غرفة تجارة دبي تستعرض مزايا "منصة قطاعات الأعمال"

غرفة تجارة دبي. الصورة من wam
غرفة تجارة دبي. الصورة من wam

نظّمت غرفة تجارة دبي مؤخرًا ندوة توعوية إلكترونية حول المزايا التنافسية المتنوعة التي توفرها ضمن "منصة قطاعات الأعمال" التي أطلقتها بداية العام الجاري، وذلك لتحسين أداء وكفاءة ونشاطات مجموعات ومجالس الأعمال.

منصة قطاعات الأعمال

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنّ منصة قطاعات الأعمال تضم مجموعة شاملة ومتكاملة من الخدمات التخصصية الاستثنائية، وتقدم باقة مبتكرة من الخدمات النوعية المصممة خصيصًا لتمكين مجموعات ومجالس الأعمال، وتلبية احتياجاتهم ودعم نشاطاتهم، وتعزيز فعالية وكفاءة أعمالهم وتحقيق أهدافهم.
كما تضم المنصة خدمات استثنائية منها: مكتبة رقمية ثرية للقوانين والتشريعات ذات الصلة، حيث تتيح المنصة لمجموعات ومجالس الأعمال فرصة تقديم الملاحظات والاقتراحات والتوصيات بخصوص التشريعات والقوانين واللوائح التنظيمية. كما توفر المنصة خدمات إلكترونية للترخيص والتجديد لتوفير الوقت والجهود وتبسيط الإجراءات.
وأيضًا توفر المنصة كذلك أدّلة إرشادية تحتاجها مجموعات ومجالس الأعمال للتأسيس وإدارة نشاطها بفعالية، بالإضافة إلى إمكانية حجز القاعات وغرف الاجتماعات والفعاليات في مقر غرف دبي إلكترونيًّا ومجانًا للمجموعات والمجالس. وتوفر المنصة مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة التي ترسخ التواجد الرقمي والذكي لمجموعات ومجالس الأعمال، وتحليل البيانات والتكنولوجيا وكيفية تنظيم فعاليات ناجحة، بالإضافة إلى توفير دعم إداري متكامل لتنسيق وتلبية متطلبات مجموعات ومجالس الأعمال.

حلول سحابية

يشار إلى أنّ المنصة توفر كذلك حلولاً سحابية متقدمة توفرها "زوهو" الشريك الاستراتيجي للغرفة، تشمل أكثر من 40 من الحلول السحابية الشاملة التي تستفيد منها مجموعات ومجالس الأعمال مثل: خدمات إدارة علاقات العملاء، والمبيعات والعضوية والتمويل والعمليات والتسويق.
واستعرض ممثلو "زوهو" خلال الندوة التوعوية الإلكترونية الإرشادات والتوجيهات حول استخدام منصة التحول الرقمي لتمكين مجموعات الأعمال من تشغيل وتطوير عملياتها بالكامل ضمن البيئة السحابية.

شراكة استراتيجية

الجدير بالذكر فإنّ منصة قطاعات الأعمال لمجموعات ومجالس الأعمال إمكانية إضافة تعليقاتهم وتوصياتهم إلكترونيًّا على التشريعات والقوانين والسياسات واللوائح المتاحة على المنصة، مما يعزز الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص ويسرع آلية التواصل بينهم. كما تساهم المنصة في توفير الكثير من الوقت والجهد، وتعزز آلية التواصل بين الغرفة والقطاع الخاص الذي تمثله مجموعات ومجالس الأعمال، مما يرسخ دور الغرفة كممثل وصوتٍ لمجتمع الأعمال.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر