أمانة جدة تنفذ جدارية بممشى اليمامة بمشاركة عدد من المتطوعات

جدارية ممشى اليمامة
جدارية ممشى اليمامة

ضمن جهود أمانة محافظة جدة، نفذت الأمانة جدارية تجميلية بممشى "اليمامة" بمشاركة عدد من المتطوعات من جامعة دار الحكمة، وذلك الأمانة في تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية للمساهمة بلوحات فنية من إبداع المتطوعين.

مبادرة جدارية تجميلية

وأوضح مدير عام المسؤولية المجتمعية م. هتان بن هاشم حموده أن المبادرة تأتي ضمن تفعيل الشراكات مع الجامعات والكليات التي تدعم هوايات ومواهب الشغوفين انطلاقا من رؤية 2030، بتهيئة البيئة الجاذبة للموهوبين، وذلك عبر المبادرات التي تنفذها الأمانة لاستثمار الطاقات والمهارات الإبداعية للمتطوعين في مختلف المجالات.

حدائق نوعية جديدة بجدة تستقطب السكان والزائرين

من جهة أخرى استقبلت أمانة جدة ثلاث حدائق نوعية جديدة في أحياء (الفضيلة والرياض والريان) السكان والزائرين، تزامنا مع إجازة منتصف العام الدراسي، حيث شهدت حضوراً ‏وتفاعلاً في ظل ما توفره من عناصر جذب تستهدف شرائح المجتمع كافة، فيما يأتي ذلك ضمن مشاريع أمانة محافظة جدة لأنسنة المدينة وتحسين جودة الحياة والتي تعد إحدى مستهدفات رؤية السعودية 2030م

وأشارت الأمانة إلى أن الحدائق الثلاث نُفذت على مساحة إجمالية تقدر بـ 36,745 م2 لتساهم في تحسين الصورة الجمالية وزيادة الغطاء النباتي والمسطحات الخضراء داخل الأحياء السكنية في أنحاء المحافظة.
للمزيد الاطلاع على: تدشين واجهة أبحر الجنوبية بجدة.

وبينت أن في جنوب جدة جرى تنفيذ حديقة الفضيلة على مساحة 19,700 م٢، بالإضافة لمشروع حديقة الرياض شمال المحافظة على مساحة 11,500 م2، وتشكل الحديقتان متنفساً حيوياً للسكان وتستهدفان جميع شرائح المجتمع من ذوي الإعاقة والعائلات والشباب والأطفال، فيما يتميز المشروعان بتوفير مرافق وخدمات متنوعة تشمل جلسات ومسطحات خضراء وساحة عامة، وملعب رياضي ومسار للمشاة ومسار للدراجات ودورات مياه، بجانب تخصيص مواقع لعربات الطعام وتوفير ألعاب رياضية وألعاب أطفال.

وشهد حي الريان شرق جدة تنفيذ حديقة نوعية ثالثة على مساحة 5,545 م٢ تستهدف جميع الشرائح، وتضم الحديقة جلسات ومسطحات خضراء وساحة عامة ومسار للمشاة ومسار للدراجات، بالإضافة إلى ألعاب رياضية وألعاب أطفال.

وتسعى أمانة جدة من خلال تنفيذ الحدائق النوعية إلى رفع مستوى جودة الحياة والرفاهية في الأحياء السكنية وتشجيع السكان على المشاركة في الأنشطة المجتمعية والفعاليات الترفيهية وتعزيز الأنشطة الرياضية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.