ولادة أول شبل باندا عملاق في روسيا

ولادة أول شبل باندا عملاق في روسيا - الصورة من pexels by diana silaraja
ولادة أول شبل باندا عملاق في روسيا - الصورة من pexels by diana silaraja

شهدت حديقة حيوان موسكو أمس الأربعاء 30 أغسطس 2023 ولادة أول شبل باندا عملاق والتي بلغ وزنها حوالي 250 جراما، بدورها أعلنت الحديقة خبر ولادة الباندا العملاقة "تان تان" في روسيا، عبر منصات التواصل الاجتماعي، موضحين أن الباندا العملاقة سيطرت عليها عاطفة الأمومة بشكل جيد منذ اللحظات الأولى.

ولادة باندا عملاقة

وفقا لما ذكر في "رويترز"، فإنه منذ اللحظات الأولى لولادة صغير الباندا العملاق، غلبت على الأم العاطفة بالشكل الذي جعلها تحتضن صغيرها وتتقبله بشكل جيد، من جانبها تقوم حديقة حيوان موسكو بتوفير الرعاية اللازمة للصغير على مدار الساعة، بجانب إجراء الاختبارات اللازمة.

وحسبما أعلنت عنه حديقة حيوان موسكو، فإن صغير الباندا العملاق هو نتاج التزاوج الطبيعي بين والدته "تان تان" و "روي" في ربيع العام الجاري 2023، كان ذلك بإشراف نخبة من الخبراء الذين أصروا على الحفاظ على هذه السلالة، لتنجح "تان تان" وتحمل للمرة الأولى.

المفاجأة في الأمر أنه عادةً ما تولد الباندا صغارها في عمر الـ8 إلى 10 سنوات، في حين أن "روي" و"تان تان" أنجبا صغيرهما وهما في عمر الـ6، 7 سنوات.

الحفاظ على البيئة

لم يمر خبر ولادة أول شبل باندا عملاق مرور الكرام، بل حرص سوبيانين، عمدة موسكو، على أن يوثق هذا الحدث التاريخي عبر وسائل التواصل الاجتماعي في نفس يوم ولادة الباندا، كونه أول شبل عملاق يولد في روسيا في التاريخ، مشيرا إلى أن هذا الحدث النادر هو ثمار جهود الخبراء من روسيا والصين، وتأتي هذه الولادة لتعزز مفهوم الحفاظ على البيئة على المستوى العالمي.

واسترسل عمدة موسكو موضحا أن أولى خطوات الباندا العملاقة "تان تان" و"روي" إلى موسكو كانت في عام 2019، على إثرالعلاقات المتبادلة بين روسيا والصين، وما أن تم استقبالهما حتى هيأت حديقة حيوان موسكو كافة الاستعدادات والأنشطة من أجل معرفة طرق الرعاية والتربية الصحيحة لهما.

وكان نص الاتفاقية بين روسيا والصين يؤكد على الحفاظ على الحياة البرية، على أن تبدأ الباندا العملاقة "تان تان" و"روي" إقامتهما الجديدة في موسكو لمدة 4 سنوات.

تابع اكتشاف السعودية عن الثقوب الزرقاء في البحر الأحمر.. ووزير البيئة السعودي يطلق برنامجا لدراستها

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر