بلدية دبي تحصد فئتين من جوائز "مجموعة براندون هول للتميز"

بلدية دبي. الصورة من wam
بلدية دبي. الصورة من wam

استطاعت بلدية دبي بأن تحقق إنجازًا جديدًا يضاف إلى سجل إنجازاتها المميزة، حيث فازت مؤخرًا بالجائزة الذهبية عن فئة الرفاه الوظيفي وجَودة الحياة، وفئة التعلم والتطوير التي تصدر عن مجموعة براندون هول للتميز "Brandon Hall Group Excellence"، وذلك عن مبادراتها الرائدة في تطوير وتأهيل موظفي بلدية دبي والتي تسهم في تحسين جَودة حياة الموظفين المرتبطة بالاستراتيجية الوطنية لجَودة الحياة 2031، والقيم المؤسسية للبلدية.

مبادرات بلدية دبي

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فقد شملت المبادرات، تحقيق التوازن بين الحياة والعمل، العمل عن بعد، والدوام المرن، برامج التكريم والتحفيز. كما أطلقت البلدية برنامج تكريم المتميزين في مجال خدمة المتعاملين، وفرق العمل واللجان، إضافةً إلى مبادرات تمكين المرأة وأصحاب الهمم، وتعزيز البيئة الداعمة للابتكار والإبداع، والتناغم الوظيفي والاندماج بين كافة فئات الموظفين.

فئة التعلم والتطوير

يذكر أنّ البلدية فازت بفئة التعلم والتطوير عن مبادراتها لتطوير وتأهيل موظفي البلدية، بعد أن افتتحت مركز تطوير المواهب (DMX) في بداية عام 2022، الذي يواكب أفضل الممارسات العالمية، وتطبيقها لأشكال التدريب المتعددة والمبُتكرة مثل الواقع الافتراضي وميتافيرس، وحصولها على المواصفات القياسية في مجال إدارة خدمات التعلم والتدريب (ISO10015) و(ISO 21001).

خدمات بلدية دبي الرقمية

تجدر الإشارة إلى أنّ بلدية دبي تعمل على تأكيد دورها داخل منظومة رقمية موثوقة وشاملة تدعم الاقتصاد الرقمي للإمارة عبر تعزيز خدماتها الرقمية وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية، ودعم الابتكار وتطوير البنية التحتية الرقمية لها.
وتتخذ بلدية دبي نهجًا واضحًا لتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصاد D33 والتي تهدف للنهوض بحجم اقتصادي دبي وترسيخ موقعها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية في العالم، بحيث تصبح رائدة عالميًّا في الاقتصاد الرقمي خلال 10 سنوات، وفي الآونة الأخيرة شهدت البلدية زيادة عدد المعاملات الذكية بنسبة 19% للنصف الأول من عام 2023 مقارنةً بالنصف الأول من 2022، أي بزيادة تجاوزت 150 ألف معاملة.

بلدية دبي

تُعدّ بلدية دبي من أكبر المؤسّسات الحكوميّة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمؤسّسة الرائدة والمُحرّكة لنمو إمارة دبي وتطوّرها، سواء لناحية الخدمات المبتكرة التي تقدّمها أم لناحية الأنشطة والأعمال والمشاريع الكبرى التي تنفّذها.
وقد أثبتت بلدية دبي عبر السنوات تميّزها في إدارة المهام والمسؤوليات الموكلة إليها، حيث تدير حاليًّا أربع مؤسسات متخصصة وقطاعين، وقد ساهمت في جعل دبي ضمن مصاف المدن العالميّة الأكثر تقدّمًا واستدامة. كما تمكّنت بلدية دبي من التوسّع والنموّ في تنفيذ مسؤولياتها من خلال 40 إدارة و172 قسمًا ضمن هيكل تنظيمي يضمّ مكاتب الجودة والتميز وجهود أكثر من 11 ألف موظّف وعامل.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر