أكثر من 20 تحديا ثلجيا في النسخة الجديدة من تحدي الثلج في دبي

أكثر من 20 تحديا ثلجيا في النسخة الجديدة من تحدي الثلج في دبي. الصورة من wam
أكثر من 20 تحديا ثلجيا في النسخة الجديدة من تحدي الثلج في دبي. الصورة من wam

تنطلق النسخة الـ14 من بطولة تحدي العوائق الجليدية "تحدي الثلج" الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي و"سكي دبي" في مول الإمارات يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر، وستضم البطولة أكثر من 20 تحديًّا ثلجيًّا.

سكي دبي

يذكر أنّ سكي دبي تُعد الوجهة الوحيدة التي تتيح لعشاق التزلج على اللوح ممارسة هوايتهم، وحازت على تصويت المتخصصين للفوز بجائزة أفضل منتجع تزلج داخلي في العالم للعام السابع على التوالي، إضافة إلى المنحدر الثلجي الشهير، وتضم المنشأة الممتدة على مساحة 35,000 قدم مربع حديقة ثلجية، تتيح لضيوفها زيارة ورؤية البطاريق والاستمتاع بتجربة تساقط الثلج، فضلاً عن مجموعة متنوعة من الألعاب والمغامرات، وسط درجة حرارة -2 تحت الصفر.
كما حققت "سكي دبي" أداءً ناجحًا خلال النصف الأول من 2023، حيث استقبلت أكثر من 420,000 زائر.

28 بطولة "ثلجية" دولية ومجتمعية حتى نهاية العام

تجدر الإشارة إلى أنّ دبي نظمت 28 حدثًا ثلجيًّا متنوعًا بقاعة سكي دبي الثلجية في "مول الإمارات"، والتي تنوعت ما بين بطولات دولية ومجتمعية ومعسكرات تدريبية.
وجاءت هذه الفعاليات ضمن أجندة دبي الرياضية السنوية، والتي تشمل مجموعة متنوعة من البطولات تتيح الفرصة لكافة أفراد المجتمع للمشاركة في منافسات تحفزهم على ممارسة الرياضة والنشاط البدني إضافة لاستقطاب نجوم وأبطال من داخل وخارج الدولة.

قائمة الفعاليات

تتضمن قائمة الفعاليات التي شهدها وسيشهدها "سكي دبي":
• مخيم السيدات للرياضات الثلجية الذي أقيم في شهر يوليو 2030 والذي استمر لمدة 5 أسابيع.
• سباق سكي برو ومعسكر داليبور سامشال، والذي أقيم من 24 إلى 28 يوليو الجاري، ويتضمن المعسكر تدريبات الرياضيين المحترفين على سباقات التزلج بانحدار جبال الألب والتزلج بالتعرج العملاق.
• أقام المنتخب الروسي للتزلج على الجليد معسكرًا تدريبيًّا من 5 إلى 19 أغسطس الماضي.
• المعسكر التدريبي لأكاديمية يونيكيو سنو سبورت البريطانية المتخصصة في اكتشاف وتطوير المواهب الرياضية وصولًا إلى مرحلة الاحتراف، واستمر المعسكر من 15 إلى 25 أغسطس.
• معسكر المنتخب الروسي البارالمبي للتزلج على الجليد والذي سيقام في أكتوبر القادم.
• في سبتمبر الحالي ينطلق تحدي العوائق الجليدية "تحدي الثلج" الذي يتنافس فيه المشاركون لاجتياز 25 عائقًا في درجة حرارة تبلغ 4 تحت الصفر، ويستقطب مشاركين من مختلف الجنسيات والأعمار من داخل وخارج دولة الإمارات من الجنسين.
• في أكتوبر القادم سيقام سباق الرابطة الفرنسية للتزلج على الجليد، والمعسكر التدريبي الدولي للتزلج الحر والتزلج على الألواح، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للتزلج بالتعاون مع اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، وتعقبه المسابقات الدولية للتزلج الحر والتزلج على الألواح.
• سيتم تنظيم بطولة كأس آسيا للألعاب البارالمبية الدولية للتزلج على الألواح، وبطولة الإمارات للتزلج الحر، وتقام هذه البطولات في إطار إعداد الرياضيين الوطنيين لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية.
• ستنظم سكي دبي وريد بل بالتعاون مع اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية ومجلس دبي الرياضي لأول مرة في المنطقة بطولة "التزلج الحر في الشارع" الحدث العالمي الذي يقام في نوفمبر ويتنافس فيه المتزلجون على الجليد في مسار ثلجي بأماكن مفتوحة وسط المدينة ويقام أمام أبرز المعالم السياحية في دبي في موقع قريب من الشاطئ.
• سيتم تنظيم المهرجان العائلي للجري على الجليد للكبار والصغار، والذي ينظم سنويًّا في سكي دبي بشهر ديسمبر ويمتد لمسافة كيلومتر واحد للكبار و400 متر للصغار.
• تختتم فعاليات العام بسباقات الجائزة الكبرى للتزلج الحر والتزلج على جبال الألب.
• شهدت قاعة سكي دبي خلال الأشهر الماضية العديد من الفعاليات من أبرزها سباق دبي للجري الثلجي الذي شارك فيه أكثر من 600 عداء من 55 جنسية من داخل وخارج الدولة، وفعاليات يوجا الثلج للسيدات، والمعسكر الأسترالي الأوروبي للتدريب على سباقات التزلج، بالإضافة للعديد من الفعاليات الأخرى مثل سباقات التزلج الحر والتزلج على الألواح ومعسكرات التدريب لطلاب المدارس.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر