انطلاق النسخة الثالثة من منتدى التقنية الرقمية في الرياض أكتوبر المقبل

الرياض
انطلاق النسخة الثالثة من منتدى التقنية الرقمية في الرياض أكتوبر المقبل - الصورة من unsplash
منتدى
هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية
الرياض
منتدى
2 صور

تحت شعار "برمجيات رائدة لاقتصاد رقمي مزدهر"، تعقد هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، النسخة الثالثة من "منتدى التقنية الرقمية" في الثامن عشر من أكتوبر المقبل بمدينة الرياض.

منتدى التقنية الرقمية

ويأتي المنتدى بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك بهدف تسليط الضوء على أبرز فرص سوق البرمجيات وأثرها الإيجابي على تعزيز التحول الرقمي في القطاعات وتمكين نماذج أعمال الاقتصاد الرقمي.

تنمية الاقتصاد الرقمي

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن المنتدى سيركز بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين المحليين والعالميين على عدد من المحاور الرئيسية التي تتناول تمكين سوق البرمجيات، والبرمجيات وأثرها في تنمية الاقتصاد الرقمي، وفرص ومستقبل البرمجيات في السوق السعودي.

3 محاور رئيسية

ومن خلال الجلسات الحوارية سيناقش المتحدثون، التالي:

- برامج دعم سوق البرمجيات.

- تمكين البرمجيات لنماذج أعمال الاقتصاد الرقمي.

- أبرز التقنيات الحيوية في المجال.

إطلاق عدد من البرامج والمبادرات

وأشارت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، إلى أن نسخة هذا العام سيصاحبها عدد من الإطلاقات لبرامج ومبادرات ومنافسات، سيعلن عنها لاحقاً من خلال موقعها الإلكتروني وحساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، داعية المهتمين والمختصين للتسجيل لحضور المنتدى ومتابعة أعماله، عبر زيارة صفحة المنتدى على موقعها الإلكتروني.

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

تعد الهيئة الجهة المنظمة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وقطاع البريد في المملكة العربية السعودية، ويتجسد دور الهيئة في حماية المستخدمين، وتشجيع الاستثمار، وتعزيز المنافسة لضمان توفير خدمات متميزة وتقنيات رقمية مبتكرة وتنظم الهيئة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وقطاع البريد في المملكة بما يعكس رؤيتها وتطلعات قيادتها.

رحلة قطاع الاتصالات في السعودية

تمتد الرحلة التنظيمية لقطاع الاتصالات في السعودية لنحو 95 عاماً، انطلقت منذ تأسيس مديرية البريد والبرق والهاتف عام 1924م، كما تمكنت المملكة منذ إنشاء هيئة الاتصالات في 2001م من إحداث إصلاحات جذرية ساهمت في رفع تصنيفها دولياً لتتبوأ المستوى الخامس في عام 2021 كأحد أكثر منظمي القطاع نضجا حول العالم، وتنعكس تلك النجاحات التنظيمية على نمو سوق الاتصالات والتقنية في السعودية ليصبح الأكبر والأسرع نمواً في المنطقة حيث وصل حجمه إلى 154 مليار ريال، بالإضافة إلى مضاعفة أعداد الشركات المرخصة لتقديم خدمات الاتصالات والتقنية في المملكة، ورفع مستوى البنية التحتية من خلال استثمارات رأسمالية تجاوزت 96 ملياراً خلال السنوات الست الماضية، ما أسهم في نمو انتشار استخدام الإنترنت بنسبة وصلت إلى 100%، ورفع نسبة الاشتراك في خدمات الاتصالات إلى 172%.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر