الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع برنامج شراكة مع stc

الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع برنامج شراكة مع stc. الصورة من حساب الهيئة على منصة x
الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع برنامج شراكة مع stc. الصورة من حساب الهيئة على منصة x

وقّعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا وشركة الاتصالات السعودية stc برنامج شراكة يمتد إلى 15 عامًا؛ لدفع التحول الرقمي بالعلا، وذلك على هامش منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار".

تعزيز الرقمنة في العلا

يذكر أنه وبموجب هذه الشراكة ستمكن stc شبكة 5G في المحافظة، وكذلك تطوير شبكة الألياف البصرية؛ بما يعزز الرقمنة في العلا بخدمات تسهم في تسهيل العمليات الرقمية، وتحسين الكفاءة وجودة الاتصالات.
من جهته أشار رئيس قطاع الإستراتيجية بالهيئة الملكية لمحافظة العلا "وليد الدايل" إلى أهمية هذه الشراكة مع شركة الاتصالات السعودية مؤكدًا أنها إحدى الشراكات المهمة في رحلة التحول الرقمي للعلا، حيث تستهدف بناء وتطوير بنية تحتية للاتصالات المتطورة، وتضع أساسًا للابتكار، وتخلق فرصًا متنوعة للتطور التقني في العلا.
كما تجسد الشراكة التزام الهيئة بتحسين جودة الحياة للأهالي والسكان، وتوفير خدمات عالية المستوى لهم والزوار، لتحقيق مستهدفات "رؤية العلا" المتماشية مع طموحات "رؤية السعودية 2030".

الهيئة الملكية لمحافظة العلا

تهدف الخطة التطويرية لمحافظة العلا إلى التركيز على البنية التحتية والمرافق السياحية بصفتها عناصر أساسية للنجاح، مع الحفاظ في الوقت ذاته على حماية الطبيعة الخلابة والمواقع التاريخية للمحافظة.

مبادرة مستقبل الاستثمار

تجدر الإشارة إلى أنّ يوم أمس الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر بدأت في مركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات في الرياض أعمال الدورة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار، والتي جاءت تحت شعار "الاستثمار في الإنسانية.. تمكين نظام عالمي جديد"، ويشارك في المبادرة 6000 مشارك من دول العالم، و500 متحدث من قطاعات مختلفة من داخل وخارج المملكة العربية السعودية وتستمر على مدى ثلاثة أيام.

إيجاد حلول مستدامة

الجدير بالذكر فإنّ المبادرة اكتسبت زخمًا في ظل ما حققته النسخ الماضية من حضور دولي ساهم في تشكيل الكثير من الأفكار والحلول للتحديات التي يواجهها العالم خلال الفترة الحالية، في وقت سيتضمن فيه اليوم الأول من منتدى العام الجاري مناقشة من قبل مجموعة من الحائزين على "جائزة نوبل"، التي ستحاول إيجاد حلول مستدامة لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان العالم.
وستبحث جلسات المنتدى جانبًا من التحديات التي يطرحها النظام العالمي الجديد، فضلاً عن الفرص التي تنشأ عنه، مثل: إنشاء نظام اقتصادي يحسن نوعية الحياة للمواطنين حول العالم.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر