حين تلتمع الأزرار في ثياب النّجمات

7 صور

ما تلبسه النّجمات وسيّدات المجتمع هو انعكاس ونقل لما يظهر على منصّات العروض في أسابيع الموضة الأربعة؛ والمتابع لهذه العروض يُلاحظ الكمّ الكبير من الأزرار التي زيّنت السّراويل والمعاطف والقمصان والفساتين، بعد أن أخذت هذه القطع الصّغيرة مكان السحّابات، وأزاحتها من الطريق، حتّى أطلق أحد الصحافيين اسم "موضة الأزرار" على عروض هذا الموسم. وبالرّغم من أنّ الأزرار قد ظهرت إلى واجهة الموضة منذ العصر الفيكتوريّ وصارت تؤدّي وظيفتين معاً، أولاهما جمع يمين الثوب إلى يساره، وثانيتهما إضفاء كثير من الأنوثة والمرح على الثوب، ثمّ التحوّل إلى أكسسوار لا تستيقم الطلّة من دونه. لكنّ نجم هذا الأكسسوار قد خبا قليلاً في السنوات الأخيرة، بعد تألّق كبير في الأربعينات والخمسينات، ليعود اليوم بقوّة، خاصّة في الثياب ذات الخطوط العسكريّة والفساتين النّاعمة والمعاطف السميكة. وكالعادة، فإنّ النّجمات قد تبنّين هذه الموضة في إطلالات المساء والكاجوال على حدّ سواء.

نصائح ذهبيّة
• تتوفّر الأزرار بأحجام وألوان وأشكال مختلفة، ما يزيد من صعوبة اختيار الزرّ المناسب. أمامك الأزرار المعدنيّة والبرّاقة والخشبيّة والصدفيّة والعاجيّة والبلاستيكيّة، وعليك أن تأخذي قطعة من قماش الثوب معك، حين تبحثين عن الزرّ المُناسب، أو الثوب كلّه كي تقدّري حجم وشكل الزر المُناسب.
• لا تستهيني أبداً بهذه القطع الصّغيرة، لأنّها يُمكن أن ترفع من أناقة الثوب أو تُقلّل من جماله. وتذكّري أنّ الأزرار تجذب النّظر دائماً، وأنّ أيّ خلل في الاختيار يُمكن ملاحظته مباشرة.
• الأزرار المعدنيّة والذهبيّة تُناسب الألوان الداكنة مثل الأسود والأحمر والنيليّ والأخضر الداكن، فيما تنسجم الأزرار اللؤلؤيّة والصدفيّة والبلاستيكيّة النّاعمة مع القمصان الحريريّة والقطنيّة الرقيقة.
• استخدمي الأزرار ذات اللون الواحد مع الأقمشة المنقوشة، واختاري لوناً حياديّاً أو غالباً على النّقوش. أمّا الأقشمة السّادة فالمستعمل معها أزرار من نفس اللون، لكن بدرجات أكثر كثافة أو أقلّ؛ فتلك فكرة سديدة، كما أنّ الألوان المتعاكسة هي موضة أيضاً.
• تثبت الأزرار في ثياب المرأة لجهة اليسار، فيما تثبت إلى اليمين في ثياب الرجل، ما يُمكّننا من التعرّف على الجاكيت أو المعطف النسائيّ من خلال هذه الخاصّة.