إتاحة القبول للدراسات العليا للعام 1446هـ بجامعة الملك عبدالعزيز

جامعة الملك عبدالعزيز بجدة
إتاحة القبول للدراسات العليا للعام 1446هـ بجامعة الملك عبدالعزيز

أتاحت جامعة الملك عبدالعزيز آل سعود، القبول للدراسات العليا للعام الهجري 1446هـ، عبر إطلاق مبادرة جدولة القبول المبكرة.

الدراسات العليا بجامعة المؤسس

أتاحت إدارة الدراسات العليا في جامعة الملك عبدالعزيز فترة التقديم لبرامجها العامة والتنفيذية والمهنية، التي تستهدف سوق العمل.
وسيكون التقديم سيكون متاحاً بدءاً من يوم الخميس 19-8- 1445هـ، ولمدة شهرين متتاليين لبرنامج الدراسات العليا التنفيذية والمهنية، إضافة إلى البرنامج العام للدراسات العليا لمراحل الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه، الذي سيتاح التقديم عليه يوم 8-6-1445هـ ولمدة شهر.

جامعة الملك عبدالعزيز

جامعة الملك عبد العزيز بدأت كجامعة خاصة (أهلية) في جدة ثم عممها الملك فيصل بن عبد العزيز وجعلها جامعة حكومية مجانية للطلاب السعوديين وأبناء المواطنات السعوديات المتزوجات من أجانب، والمبتعثين من دول الخليج، وفي يوليو 2020 اختيرت ضمن 3 جامعات سعودية مستقلة إداريًا وأكاديميًا وماليًا وفق النظام الجديد للجامعات. تعتبر رابع أكبر جامعة في الشرق الأوسط بعد جامعة الملك سعود في السعودية، والجامعة المفتوحة الليبية، وجامعة عين شمس بمصر. ويزيد عدد طلابها عن 36 ألف طالب. في العام 2019 دخلت جامعة الملك عبد العزيز ضمن نطاق أفضل 150 جامعة في العالم، كما احتلت المرتبة الأولى عربيًا بحسب التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم (ARWU)، وهو تصنيف يركز على معايير الأداء فيما يخص البحوث العلمية وجودة المخرجات التعليمية وحجم الدراسات والأبحاث المنشورة في مجلتي "نيتشر وساينس البريطانيتين. دخلت ضمن قائمة أفضل مئتي جامعة على مستوى العالم في تصنيف لعام 2020 / 2021، بحسب ما نشره موقع QS المتخصص، حيث احتلت المركز 143.

تميز جامعة المؤسس

قد شهدت الجامعة منذ إنشائها تطوراً ونمواً مضطرداً، كماً وكيفاً، حتى أصبحت من أبرز جامعات المملكة من حيث عدد الطلاب والطالبات، وتشعب وتعدد التخصصات النظرية والعلمية وتكاملها، وانفرادها ببعض الكليات والتخصصات عن بقية الجامعات في المملكة العربية السعودية مثل: علوم البحار، والأرصاد، وعلوم الأرض، والهندسة النووية، والطيران والتعدين، والهندسة الطبية .

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر