلقتها من الأمير ويليام بعد زواجهما.
اقرئي أيضاً: 5 أساور ذهبية بأسعار زهيدة ارتدتها كيت ميدلتون

أقراط لؤلؤ البحرين للملكة إليزابيث الثانية

Embed from Getty Images


عندما شاركت كيت ميدلتون في احتفال Trooping The Colour عام 2019 ارتدت أقراط لؤلؤ البحرين التي استعارتها من خزانة الملكة إليزابيث الثانية.
هذه الأقراط تاريخها مميز؛ حيث إن الملكة إليزابيث الثانية تلقت عند زواجها في العام 1947 الكثير من الهدايا من بينها هدية من أمير البحرين ضمت 7 أحجار من اللؤلؤ داخل صدفة.
بعد زواجها قامت الملكة إليزابيث بأخذ حجري لؤلؤ وتحويلهما إلى زوج جديد من الأقراط، مُصممة مع حجر ألماس قطع دائري تتدلى منه أحجار ألماس قطع دائري وباغيت، ومن ثَم يتدلى حجر اللؤلؤ، في ترتيب يعكس اتجاه صناعة المجوهرات في أربعينيات القرن الماضي.
ارتدت الملكة إليزابيث هذه الأقراط كثيراً في بداية عهدها، من ثَم أعارتها لأميرة ويلز الراحلة ديانا في عام 1982. وفي نوفمبر من العام 2016، ارتدت كيت ميدلتون هذه الأقراط من أجل المشاركة في تكريم الجنود الذين رحلوا خلال الحرب العالمية الثانية، ومنذ ذلك التاريخ صارت ترتدي هذه الأقراط في أكثر من مناسبة.

مجوهرات التوباز الأزرق

Embed from Getty Images


في عام 2018 ومن أجل إكمال إطلالتها الناعمة في احتفال Trooping The Colour، اختارت كيت ميدلتون زوجاً من الأقراط من مجموعة كلاسيك Classic وعقداً من مجموعة إيدن Eden، الأقراط والعقد من تصميم كيكي ماكدونو Kiki McDonough مصممة المجوهرات العصرية المفضلة لدى أميرة ويلز. وقد رُصفت الأقراط والعقد بحجر التوباز الأزرق الفاتح.

أقراط الملكة إليزابيث الثانية

Embed from Getty Images


في عام 2017 ارتدت كيت ميدلتون أقراطاً متدلية مرصعة بالألماس استعارتها من خزانة مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية، وكانت أول مرة ارتدت فيها كيت الأقراط في عام 2016، وقبل ذلك ارتدت الملكة إليزابيث الثانية هذه الأقراط في عدة مناسبات من بينها جلسة افتتاح البرلمان البريطاني عام 2012.
تصميم هذه الأقراط مميز للغاية؛ فهي تتألف من حجر ألماس مستدير تتدلى منه 4 أحجار من الألماس، تحيط بها مجموعة من أحجار الألماس تبدو وكأنها تدور في فلكها.

عقد Mappin and Webb

Embed from Getty Images


في عام 2016 اختارت كيت ميدلتون عقد مابين أند ويب Mappin and Webb المرصع بالألماس من أجل تزيين إطلالتها في احتفال Trooping The Colour، وقد صُنع العقد من الذهب الأبيض ومرصع بأحجار الألماس البراق، في حين نسقت معه زوجاً من الأقراط من بالنسياغا Balenciaga بتصميم راقٍ مرصع باللؤلؤ الأبيض.
اقرئي أيضاً: أفخم المجوهرات الملكية المرصعة بالياقوت الأحمر..تصاميم تحبس الأنفاس