السعودية تفوز بـ 4 مناصب دولية خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية "WRC23"

المملكة العربية السعودية
السعودية تفوز بـ 4 مناصب دولية خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية "WRC23" - الصورة من unsplash

أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، فوز المملكة بإجماع الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات بـ 4 مناصب دولية خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية "WRC23" المنعقد في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

المؤتمر العالمي "WRC23"

وقد حرص ممثلو المملكة العربية السعودية الذين يتولون أدوارًا تنفيذية في أعمال المؤتمر من خلال اعتماد القرارات والتقارير المتعلقة بتوزيع الطيف الترددي على الصعيد الدولي، واتخاذ تدابير تقنية وتنظيمية لضمان استخدام الترددات المخصصة للخدمات الفضائية والجوية والبحرية وغيرها، بشكل أفضل وتفادي حدوث أي تداخلات راديوية.

الفوز بمناصب دولية متعددة

وتم خلال افتتاح أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية "WRC23"، انتخاب رئيس المؤتمر ونواب الرئيس، وفازت المملكة بمنصب نائب رئيس المؤتمر الذي سيشغله المهندس محمد بن عبدالرحمن العبدالقادر.

كما فازت في رئاسة اللجان بمقعدين في رئاسة مجموعة العمل المعنية بالاتصالات عبر الأقمار الصناعية وتقلّدهما المهندس عبدالرحمن بن موسى النجدي، وكذلك فازت رئاسة مجموعة العمل المعنية بالتطبيقات التقنية المستخدمة في قطاع الطيران ويتولاها المهندس سعد بن إبراهيم بن عسكر.

وفازت المملكة أيضاً برئاسة المجموعة الاستشارية للطيف الترددي "RAG" ليشغلها المهندس محمد بن سعد الجنوبي، حيث تعنى المجموعة بمراجعة الإستراتيجيات والأولويات لقطاع الراديو في الاتحاد الدولي للاتصالات الراديوية (ITU-R)، وتقديم التعليمات والإرشادات للجان الدراسية في الاتحاد.

صناعة مستقبل الاتصالات والتقنية

وأكدت الهيئة، بأن فوز المملكة بتلك المناصب العديدة يمثل الفخر بقدرات وكوادر المملكة، كما يعكس ثقة المجتمع الدولي بدورها الفاعل وإسهاماتها في تحقيق أهداف إدارة الاتصالات الراديوية وعملياتها التنظيمية والفنية، مشيدة بما يقدمه ممثلو المملكة ضمن اللجان وفرق الدراسات من جهود تعكس خبراتهم وإمكاناتهم التي يعوّل عليها في صناعة مستقبل الاتصالات والفضاء والتقنية عالمياً.

تابعي المزيد: المملكة تحقق تقدما هائلا على صعيد الإجراءات المتصلة بأمن المعلومات

تعزيز التعاون بمجالات الاتصالات الراديوية

وتعد المملكة عضو في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات منذ 58 عامًا، كما تعد مساهِماً قوياً في مبادرات ومستهدفات الاتحاد الدولي للاتصالات، حيث تسعى المملكة إلى تعزيز التعاون والتضامن الإقليمي والدولي في مجال الاتصالات الراديوية من خلال شغلها لمناصب مؤثرة في الاتحاد الدولي للاتصالات كرئاسة لجنة لوائح الراديو (RRB).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر