جامعة الحدود الشمالية وموهبة توقِّعان مذكرة تفاهم لرعاية الطلبة الموهوبين

جامعة الحدود الشمالية
جامعة الحدود الشمالية وموهبة "توقِّعان مذكرةَ تفاهم لرعاية الطلبة الموهوبين

أعلنت جامعة الحدود الشمالية عن توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) لرعاية الطلبة الموهوبين، وتقديم برامج نوعية لهم، وتعزيز قدراتهم؛ تحقيقًا لمستهدفات ‫رؤية 2030.

مذكرة تفاهم تدعم الموهوبين

تضمَّنَت المذكرة عددًا من البنود؛ من أبرزها: تقديم برامج نوعية للطلبة الموهوبين، ونشر ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع ،وتبادل الخبرات العلمية والعملية ذات الصلة بالموهبة والإبداع ،وقبول وتسجيل الطلبة بالجامعة ممن يظهرون قدرات واعدة ومتميزة، وتنظيم المؤتمرات والمنتديات العلمية التي تقع ضمن مجال اهتمام الطرفين، والاستفادة من البرامج التوعوية والتدريبية التي تقدمها الجامعة، والابتكار وريادة الأعمال، ودعم ثقافة الملكية الفكرية لدى الطلبة، والحصول على براءات الاختراع؛ من أجل إيجاد جيل من الشباب المبدع والمبتكر في مجالات العلوم والتقنية ،وتشجيع الدعم العلمي، والترجمة والتأليف في مجال الموهبة والابداع، وإجراء الدراسات العلمية ذات العلاقة التي تسهم في رفع مستوى اكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين في المملكة العربية السعودية.

جامعة الحدود الشمالية

جامعة الحدود الشمالية هي جامعة حكومية سعودية أسسها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أثناء زيارته لمنطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية عام 20 ربيع الآخر 1428 هـ، تقع إدارة جامعة الحدود الشمالية وعمادتها في مدينة عرعر وعلى طريق المطار، بينما تتوزع كليات الجامعة على كل من: مدينة عرعر ورفحاء وطريف.
يعود تاريخ إنشاء جامعة الحدود الشمالية إلى عام 1402 هـ، عندما أُنشئت الكلية المتوسطة للبنات، وكانت نواة هذا الصرح الحالي. في عام 1408 هـ تحولت الكلية المتوسطة للبنات إلى كلية للمعلمين وتزامن ذلك مع منحها أول درجة بكالوريوس. في عام 1426 هـ تم إنشاء كلية للعلوم بعرعر، وكلية مجتمع برفحاء فرعين لجامعة الملك عبد العزيز في مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر