"إثراء" يعلن الفائز بجائزة المركز للفنون بنسختها السادسة

مركز إثراء
"إثراء" يعلن الفائز بجائزة المركز للفنون بنسختها السادسة (الصورة من موقع وزارة الإعلام)

فاز الفنان السعودي عبيد الصافي في جائزة إثراء للفنون في نسختها السادسة، من خلال عمله الفني بعنوان "نخيل في عناق أبدي"، وذلك حسبما أعلن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء).

عمل الفنان الفائز

اتسم عمل الفنان عبيد الفائز بجائزة بمنحوتة فنية، تم خلالها دمج الطبيعة والتكنولوجيا للوقوف على التغير المناخي وإمكانية استغلال الذكاء الاصطناعي للمساعدة في الحفاظ على التنوع الطبيعي، وذكر مركز "إثراء" أن المسابقة أقيمت بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا تحت مفهوم (الفن في الطبيعة)، وقد شهدت أكثر من 900 مشاركة فنية، داعيةً الفنانين لتقديم مقترحات تعكس التراث الثقافي والطبيعي للعالم العربي.

 

وأبان أن الجائزة تعد أكبر منحةً فنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ انطلاقها في عام 2017م، حيث تمنح الفنانين فرصة الفوز بـ 375 ألف ريال إضافة إلى 1,500,000 ريال على هيئة تمويل لتجسيد الأفكار الفنية على أرض الواقع.

ما رايكم بـ: جولة داخل مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"

 

مركز إثراء

يُعدّ مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وجهة ثقافية وإبداعية متعددة الأبعاد، ومساحة مُلهمة لاكتشاف الذات، والتحفيز على الابتكار والإبداع كما يسعى المركز إلى دعم اقتصاد المعرفة في المملكة العربية السعودية.

والإسهام في تطوير كافة الأصعدة الثقافية والمعرفية من خلال الانفتاح على مختلف ثقافات العالم، وذلك من خلال توفير ورش العمل التفاعلية والعروض والأنشطة المصمّمة خصيصًا لإثراء المجتمع بمختلف الفئات العمرية، وقد تم افتتاح المركز للزوّار منذ عام 2018م؛ ليصبح منصّةً للإبداع، تُجمع فيها المواهب للتعلّم ومشاركة الأفكار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر