ترحيب شعبي ودولي بفوز السعودية باستضافة إكسبو 2030

الرياض
ترحيب شعبي ودولي بفوز السعودية باستضافة إكسبو 2023 - الصورة من unsplash

شهد إعلان فوز المملكة العربية السعودية باستضافة معرض إكسبو 2030، ترحيباً وحفاوًة كبيرًة من قبل كافة أفراد المجتمع السعودي الذي بادر على الفور بالاحتفال بهذه المناسبة السعيدة، وتأتي استضافة السعودية لهذا المعرض نتاجاً لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

ترحيب شعبي وإبهار عالمي سعودي

ويرى المجتمع السعودي، أن استضافة معرض إكسبو 2030 يعد خطوة استراتيجية ذات أهمية بالغة، حيث يتوقع وصول نحو 120 مليون زائر، سواء كانوا سياحًا، أو مستثمرين، أو علماء، أو خبراء، هذا بالإضافة إلى أن المعرض سيفتح أفقًا واسعًا للشراكات الدولية والاستثمارات، مما يسهم في ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بمليارات الدولارات وتوفير مئات الآلاف من الوظائف.

وجاءت الموافقة على إقامة معرض إكسبو في الرياض بفضل ما قامت به المملكة العربية السعودية في تعاملها مع ملف الرياض إكسبو 2030، والدعم الكبير الذي وجده الملف من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي تابع تطوراته بدقة متناهية، وتسويقه، وحضور بعض الاستقبالات التسويقية له، وعمل من أجل ذلك لتسخير الجهود واستثمار جميع الأدوات المتاحة لحشد الدعم الدولي لاستضافة الرياض لمعرض إكسبو 2030، منذ اليوم الأول للإعلان عن تقدم المملكة بطلبها الرسمي إلى المكتب الدولي للمعارض.

ترحيب دولي بفوز المملكة بإكسبو 2030

وعقب الإعلان عن فوز المملكة العربية السعودية، باستضافة معرض إكسبو 2023، رفع العديد من رؤساء وسفراء دول العالم التهنئة للمملكة.

وقال السفير الأمريكي، مايكل راتني: تهانينا للعاصمة السعودية ‫الرياض‬ على فوزها باستضافة إكسبو 2030.

فيما قال الشيخ محمد بن راشد: نبارك لعاصمة الخير والمجد عاصمة الازدهار والاستقرار الرياض الحبيبة فوزها باستضافة إكسبو 2030 نبارك لأخي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان تصويت العالم لتكون الرياض وجهته ومحطته الثقافية في 2030، وأضاف، بأن فرحة الشعب السعودي فرحتنا ونجاحهم نجاحنا واستضافتهم للعالم في 2030 فوز لنا ولخليجنا ولمنطقتنا ألف مبروك للسعودية.

بدوره، قال ولي عهد دبي حمدان آل مكتوم: نبارك للأشقاء في المملكة العربية السعودية فوزهم باستضافة إكسبو 2030، ونحن واثقون من أن الرياض قادرة على إبهار العالم من خلال هذا الحدث الكبير، مبروك للسعودية ومبروك لكل العرب.

من جهته، قال السفير الفرنسي، لودوفيك بوي: تهاني للمملكة العربية السعودية على هذا الفوز في باريس، إذ أن الرياض ستستضيف معرض إكسبو الدولي 2030 وفرنسا فخورة بمواكبتها ودعمها منذ ترشيح العاصمة السعودية، المستعدة تمامًا لهذا الحدث.

لمتابعة المزيد يمكنك قراءة: إكسبو الرياض 2030 مكاسب اقتصادية وسياحية وتقنية

إكسبو الرياض 2030

وتعتزم المملكة العربية السعودية من خلال استضافة معرض إكسبو 2030 على مساحة ستة ملايين متر مربع شمال العاصمة، العمل من أجل تعزيز قدرة دول العالم على تغيير مسار الكوكب نحو مستقبل أفضل من خلال تحويل الحدث الدولي منصَّةً توفر فرصاً للتعاون وتبادل المعرفة، مخصّصة ميزانية قدرها 2.7 مليار دولار لتنظيمه، ضمن المخطط الرئيس لرؤية المملكة 2030.

ومن المتوقع أن يجذب المعرض 7.21 مليون سائح للمملكة، و7.40 مليون زيارة للملكة، وذلك بحسب الإحصائيات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر