بعد غياب 12 عاماً.. قطر تكشف عن تعويذة كأس آسيا 2023

بعد غياب 12 عاماً.. قطر تكشف عن تعويذة كأس آسيا 2023 - الصورة من حساب كأس آسيا قطر على إكس
بعد غياب 12 عاماً.. قطر تكشف عن تعويذة كأس آسيا 2023 - الصورة من حساب كأس آسيا قطر على إكس

بعد مرور 12 عاما تعود عائلة تعويذة كأس آسيا قطر 2011 من جديد لتصبح رمزا للبطولة القارية التي من المقرر أن تستضيفها الدوحة من 12 يناير وحتى 10 فبراير، بدورها أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، عن عودة عائلة "حيوان الجربوع" وهي تعويذة نسخة البطولة الـ18، والتي تم الإعلان عنها وسط حفل خاص أقيم في براحة مشيرب، وسط سلسلة من العروض الفنية التي قدمتها الفرق الفلكلورية في قطر وإندونيسيا والهند وفلسطين.

 تعويذة بطولة قطر 2023

وعبر الموقع الرسمي لكأس آسيا قطر على منصة إكس، تم الإعلان رسميا عن هوية عائلة التعويذات " مرحباً، أنا سبوق! صديقكم القديم من 2011. وهذه عائلتي.. أبي زكريتي، وأمي ترينة، وأختي فريحة، وأخي الصغير تمبكي. لقد عدنا إليكم لنكون التعويذات الرسمية، هَيّا نجتمع في قطر لنعيشها من جديد حتى نهاية البطولة".

ووفقا لما ذكر في وكالة الأنباء القطرية، فإن النسخة الجديدة شاهدة على حضور شخصيات التعويذة بعدما كبروا ليكونوا جزءا من النسخة القادمة، ووقع الاختيار على هذه الشخصيات تحديدا لتعكس المرونة والديناميكية التي يتمتع بها لاعبو كرة القدم، كما أنها تعكس في مضمونها روح العمل الجماعي.

بدوره صرح حسن ربيعة الكواري، المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 أن "بلاشك تعويذة كأس آسيا قطر 2023 تعيدنا إلى الذكريات الرائعة وتعود بنا إلى عام 2011 عندما استضافت قطر البطولة الآسيوية، كما تجسد الإثارة والحيوية والطاقة في بطولة ستكون بالتأكيد نسخة أخرى مذهلة تجمع المشجعين من المنطقة والقارة والعالم".

"أردنا تقديم عمل فني يشكل مصدر إلهام لأفراد المجتمع ليكونوا جزءا من كأس آسيا"، بهذه الكلمات أعرب الفنان القطري أحمد المعاضيد، عن سعادته بعودة تصاميمه إلى الواجهة مرة أخرى كون تلك العائلة تحمل أسماء مميزة لمناطق في شمال دولة قطر ممثة في شخصية "فريحة"، وجنوبها ممثل في شخصية الأم ترينة باللون الأرجواني، وشرقها أي مدينة تمبك وجاء اسم الشخصية "تمبكي" وغربها نسبة إلى منطقة زكريت ويمثلها الأب زكريتي صاحب اللون الأخضر.

للمزيد تابعي إقبال كبير على تذاكر كأس آسيا 2023

بطولة كأس آسيا 2024

تأتي استضافة قطر لبطولة كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، إلا أنه من المقرر أن تحمل النسخة القادمة سلسلة من المفاجآت لعشاق البطولة، ومن المقرر أن ينطلق دور المجموعات بداية من 12 يناير الجمعة في مباراة تقام على استاد لوسيل بين قطر ولبنان في الـ7 مساءً، وسيشهد يوم 25 يناير نهاية مرحلة دور المجموعات قبل أن تبدأ رسميا الأدوار الإقصائية في الفترة من 28 يناير وحتى 10 فبراير يوم نهائي كأس آسيا 2023، وفي حال لم تستطع حجز تذكرة لحضور فعاليات كأس آسيا قم بالدخول عبر الرابط التالي لمشاهدة جدول مباريات بطولة كأس آسيا من هنا، وكذلك احجز تذكرتك من هنا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر