3 أيام عطلة رسمية متبقية لموظفي الإمارات حتى نهاية 2023

أبوظبي
أبوظبي - الصورة من وام

تكشف القائمة المعتمدة من مجلس الوزراء الإماراتي عام 2019، التي تنص على تحديد العطلات الرسمية في القطاع الحكومي، ومنح القطاع الخاص عطلات رسمية مماثلة، أنه بقي 3 أيام فقط من مجموع الإجازات الرسمية الخاصة بالموظفين خلال العام الجاري 2023.
وتشمل الإجازات الرسمية المتبقية المولد النبوي الشريف لمدة يوم واحد "12 ربيع الأول 1443" 29 سبتمبر الجاري، وإجازة اليوم الوطني ومدتها يومان 2 و3 ديسمبر من كل عام.
يذكر أن إجمالي الإجازات الرسمية في دولة الإمارات لعام 2023 التي يحصل عليها العاملون بالقطاعات الحكومية والخاصة، 13 يوم إجازة رسمية، تم استنفاذ 10 أيام منها، فيما تبقى 3 أيام.

تعميم إلى كافة الوزارات والجهات الاتحادية

وكانت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الإماراتية، أصدرت تعميماً إلى كافة الوزارات والجهات الاتحادية بشأن عطلة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية، لعام 1445هــ، حيث تقرر أن تكون العطلة يوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر 2023.
وجاء التعميم استناداً إلى قرار مجلس الوزراء بشأن أجندة العطلات الرسمية المعتمدة للقطاعين الحكومي والخاص في الدولة لعام 2023.
كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن يوم الجمعة 14 ربيع الأول 1445 هجرية، الموافق 29 سبتمبر 2023 ميلادية، عطلة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين في القطاع الخاص في الدولة وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وتتوافق إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص في الإمارات مع إجازة الحكومة الاتحادية وإجازة دوائر حكومة دبي.
تابعي المزيد: الجمعة 29 سبتمبر عطلة المولد النبوي في الحكومة الاتحادية

اليوم الوطني

تحتفل دولة الإمارات بذكرى اليوم الوطني الإماراتي الـ51، وهو اليوم الذي يوثق ذكرى اتحاد الإمارات وإعلان قيام الدولة في 2 ديسمبر عم 1971، والذي أصبح من أهم المناسبات الوطنية في البلد العربي الشقيق وفيه تعطل الدوائر الحكومية والخاصة يومي 2 و3 ديسمبر.

وتتكون الإمارات العربية المتحدة من سبع إمارات هي: أبو ظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة. وتعد الدولة واحدة من الدول الأكثر استقرارا على مستوى العالم في التاريخ الحديث، إضافة إلى ريادتها في مجالات الاقتصاد والاستقرار الاجتماعي والأمن.

وكانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت في 18 يوليو 1971م، عندما قرّر حكّام ست إمارات من الإمارات المتصالحة هي: أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي 2 ديسمبر 1971م تمّ الإعلان رسمياً عن تأسيس دولة اتحادية مستقلة ذات سيادة. وفي العاشر من فبراير عام 1972م أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد، ثم أخذت تندمج تدريجيا بشكل إيجابي بكل إمكاناتها.
كما تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بالاستقلال التام والسيادة الكاملة، وشعب كافة الإمارات واحد، ولمواطنيه جنسية واحدة وهي جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة. وللاتحاد علمه وشعاره ونشيده الوطني.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر