فنانون وإعلاميون يعبرون لـ "سيدتي" عن فرحتهم بفوز الرياض بتنظيم إكسبو 2030

رند بني علي- الصورة من المصدر
رند بني علي- الصورة من المصدر
نوف خالد -الصورة من المصدر
نوف خالد -الصورة من المصدر
طلال السدر -الصورة من حسابه على الانستغرام
طلال السدر -الصورة من حسابه على الانستغرام
عهد أفندي -الصورة من المصدر
عهد أفندي -الصورة من المصدر
عبد الالة السناني -الصورة من حسابه على الانستغرام
عبد الالة السناني -الصورة من حسابه على الانستغرام
هناء الركابي الصورة من تصوير المحررة
هناء الركابي الصورة من تصوير المحررة
رند بني علي- الصورة من المصدر
نوف خالد -الصورة من المصدر
طلال السدر -الصورة من حسابه على الانستغرام
عهد أفندي -الصورة من المصدر
عبد الالة السناني -الصورة من حسابه على الانستغرام
هناء الركابي الصورة من تصوير المحررة
7 صور

لقي إعلان الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض فوز الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، بتنظيم معرض "إكسبو الدولي 2030" تفاعلاً واسعاً من الفنانين والفنانات والإعلاميين والإعلاميات السعوديين، ففي كلماتهم عن الحدث لـ "سيدتي"، أبدى الجميع فخره بـ "الإنجاز العظيم" باختيار العاصمة لإقامة المعرض الدولي.

‏التوفيق والنجاح

بدايةً، عبَّر الفنان عبدالإله السناني عن سعادته باختيار الرياض لتنظيم المعرض، وقال: "أقدِّم تحيةً حارةً، وتهانيّ القلبية بهذا الإنجاز. أحببت أن أشارككم بأخبارٍ سعيدةٍ ومفرحةٍ قادمةٍ من باريس، إذ تمكَّنت المملكة العربية السعودية من الفوز بحق استضافة معرض إكسبو 2030 العالمي، وهو حدثٌ ضخمٌ، يقام كل خمسة أعوامٍ، ويجذب ملايين الزوار، واستثماراتٍ مليارية".
وأضاف: "على مدار الأشهر القليلة الماضية، بذلت وفود الدول الثلاث، السعودية وإيطاليا وكوريا الجنوبية، جهوداً كبيرةً لكسب دعم الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض، الذي يضم 182 دولةً، وبفضل الرؤية الطموحة التي وضعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتهدف إلى تنويع الاقتصاد السعودي وتحريره من الاعتماد الشديد على النفط، تمكَّنت بلادنا من الفوز في هذا السباق".
‏وحول أهمية الحدث، ذكر السناني: "فوز السعودية بحق استضافة معرض إكسبو 2030 تتويجٌ لجهودها الرامية إلى تحقيق تنميةٍ مستدامةٍ، وتنويع مجالات الاقتصاد والتجارة والسياحة والثقافة. سيشكِّل المعرض فرصةً عظيمةً لإبراز التنوع والابتكار والتقدم في بلادنا والمنطقة بأكملها، ونتمنى للسعودية كل التوفيق والنجاح في استضافة الحدث الدولي".
وأكد في ختام حديثه، أن "سمو سيدي ولي العهد يكتب للرياض تاريخها، ويصنعه. ألف مبارك للسعودية".

فوز متوقع

وأوضحت الإعلامية هناء الركابي، أن فوز السعودية كان متوقعاً قائلةً: "فوز الرياض باستضافة إكسبو 2030، هو فوزٌ مستحقٌّ ومتوقعٌ في ظل القفزات النوعية التي تشهدها البلاد، خاصةً بعد إطلاق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الرؤية المباركة". مضيفةً: "هذا الفوز تأكيدٌ للمكانة الدولية الكبيرة التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية، إذ أصبحت محط أنظار العالم في الأعوام الأخيرة، وستكون للحدث عوائدُ كبيرةٌ جداً، مادياً ومعنوياً، وسيعزِّز من قوة ومكانة السعودية، إقليمياً ودولياً، كما سيفتح الباب أمام فرص العمل للشباب والشابات، ونبارك لقائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، مهندس الرؤية وقاهر المستحيل، وشعب طويق العظيم بهذا الفوز، وإلى مزيدٍ من الإنجازات بإذن الله".

زمن اللا مستحيل

كذلك بارك الفنان والمنتج طلال السدر بهذه المناسبة بالقول: "أبارك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، وولي عهده القائد الملهم صاحب النهضة الجديدة وقائد السعودية العظمى الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودي والعربي بهذا الإنجاز".
وحول رأيه بفوز الرياض بتنظيم "إكسبو 2030"، ذكر: "لم أستغرب عندما أُعلن فوز الرياض باستضافة المعرض الدولي، فنحن اليوم نعيش في زمن اللا مستحيل، في زمن السعودية العظمى، وطن السياسة الحكيمة، والأفعال الكبيرة. ليس هناك صعبٌ أمام السعودية وقاداتها، وبإذن الله ستستمر الإنجازات في وطن الإنجازات، وستتحقق أهداف رؤية 2030 بسواعد أبناء وطننا الذي نفخر به وبكل ذرة ترابٍ على أرضه الطاهرة".

لحظة تاريخية

ورأت الإعلامية عهد أفندي أن الإنجاز مصدر فخرٍ لكل السعوديين قائلةً: "نفتخر جميعاً بفوز السعودية بتنظيم إكسبو 2030. صدقاً دخلت في حالة فرحٍ لا توصف عند إعلان النتيجة واختيار الرياض. لقد كانت لحظةً تاريخيةً، لحظة تؤكد تقدم وتطور بلادي، وتأثيرها الإيجابي على المستوى العالمي، وهذا ما يجعلني متفائلةً بالمستقبل".

"إكسبو الرياض" ينتظرك

وأكدت الإعلامية نوف خالد، أن "الرياض عاصمة الموضة والجمال والثقافة والفنون، واستطاعت في وقتٍ قصيرٍ أن تجذب أنظار العالم لها"، وقالت: "إكسبو الرياض سيكون مختلفاً عن أي نسخةٍ أخرى من المعرض الدولي، فالرياض مدينةٌ تحقِّق المستحيل، وأقول للجميع: أهلاً بكم في إكسبو الرياض".
وعن شعورها عند إعلان الخبر، ذكرت: "فوز الرياض كان متوقعاً، لذا لم أشك ولو للحظةٍ واحدةٍ بذلك، وشعرت بسعادةٍ كبيرةٍ فور إعلان الخبر. حقاً لقد أثبتت عاصمتنا الحبيبة للعالم كله أنها مدينةٌ ذات طابعٍ خاصٍّ، وهي تفتح أبوابها للجميع، لذا أكرِّر: أهلاً بكم في إكسبو الرياض".

المجد لا يليق إلا بنا

وبكلماتٍ جميلةٍ عن الحدث، شاركت رند بني علي، أصغر سفيرةٍ للنوايا الحسنة، مشاعرها بهذه المناسبة قائلةً: "مباركٌ فوز السعودية باستضافة إكسبو 2030. المجد لا يليق إلا بنا. مبارك فوز السعودية، مباركٌ لقائدنا العظيم الذي جعل بلادنا محط أنظار العالم".

الفوز بـ "إكسبو 2030"

هذا وقد أعلنت الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض، أمس الثلاثاء، فوز الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، بتنظيم معرض إكسبو الدولي 2030.
جاء ذلك بعد انتهاء اجتماع الجمعية في دورتها الـ 173 بمقر المؤتمرات في باريس، العاصمة الفرنسية، الذي جاء للتصويت على اختيار المدينة الفائزة بتنظيم معرض إكسبو الدولي 2030 بين الرياض، وروما، العاصمة الإيطالية، ومدينة بوسان الكورية الجنوبية، حيث انتهت عملية التصويت بإعلان فوز العاصمة السعودية بتنظيم "إكسبو 2030".
شاهد المزيد

ماذا قال المشاهير عن فوز الرياض بتنظيم معرض إكسبو 2030