"تعليم مكة" يدعو الطلاب إلى التسجيل في أولمبياد "إبداع 2024"

وزارة التعليم السعودية
"تعليم مكة" يدعو الطلاب إلى التسجيل في أولمبياد "إبداع 2024"

نشرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في إدارتي الموهوبين والموهوبات، إعلان عن إتاحة التسجيل في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2024" لطلابها وطالباتها من المرحلتين المتوسطة والثانوية عبر موقع موهبة.

التسجيل في أولمبياد "إبداع 2024"

يشارك الطلاب والطالبات بمشاريع علمية وإبداعية نوعية لتحقيق مراكز متقدمة على المستوى الوطني والتأهل للمشاركة الدولية لتمثيل المملكة في المعرض الدولي، وتعكف مثل هذه المسابقات على إيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة لعقول الطلاب والطالبات وتنمية روح الإبداع لديهم وتشكيل فرق إبداعية تشارك محلياً ودولياً.
ويستهدف الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي طلبة المرحلتين المتوسطة و الثانوية، على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية، عبر تقديم مشاريع علمية فردية وفقًا للمعايير والضوابط الخاصة المطلوبة، وتُحَكَّم المشاريع إلكترونيًّا وحضوريًّا من قِبَل الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة، بهدف تحديد المشاريع المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.

الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

مسابقة علمية سنوية تستهدف طلبة المرحلتين المتوسطة أو الثانوية، وهي قائمة على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية، من خلال تقديم مشاريع علمية فردية وفقًا للمعايير والضوابط الخاصة المطلوبة. وتُحكّم المشاريع إلكترونيًا و حضورياً من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة بهدف تحديد المشاريع المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.
ويأتي ذلك تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 ضمن محور "اقتصاد مزهر فرصة مثمرة" وذلك في توفير تعليم يسهم في دفع عجلة الاقتصاد والتي تعد من التزامات العمل لتحقيقها " التركيز على الابتكار في التقنيات المتطورة وفي ريادة الأعمال"، وتماشياً مع خطة التنمية العاشرة في التحول إلى مجتمع معرفي مبدع، يأتي الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع" سعياً لإيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة لعقل الباحث العلمي، وتهيئته للمنافسة والدخول في المنظومة العالمية المعرفية القائمة على الابتكار والبحث العلمي لتحقيق التنمية الوطنية المستدامة.
فقد تجسد الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي بما حققه على أرض الواقع تميزاً وإبداعاً على المستويين المحلي والدولي بسواعد أبناء وبنات الوطن عبر مشاريع علمية متميزة في الأعوام الماضية، وها هو التميز والانجاز يستمر إبداعاً بكل اقتدار والذي تنظمه وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، تطبيقاً لسياسة التعليم في المملكة على تشجيع وتنمية روح البحث والتفكير العلمي، والاهتمام بالإنجازات العالمية في ميادين العلوم والمعرفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر