اليوم.. الهيئة السعودية للمحامين تطلق فعاليات "ماراثون التطوع القانوني"

الهيئة السعودية للمحامين
الهيئة السعودية للمحامين

افتتحت الهيئة السعودية للمحامين الأربعاء ولمدة 10 أيام فعاليات "ماراثون التطوع القانوني"، الذي يقام في 6 مناطق رئيسة حول السعودية، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للقانون وحتى اليوم الوطني السعودي، حيث يحتضن عدداً من المتطوعين المحامين والقانونيين لتقديم الخدمات القانونية.

استكمال إنجازات الهيئة

ويأتي الماراثون في نسخته الرابعة استكمالاً لإنجازات الهيئة السعودية للمحامين في تفعيل المسؤولية المجتمعية، وثقافة الاستعانة بالمحامي لتعزيز العدالة الوقائية، ورفع مستوى الوعي المهني مما يساهم في نقل الخبرات المهنية لدى الممارسين القانونيين والمحامين، ورفع مستوى الوعي والإثراء المعرفي القانوني لتعزيز الوقاية القانونية لكافة أفراد المجتمع.

روزنامة فعاليات

يذكر بأن الهيئة السعودية للمحامين أعلنت في وقت سابق عن روزنامة فعاليات "ماراثون التطوع القانوني" بمكة المكرمة، والمدينة المنورة، والمنطقة الشرقية، والقصيم، ومنطقة عسير، متضمنة العديد من اللقاءات القانونية وورش العمل والدورات التدريبية والتي يشرف عليها نخبة من المحامين والقانونيين.
في حين ستنطلق روزنامة منطقة الرياض تزامناً مع افتتاح "ملتقى التطوع القانوني" الذي سيطلق لأول مرة ضمن فعاليات الماراثون في 25 سبتمبر 2023م بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

تفعيل المسؤولية المجتمعية

وتهدف المبادرة إلى تفعيل المسؤولية المجتمعية للمحامين، وتعزيز العدالة الوقائية، ونشر ثقافة الاستعانة بالمحامي، ورفع مستوى الوعي المهني، ونقل الخبرات المهنية، والمساهمة في الإثراء المعرفي والقانوني، وتقدم من خلالها الاستشارات القانونية المجانية للعموم وجلسات الإرشاد المهني للمحامين والمنشآت القانونية، وإقامة الدورات التدريبية المتخصصة، بالمشاركة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، ومشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والغرف التجارية والمراكز التجارية.
تابعي المزيد: الموارد البشرية السعودية تحدد إجازة اليوم الوطني للقطاعين الخاص وغير الربحي

الهيئة السعودية للمحامين

الهيئة السعودية للمحامين هيئة مهنية تأسست بموجب قرار مجلس الوزراء رقم: 317 بتاريخ : 8 / 7 / 1436هـ الموافق 27 / 4 / 2015م، القاضي بالموافقة على تنظيم الهيئة السعودية للمحامين الذي يعد النظام الأساس لعمل الهيئة. وتهدف الهيئة إلى: رفع مستوى ممارسة المحامين لمهنتهم، وضمان حُسن أدائهم لها، والعمل على زيادة وعيهم بواجباتهم المهنية.
وتقوم رسالة الهيئة على تمكين المهنة وحمايتها وتنمية اقتصادياتها لتعزيز مستوى احترافية المحامين والممارسين القانونيين، من خلال الممكنات والضمانات النظامية والفنية.

القيم المؤسسية

- المهنية.
- الشراكة والتكامل.
- الاستقلالية والمسؤولية.
- الرعاية والاهتمام.
- التنوع والشمول.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر