الشيخ محمد بن راشد يعتمد سياسات جديدة تتعلق بالقطاع الصناعي والإسكان الاتحادي

اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد - الصورة من حساب الشيخ محمد بن راشد على إكس
اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد - الصورة من حساب الشيخ محمد بن راشد على إكس

أقر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم بقصر الوطن بأبوظبي، أجندة الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات والتي تضم الوزارات والهيئات الاتحادية والمجالس التنفيذية والدوائر المحلية، بما في ذلك أهم 500 شخصية حكومية في الدولة.

ووفقا لما أشر إليه الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، فإن الاجتماعات السنوية من المقرر أن تنطلق في الـ7 من نوفمبر، وهي بمثابة نافذة وطنية كبرى لأصحاب القرار في الدولة، وغرد قائلا " الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات هي المنتدى الوطني الأكبر لأصحاب القرار في الدولة وتمثل الاجتماعات وقفة لتقييم أنفسنا .. ومراجعة إنجازاتنا .. وتشخيص أولوياتنا القادمة للعمل ضمن فريق الوطن الواحد تحقيقاً لتطلعات شعبنا".

اجتماع مجلس الوزراء

وشمل اجتماع مجلس الوزراء الذي أقيم اليوم بتاريخ 30 أكتوبر 2023، عدة قرارات أبرزها اعتماد سياسات جديدة تتعلق بقطاع الإسكان الاتحادي في الدولة، والتي تساعد على توفير درجة أكبر من المرونة للمواطن في عملية نقل سكنه الحكومي وإعادة بيعه أو رهنه في حال أراد التغيير أو احتاج لسكن جديد، كما شملت القرارات اعتماد امتيازات جديدة تتعلق بمرونة القروض التي تمنح للمواطن، تحت مظلة التطوير المستمر لمنظومة الإسكان الاتحادي للمواطنين بالإمارات.

وجاءت ضمن فعاليات الاجتماع اعتماد قرارا آخر متعلق بتنظيم تصدير الأحياء المائية لخارج الإمارات، بالشكل الذي يعكس فائدة اقتصادية للصيادين وإيجاد حل يمكنهم من استغلال الكميات الفائضة على خير وجه، وفتح منافذ بيع جديدة لهم، قم تم اعتماد قرارا آخر يتعلق بالقطاع الصناعي في الدولة والذي يختص بالاهتمام بإدارة المواد القابلة لإعادة التدوير في الدولة، بما يخدم مصانع إعادة التدوير التي تم إنشاؤها داخل الدولة .

وجاء في الاجتماع تعيين ثاني الزيودي رئيساً لمجلس إدارة مؤسسة الإمارات للدواء ونائبته الدكتورة مها بركات، الجدير بالذكر أنه تم تدشين مؤسسة الإمارات للدواء من أجل أن يصبح لديها سلطة كافية في تنظيم وترخيص كافة المنتجات الطبية والدوائية والصيدلانية والزراعية ومستحضرات التجميل والمنتجات الحيوية وغيرها، عبر تأسيس نظام وطني لتتبع المنتجات الطبية من المصنع وحتى المستهلك بما يضمن جودتها ويحافظ على صحة المواطنين.

وشهد ختام الاجتماع عقد سلسلة من الاتفاقيات منها اتفاقية مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بشأن استضافة الأكاديمية الخليجية للدراسات الأمنية والاستراتيجية لكي تحتضن الإمارات مقرها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر