تزامناً مع إجازة الفصل الأول.. واجهة أبحر البحرية الجديدة تستقبل الزوار والسائحين غداً

  واجهة أبحر البحرية الجديدة تستقبل الزوار والسائحين غداً الخميس
شاطيء أبحر الجنوبية بجدة - الصورة من أمانة محافظة جدة على إكس

بالتزامن مع أول أيام إجازة الفصل الدراسي الأول، تستعد واجهة أبحر البحرية الجديدة بجدة غدًا الخميس لاستقبال الزوار والسائحين، كواجهة سياحية جديدة من أهم الوجهات السياحية البحرية في المنطقة، والتي تلبي تطلعات السكان والزوار للاستمتاع بإطلالات خلابة على البحر الأحمر.

بدء استقبال الزوار بواجهة أبحر البحرية

ويأتي ذلك بعدما تم يوم أمس الثلاثاء تدشين مشروع تطوير الواجهة البحرية لشاطيء أبحر الجنوبية من قبل الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد الحقيل.

وتبلغ مساحة المشروع 205 آلاف متر مربع، وبطول 2.7 كيلو متراً، ويحتوي المشروع على ممشى بحري ومسار للدراجات بإطلالة بحرية وعلى مناطق خضراء مفتوحة للعامة ومواقف للسيارات وألعاب للأطفال وسقالة بحرية، إضافة إلى المباني الاستثمارية والشواطئ الرملية على امتداد المشروع تم تخصيصها للسباحة والاستمتاع والجلوس.

وقد تمّ تجهيز البنية التحتية للواجهة البحرية بشكل كامل من شبكات للكهرباء والصرف الصحي وتصريف لمياه الأمطار والسيول.

كما تم الاستفادة من المجسمات لتتماشى مع تطوير الواجهة البحرية، فيما تمّ توفير كاميرات للمراقبة تغطي كامل الموقع مرتبطة بغرفة للتحكم.

تابعي المزيد: تدشين واجهة أبحر الجنوبية بجدة

وجهة سياحية وثقافية ورياضية مهمة

وأوضحت أمانة محافظة جدة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن المشروع يهدف إلى تطوير الواجهة البحرية لأبحر الجنوبية، وجعلها وجهة سياحية وثقافية ورياضية مهمة في مدينة جدة.

كما أن تطوير تلك الواجهة يأتي ضمن المبادرات التطويرية للخدمات البلدية وتحسين جودة الحياة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

ولفتت أمانة جدة، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 7 مشروعات، وهي:

• واجهة أبحر البحرية.

• 3 حدائق نوعية.

• 3 ممرات مشاة.

ويأتي ذلك انطلاقاً من سعي المملكة العربية السعودية إلى إطلاق المشاريع الكبيرة ضمن تطوير الواجهات البحرية وجعلها مكاناً أفضل للمتنزهين والزوار، كما تسعى أمانة جدة من خلال تطوير الواجهات البحرية إلى تحسين تجربة المتنزهين والزوار لعروس البحر الأحمر، وإيجاد بيئة بحرية سياحية جاذبة، وبيئة حضرية مثالية للسكان في جميع مدن المملكة من خلال إنشاء حدائق وفراغات عامة، ورفع نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمناطق الترفيهية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر