برامج إثرائية عالمية لتجهيز الطلبة الكويتيين نحو أرقى الجامعات العالمية

برامج صباح الأحمد الإثرائية العالمية. الصورة من الحساب الرسمي للمركز على منصة x
برامج صباح الأحمد الإثرائية العالمية. الصورة من الحساب الرسمي للمركز على منصة x

أطلق مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع - أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي- يوم أمس الاثنين الموافق 20 نوفمبر برامجه الإثرائية العالمية الخاصة بصقل مهارات وإثراء الطلبة الكويتيين المتميزين وتأهيلهم للالتحاق بالجامعات العالمية المرموقة.
وبحسب وكالة الأنباء الكويتية قال المدير العام للمركز "ندا الديحاني" في تصريح صحافي يوم أمس الاثنين بأنّ إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجية المركز دعم وتحفيز الطلبة الكويتيين المتميزين ممن لديهم قدرات ومهارات علمية عالية.
وأضاف "الديحاني" أنّ المركز يحثهم على الالتحاق ببرامج الاثراء العالمية المقدمة من أرقى الجامعات المرموقة الحائزة أعلى التصنيفات العالمية ومنها محرك التصنيف العالمي (Forbes) المختص بتقييم أرقى الجامعات على مستوى العالم.

برامج ومعسكرات صيفية

يذكر أنّ دعم وتحفيز الطلبة الكويتيين المتميزين يأتي من خلال برامج ومعسكرات صيفية تنظمها وتقوم بتقديمها تلك الجامعات في المقرات الخاصة بها في مختلف دول العالم والتي توفر البيئة والمناخ الملائم لصقل وتطوير مهارات الطلبة وفق أفضل المعايير العالمية المعتمدة.

أهداف البرامج الإثرائية

وتتمثل أهداف البرامج الإثرائية في الحث على اكتشاف قدرات الطلبة وميولهم ومدى مواءمتها مع البرامج العالمية وتمكينهم من أساليب البحث والمعرفة العلمية وصقل مهاراتهم الشخصية من خلال التعامل مع الثقافات المختلفة، إضافة إلى تأهيل الطلبة للمرحلة الدراسية الجامعية في أفضل الجامعات العالمية.
أما الأولوية بالقبول فهي لأول 20 طالبًا وطالبة المستوفين لشروط التسجيل والقبول الحاصلين على ميزة القبول غير المشروط من تلك الجهات المقدمة لتلك البرامج ومن استكملوا المستندات المطلوبة وتواريخ تقديمها إلى المركز.


اقرئي أيضًا: مركز صباح الأحمد للموهبة يفتح باب التسجيل لمنافسات مسابقة روبوتكس

مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع

الجدير بالذكر فإنّ مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع هي مؤسسة غير ربحية تابعة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي بدولة الكويت، حيث يستهدف دعم المبدعين والموهوبين في مجالات العلوم والتكنولوجيا، والفنون الحرفية المتعلقة بالمجال التقني.
وبمبادرة سامية من أمير دولة الكويت الراحل الشيخ صباح الحمد الجابر الصباح _رحمه الله_ فقد أنشأت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع عام 2010، ليعنى باكتشاف ورعاية المتميزين والموهوبين والمبدعين في الكويت في التعليم العام، ومساعدة المخترعين على تطوير أفكارهم تسجيل براءات اختراعاتهم.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر